السيسي يتطلع للتعاون مع الشركات الفرنسية رغم دعوات المقاطعة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السيسي يتطلع للتعاون مع الشركات الفرنسية رغم دعوات المقاطعة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 04:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السيسي يتطلع للتعاون مع الشركات الفرنسية رغم دعوات المقاطعة

    أنا : المستشار الصحفى




    استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، رئيس شركة "أورانج" العالمية للاتصالات ستيفان ريتشارد، في حضور وزير الاتصالات عمرو طلعت، وبعض كبار المسؤولين في فرع الشركة بمصر، وذلك لتناول التعاون المشترك مع الشركة الفرنسية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وأعرب السيسي عن تطلع بلاده للتعاون البناء مع شركة "أورانج" وغيرها من الشركات الفرنسية بكافة المجالات، في إطار توطيد العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، والاستفادة من الخبرات المتميزة للشركات الفرنسية، مع الأخذ في الاعتبار عملية التنمية الجارية في مصر، وما يصاحبها من تطور في تكنولوجيا الاتصالات والتحول الرقمي، والاتجاه نحو تطبيق النظم التكنولوجية الحديثة، لا سيما في قطاع إدارة المنشآت والمدن الجديدة.

    وحسب بيان صادر عن الرئاسة المصرية، فإن رئيس مجلس إدارة شركة "أورانج" أشار إلى حرص الشركة على التوسع في أنشطتها داخل مصر، بدعوى الفرص الاستثمارية الضخمة والواعدة التي يوفرها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد، إضافة إلى ما تتمتع به الدولة المصرية من كوادر شابة وعمالة مؤهلة.

    كما ثمن المبادرات المتعددة التي أطلقتها مصر بهدف تحقيق نقلة نوعية في المجتمع، عبر توطين التكنولوجيا في مختلف المحافظات، والنهوض بمجال صناعة وتصميم الإلكترونيات، وكذلك "البنية التحتية الحديثة التي باتت تتمتع بها مصر في مجال المدن الجديدة والطرق والمحاور"، وفق البيان.

    واستعرض اللقاء آليات تعزيز التعاون بين مصر وشركة "أورانج"، في سبيل زيادة استثماراتها في خدمات الاتصالات، والتطبيقات الداعمة لأنظمة عمل المدن، وإتاحة الخدمات الذكية بما يساهم في الدفع قدماً بعمليات الشمول المالي، في ضوء حرص مصر على تطوير قطاع الاتصالات والتحول الرقمي، وتوفير المزيد من فرص العمل، وتطوير منظومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

    وتعكس تصريحات السيسي مدى رغبته في توسيع أنشطة الشركات الفرنسية في مصر، على الرغم من دعوات المقاطعة الشعبية للبضائع والمنتجات الفرنسية في الدول العربية والإسلامية على خلفية تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المسيئة للإسلام، والتي أثارت موجة من السخط الواسع في الشارع العربي خلال الأسابيع الأخيرة.

    وتشير الأرقام الرسمية إلى تراجع صادرات فرنسا بنسبة 21.5% في النصف الأول من العام الجاري، ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة بنهاية العام في ظل تفش سريع لوباء كورونا، وتمديد حالة الطوارئ الصحية في فرنسا حتى 16 فبراير/شباط المقبل، مع توسيع نطاق حظر التجول المفروض من التاسعة مساءً إلى السادسة صباحاً، بعد تجاوز عدد الإصابات بالفيروس حاجز المليون إصابة.

    وامتدت حملات المقاطعة من دول الخليج العربي، التي تمتلك علاقات تجارية واقتصادية قوية مع فرنسا، لتشمل دول المغرب العربي ومصر والسودان وتركيا وإيران، فضلاً عن العديد من الدول الإسلامية، إلا أن درجة التفاعل الشعبي مع دعوات المقاطعة اختلفت من دولة إلى أخرى.

    وكان "العربي الجديد" قد كشف أن الحكومة المصرية طلبت من شيخ الأزهر أحمد الطيب عدم التصعيد في مسألة الهجوم على فرنسا، في إطار محاولاتها لتهدئة الأزمة خصوصاً مع دعوات مقاطعة المنتجات الفرنسية، بزعم أن موقف الطيب الصارم ضد التصريحات الفرنسية المسيئة للإسلام "يضعه في جبهة واحدة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان".

    ولطالما شكك الإعلام المصري المحسوب على نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي في جدوى دعوات المقاطعة، مطالباً المصريين بعدم الاستجابة لها، بحجة أن وراءها أنصار جماعة الإخوان المسلمين، معتبراً أن ما يجري هو "جزء من حملة تحريضية تقودها الدولة التركية ضد فرنسا".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بدل السفر سيرتفع إلى 21 سنتا عام 2023 ثم 23 سنتًا... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 4 24th May 2022 08:32 PM
    "مبعوث كيم" مطلوب لدى واشنطن.. ويرد بـ"ساندوتش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th May 2022 08:32 PM
    من أجل الناتو.. السويد وفنلندا تغازلان تركيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 08:32 PM
    الاتحاد للطيران: حققنا نتائج تاريخية بالربع الأول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th May 2022 08:32 PM
    بعد حديث بايدن.. توضيح أميركي بشأن "الدفاع عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 08:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]