هل يستطيع ترامب قلب نتيجة الانتخابات الأميركية؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : ابو حسن ومصطفى)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل يستطيع ترامب قلب نتيجة الانتخابات الأميركية؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st November 2020, 09:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل يستطيع ترامب قلب نتيجة الانتخابات الأميركية؟

    أنا : المستشار الصحفى




    تركز أحدث استراتيجيات الرئيس الأميركي دونالد ترامب لمهاجمة شرعية الانتخابات الأميركية، على استعراض جريء للنفوذ، بمحاولة إقناع النواب الجمهوريين في المجالس التشريعية بالولايات التي فاز بها منافسه جو بايدن بقلب نتيجة التصويت.

    وللنجاح، سيحتاج ترامب إلى التغلب على عوائق قانونية كبيرة، والتغلب أيضا على الإدانة العلنية واستمالة النواب في ثلاث ولايات على الأقل، حتى يتمكن من مخالفة المعايير الديمقراطية.

    ويقول معظم خبراء الانتخابات إن فرص تنصيب ترامب رئيسا في نهاية المطاف ضعيفة للغاية. لكن القوانين الأميركية لم تشهد من قبل اختبارا كهذا.

    بايدن فاز بالانتخابات، أليس كذلك؟

    فاز بايدن بفارق مريح بنتيجة 306 أصوات مقابل 232 صوتا لترامب في المجمع الانتخابي، لكن عملية التصديق الرسمي على الفوز ستتم خلال الأسابيع المقبلة.

    وفي الانتخابات الأميركية، يصبح المرشح رئيسا بفوزه بعدد 270 صوتا في المجمع الانتخابي. وينتمي أعضاء المجمع إلى الأحزاب المنافسة، ويمنحون أصواتهم إلى مرشحهم الذي يفوز بالتصويت الشعبي، ويختلف عددهم بين كل ولاية وأخرى بناء على عدد سكانها.

    وفي العادة، تقر كل ولاية لائحة جمهورية أو ديمقراطية بأعضائها في المجمع الانتخابي تعتمد على المرشح الفائز بالتصويت الشعبي.

    ويجتمع المجمع الانتخابي في الرابع عشر من ديسمبر/ كانون الأول لتسمية الرئيس رسميا، وترفع النتيجة إلى الكونغرس للفرز في السادس من يناير/كانون الثاني.

    وفي 20 يناير/كانون الثاني، تنتهي الفترة الرئاسية الجارية وتبدأ الجديدة.

    ما هي استراتيجية ترامب؟

    وزعم الرئيس ترامب مرارا وبدون دليل أن الانتخابات قد سرقت. ورفعت حملته دعاوى قضائية في ولايات حاسمة، ومنها بنسلفانيا، حيث يحاول منع المسؤولين من إقرار نتيجة التصويت. وقال رودي جولياني، رئيس فريق المحامين الخاص بترامب، الخميس، إنه يجري التحضير لرفع المزيد من الدعاوى.

    يجتمع المجمع الانتخابي في الرابع عشر من ديسمبر/ كانون الأول لتسمية الرئيس رسميا، وترفع النتيجة إلى الكونغرس للفرز في السادس من يناير/ كانون الثاني

    وقد يدفع تأجيل أو إعاقة عملية إقرار النتيجة المشرعين بالمجلس النيابي في ولاية ما إلى اختيار مؤيدين لترامب في المجمع الانتخابي حتى في ولايات فاز بها بايدن في التصويت الشعبي.

    وقال مصدر مطلع على الاستراتيجية القضائية بحملة ترامب إن السعي لإشراك المشرعين "بات نهجا موجها بدرجة أكبر".

    ما هو دور أعضاء المجالس التشريعية بالولايات؟

    يقر حاكم الولاية أو نائبه في العادة نتيجة التصويت. ولا يضطلع مشرعو الولاية بأي دور في العملية في العادة.

    لكن مؤيدي ترامب لجأوا إلى عبارة في الدستور الأميركي تقول إن على كل ولاية اختيار أعضاء المجمع الانتخابي "بالطريقة التي يشير إليها المجلس التشريعي".

    وتقدمت حملة ترامب بهذا الجدل خطوة أخرى يوم الأربعاء، حين زعمت في دعوى أن إدارة الانتخابات في ولاية بنسلفانيا كانت معيبة، لدرجة أتاحت لمسؤولي الانتخابات بها اغتصاب سلطة المجلس التشريعي لوضع قوانين التصويت.

    وتسعى الحملة إلى إصلاح ذلك العيب، بإتاحة المجال للمجلس التشريعي للولاية، الذي يهيمن عليه الجمهوريون، باختيار أعضاء المجمع الانتخابي وإعلان ترامب فائزا بالولاية حتى رغم فوز بايدن بالتصويت الشعبي. وهذه مسألة قانونية صعبة، نظرا لأن الحملة بحاجة لدعوة المحكمة لإلغاء أصوات ملايين الأميركيين بسبب مخالفات بسيطة مزعومة.

    قانون اتحادي مبهم

    يقدم القانون الاتحادي مجالا آخر للمشرعين لاختيار أعضاء مؤيدين لترامب في المجمع الانتخابي في ولايات فاز بها بايدن.

    ويسمح القانون لأعضاء المجالس التشريعية للولايات باختيار أعضاء المجمع الانتخابي إذا "أخفق الناخبون في تحديد اختياراتهم" يوم الانتخابات.

    ويقول خبراء في القانون إن بإمكان المشرعين إقرار قانون يقضي بوجود مخالفات في الانتخابات بدرجة يتعذر معها تحديد النتيجة، ويتيح لهم بناء على ذلك اختيار أعضاء المجمع الانتخابي.

    ويمكن تنفيذ ذلك في ولايات ويسكونسن وميشيغن وبنسلفانيا، حيث يسيطر الجمهوريون على مجالسها التشريعية، بينما يتولى الديمقراطيون فيها مناصب الحاكم ونائب الحاكم.

    (رويترز)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ماكرون يستضيف مؤتمر مساعدة لبنان اليوم: محاولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:23 AM
    نجم عربي يتصدر قائمة مرشحي تشكيلة يويفا المثالية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:23 AM
    بن ناصر يكشف أسباب فشله في تجربته مع أرسنال صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:23 AM
    أزمة جديدة تلاحق باريس سان جيرمان قبل لقاء يونايتد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:23 AM
    حَكَمة فرنسية تدخل التاريخ: أول امرأة تقود مباراة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]