تأكد .... حبوب ( ياسمين ) !! - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


Young Tennis Players


BBC NEWS

    إفتتاح باب مقاطعات كندا
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : Paula)
    فلنودع مرض السكر بالحبة السحرية
    (الكاتـب : NazeeH ) (آخر مشاركة : M_KHALIL)

    قديم 30th June 2012, 01:27 PM أم محمد إيهاب غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Golden Member
     





    أم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond reputeأم محمد إيهاب has a reputation beyond repute

    أم محمد إيهاب's Flag is: Egypt

    افتراضي تأكد .... حبوب ( ياسمين ) !!

    أنا : أم محمد إيهاب





    دعوه لموضوعي

    حبوب منع الحمل ( ياسمين ) !!



    وردنا الكثير من الاستفسارات حول الشائعات المتداولة عن ضرر حبوب منع الحمل المسماة بـ ( ياسمين ) أو (Yasmin) ، وهي التي طرحت في الصيدليات أول مرة في منتصف عام 2002م ، وكانت تتميز بعدم تسببها في زيادة الوزن كما هو حال بعض الحبوب التقليدية الأخرى .

    وبعد البحث والتواصل مع بعض المختصين عن صحة الشائعات ، رأينا أن أنسب ما يمكن نشره في هذا الشأن هو ما توصلت له هيئة الغذاء والدواء السعودية وسبق أن أعلنت عنه رسمياً .

    كما أن شركة باير هيلث كير أعلنت اليوم الجمعة أنها بالتعاون مع هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ستضيف نصوصاً تحذيرية لمستخدمي العقار باحتمال وجود أضرار جانبية تتعلق بتخثر الدم ، واستندت في ذلك على دراستين ضخمتين أجريتا في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا على أكثر من 120,000 سيدة تناولن حبوب منع الحمل المختلفة .

    وكانت هيئة الغذاء والدواء السعودية قد توصلت إلى أن حبوب منع الحمل دواء ياسمين (Yasmin) تختلف عن غيرها من حبوب منع الحمل الأخرى باحتوائها على مادة progestin drospirenone ، وهذه المادة قد تسبب زيادة في نسبة البوتاسيوم في الدم ، لذلك يجب أن لا تؤخذ حبوب منع الحمل (ياسمين) من قبل النساء اللاتي لديهن أمراض في الكلى أو الكبد أو أمراض الغدة الكظرية لأن هذا قد يؤدي إلى حدوث أمراض خطيرة في القلب ومشاكل صحية أخرى.

    وتؤكد الهيئة أن هناك أدوية قد تزيد من نسبة البوتاسيوم في الدم. أي امرأة تقوم حاليا باستعمال أي من الأدوية المذكورة أدناه , فإنه يجب عليها مراجعة الطبيبة المختصة واستشارتها حول إمكانية تناول الياسمين Yasmin, وعند البدء بتناول تلك الحبوب فإنه ينبغي عمل فحص للدم خلال الشهر الأول من تناول الياسمين Yasmin للتحقق من مستوى البوتاسيوم في الدم .

    الأدوية التي قد تزيد نسبة البوتاسيوم هي:

    * مضادات الالتهاب غير الستيرودية (مثل ibuprofenوغيره) عندما تؤخذ يوميا على المدى الطويل لعلاج التهاب المفاصل أو مشاكل أخرى).

    * مدرات البول الموفرة للبوتاسيوم (مثل spironolactone وغيره)

    * مكملات البوتاسيوم أو أي مستحضر يحتوي على البوتاسيوم.

    * مثبطات الانزيم المحول للأنجيوتنسن ACE inhibitors ( مثل: Capoten, Zestrilوغيرها)

    * مضادات مستقبلات الأنجيوتنسن الثاني (مثلCozaar, Diovan وغيرها )

    * الهيبارين (دواء مميع للدم).

    * مثبطات الألدوستيرون.

    وقد تزيد جميع وسائل منع الحمل الدوائية من احتمالية الإصابة بتجلط الدم , إلا أن هناك عدة دراسات تشير إلى علاقة الجيل الثالث من أدوية منع الحمل بارتفاع خطر الجلطات الدموية الوريدية حيث أشارت تلك الدراسات إلى أن نسبة حدوث الجلطات الدموية الوريدية تكون مضاعفه مع الجيل الثالث مقارنة مع الجيل الثاني من تلك الأدوية (بمعدل حالة-حالتين إضافية لكل 10,000 امرأة متناولة لتلك الأدوية في العام).

    وكما هو الحال مع جميع الأنواع الأخرى من وسائل منع الحمل الدوائية وبالإضافة إلى ضغط الدم المرتفع, ارتفاع نسبة الدهون في الدم, السمنة, السكري وغيرها من الأمراض المزمنة, فإن التدخين يزيد من خطورة حدوث الآثار الجانبية على القلب والأوعية الدموية. هذه الخطورة تزداد مع تقدم العمر وعدد السجائر المستخدمة في اليوم وهذه ملاحظة أكثر في النساء اللاتي تعدين عمر الخامسة والثلاثين. لذا فإن النساء المدخنات اللاتي يستخدمن الوسائل الدوائية لمنع الحمل ينصحن وبشدة بالإقلاع عن التدخين.

    وأخيراً , تنصح الهيئة بأن يكون استخدام حبوب موانع الحمل تحت إشراف الطبيبة ونؤكد على أهمية قراءة النشرة الداخلية بتمعن قبل تناول الحبوب.

     

    الموضوع الأصلي : تأكد .... حبوب ( ياسمين ) !!     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : أم محمد إيهاب

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأكد .... الوجه الآخر لأنبوب الكريم و معجون... توعية جماهيرية دكتور مهندس جمال الشربيني 1 569 4th July 2012 02:28 PM
    الغذاء في رمضان ... عادات وصحة ! شؤون المطبخ أم محمد إيهاب 8 1209 1st July 2012 04:40 PM
    تأكد .... جانوفيا ... علاج للسكر توعية جماهيرية أم محمد إيهاب 15 16859 30th June 2012 01:44 PM
    تأكد .... الكاتشب والمواد المسرطنة ! توعية جماهيرية أم محمد إيهاب 0 460 30th June 2012 01:31 PM
    تأكد .... حبوب ( ياسمين ) !! توعية جماهيرية أم محمد إيهاب 0 1516 30th June 2012 01:27 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    حبوب منع الحمل ( ياسمين )


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    من لحوم الاطفال (حبوب لتجديد الشباب)!!!! Abo yasser صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح 3 9th May 2012 09:37 PM
    جبنة ريري هتاكلها و تدعي لي مهندسة ريهام شؤون المطبخ 14 14th March 2010 08:47 AM
    صدور دجاج محشية جبنة وزيتون بندق شؤون المطبخ 22 3rd January 2009 07:00 AM

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]