شابة تونسية تجد في الفلاحة ملاذاً من البطالة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شابة تونسية تجد في الفلاحة ملاذاً من البطالة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 04:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new شابة تونسية تجد في الفلاحة ملاذاً من البطالة

    أنا : المستشار الصحفى




    وجدت الشابة التونسية نورة القاطري، من مدينة السرس في محافظة الكاف، شمال غربيّ تونس، نفسها في مهنة قادتها إليها الظروف وحاولت من خلالها كسر حاجز البطالة. فبعد وفاة والدها، وهو فلاح لديه عديد الهكتارات، تسلّمت نورة المشعل والعمل الفلاحي، فحرثت الأرض وساقت جراراً، وزرعت، ورعت الأبقار والأغنام.

    لكنّ طموح نورة لم يقف عند هذا الحد، وكبر حلمها، فاختصت، بحكم انتمائها إلى مجمع فلاحي يضمّ نحو 50 فلاحة، في إنتاج المنتجات التي تدخرها الأمهات في شكل مؤونة أي" العولة" من طماطم مجففة، وبقوليات، وصناعة الأجبان.

    وشاركت نهاية الأسبوع الماضي في ندوة نظمتها "منظمة أندا العالم العربي" لدعم صغار الفلاحين، حيث التقاها "العربي الجديد". وتؤكد الشابة الطموحة، نورة في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن والدها ترك لها نحو 30 هكتاراً، جانب منها أراضٍ سقوية اهتمت بها وزرعتها، إلى أن تحول العمل الفلاحي إلى شغف، فيكفيها أن تنظر إلى جمال الطبيعة صباحاً لتنسى التعب، وتتحدى أي صعوبات قد تعترضها.

    وتروي نورة أن لديها الآن 100 رأس غنم و15 بقرة تهتم بها، وعرفت في جهتها بصناعة الأجبان، وتعمل على تطوير منتجاتها، على أمل تصديرها ذات يوم. وبينت أنها تشغّل معها في العمل الفلاحي 8 نساء ورجلين، محاولة أن تخلق من الضعف قوة، وإيماناً منها بأن العمل الفلاحي هو عمود الاقتصاد، فالعمل الفلاحي هو الأمن الغذائي، ولذلك تشجع أي امرأة على اقتحام هذا المجال لأنها قادرة على التميز والعطاء.

    و تؤكد أنها بحكم نشاطها في مجمع فلاحي بالسرس، فقد استفادت من الدعم الذي تقدمه منظمة "أندا العالم العربي" بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية للمشاريع الفلاحية الصغرى، تحت عنوان "سوق الكاهنة"، لتسويق منتجاتهم.

    وتلفت نورة إلى أنها حصلت على قرض أولي، ومن المنتظر أن تحصل على قرض ثانٍ. وتشير إلى أن مشكلتهم الأساسية تتمثل أساساً بتسويق منتجاتهم، ولكن بفضل مساعدة "أندا العالم العربي" للمجامع الفلاحية النسائية، وللفلاحة، فقد فتحت أمامهم عدة آفاق، وبدأ حلمهم يرى النور، لأن إنتاجهم يذهب مباشرة إلى سوق الكاهنة.

    وتروي أن اسم هذا السوق قد يبدو للبعض غريباً، ولكن قوة الكاهنة تكمن في تحديها للظلم وعزيمتها التي لا تلين، والكاهنة قائدة بربرية، خلفت الملك، وحكمت شمال أفريقيا مدة 35 عاماً، وتشكل مملكتها جزءاً من المغرب الكبير. وتضيف المتحدثة أن طموحاتها إلى جانب النسوة العاملات معها كبيرة، ولكي يكنّ فاعلات في المجتمع، فإنهن بصدد تطوير طريقة التعامل مع الفلاحة، وسيساعدهن هذا المشروع ويرفع من سقف طموحاتهن.








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : شابة تونسية تجد في الفلاحة ملاذاً من البطالة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الكرملين يُصنّف معارضَين روسيين "عميلين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:53 AM
    إيلون ماسك ينفي اتهامات له بالتحرش بمضيفة على متن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:53 AM
    اعتقال رجل بريطاني سرق حافلة ذات طابقين للعودة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 01:30 AM
    سلسلة غارات إسرائيلية تستهدف محيط مطار دمشق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 AM
    امرأة من أصول لبنانية وزيرة للثقافة في فرنسا..... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]