هذا ما ينتظر المواطن ترامب بعد خروجه من البيت الأبيض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذا ما ينتظر المواطن ترامب بعد خروجه من البيت الأبيض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 04:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هذا ما ينتظر المواطن ترامب بعد خروجه من البيت الأبيض

    أنا : المستشار الصحفى




    خلال ولايته الرئاسية واجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحقيقات تتعلق بحملته وأعماله وسلوكه الشخصي منذ أن أدى اليمين الدستورية، ولكن بمجرد أن يصبح مواطناً عادياً، سيتم تجريده من الحصانة القانونية التي كانت تحميه من الوقوف أمام المحاكم، سواء المدنية منها أو الجنائية.

    ويعتقد مراقبون قانونيون أنه من المحتمل أن ينتهي المطاف بترامب في السجن، إلا أن فرضية تعرضه لعقوبات وغرامات مالية تبدو أكثر ترجيحاً. عدا عن أنه سيكون ملزماً أخيراً بكشف أسراره المالية التي حرص على إخفائها، وغيرها من الأسرار الأخرى. وتتركز معظم مشكلاته القانونية في مسقط رأسه بنيويورك.

    قضية المدعي العام لمنطقة مانهاتن

    أقر مايكل كوهين، محامي ترامب السابق، بالذنب، في عام 2018، لقيامه بدفع 130 ألف دولار للنجمة الإباحية ستورمي دانيلز، مقابل التزامها الصمت بشأن علاقتها المزعومة مع ترامب. ومن المرجح أن يعاد التحقيق في القضية وتوجيه الاتهام لترامب بوصفه المستفيد الرئيسي من القضية، بعد أن ادعى كوهين سابقاً أنه أقدم على ذلك من دون علم ترامب، ليعود مجدداً وينفي زعمه السابق في كتابه الصادر مؤخراً.

    كما يحقق المدعي العام في مانهاتن في مجموعة متنوعة من المخالفات المالية المزعومة، التي تكشف عن "سلوك إجرامي واسع النطاق وممتد في منظمة ترامب"، الشركة العائلية للرئيس، وقد يشمل ذلك تزوير السجلات التجارية والاحتيال التأميني والاحتيال الضريبي.

    وسبق للمدعي العام في مانهاتن أن طلب الاطلاع على ثماني سنوات من المستندات الضريبية للرئيس، الأمر الذي دفع ترامب للادعاء أن حصانته تمنحه حق عدم الكشف عن هذه البيانات، ولكن المحكمة العليا قضت في أكتوبر/تشرين الأول 2019 بأن ترامب ليس محصناً من تقديم تلك الوثائق أثناء الرئاسة.

    وإذا حصل المدعي العام على الوثائق فإنها ستشكل التحقيق الجنائي الوحيد المعروف حالياً بشأن ترامب، وفي حالة إدانته بالتهرب الضريبي أو تزوير السجلات التجارية، يمكن أن تصل عقوبته إلى السجن لمدة عام مع فرض غرامات، أو وضع مؤسسته تحت المراقبة مع الغرامات.

    قضية المدعي العام في نيويورك

    في الوقت نفسه، يحقق مكتب المدعي العام بنيويورك في تجاوزات لأربعة مشاريع عقارية مختلفة لمنظمة ترامب، وهذا التحقيق هو تحقيق مدني وليس جنائياً، ولكنه سيسمح للمكتب بإحالة أية عناصر يُزعم أنها جنائية إلى المدعين المحليين، كمدعي عام مانهاتن.

    وسبق لترامب أن وصف تحقيقات كلٍّ من المدعين العامين بأنها ذات دوافع سياسية.

    النساء

    اتهمت العديد من النساء ترامب بالسلوك الجنسي غير اللائق في حوادث مزعومة تعود إلى السبعينيات، ونفى ترامب هذه المزاعم، وقد اتخذت بعضهنّ إجراءات قانونية ضده، الأمر الذي دفع بترامب إلى تجنيد وزارة العدل لتكون محامي دفاع له لمنع تقديم الأدلة.

    ومن هؤلاء الصحافية إي جين كارول، التي أصدرت كتاباً في عام 2019، قالت فيه إنه قبل أكثر من 20 عاماً قام ترامب باغتصابها في غرفة تبديل الملابس في متجر متعدد الأقسام. ونفى ترامب هذه المزاعم قائلاً إنها ليست من نوعه! وإن اتهامها هذا هو محاولة لحصد الشهرة والتسويق لكتابها.

    وقد حالت وزارة العدل حينها دون تقديم ترامب أدلة تثبت نفي مزاعم كارول، ولكن قد يضطر ترامب الآن إلى تقديم أدلة في القضية، وهذا يعني شهادة، وربما عينة من الحمض النووي.

    كما رفعت سامر زيرفوس، وهي عارضة سابقة، دعوى تشهير ضد ترامب لإنكاره اتهاماتها له بالاعتداء الجنسي في دعوى رفعتها في أوائل عام 2017، حيث قالت إنه تحرّش بها وقبّلها من دون إذن. ووافق ترامب على الإدلاء بشهادته في هذه القضية، لكن محاميه تمكنوا من تأجيل تلك الشهادة إلى حين صدور قرار من محكمة الاستئناف في ولاية نيويورك، الذي يتوقع ألا يصدر قبل العام المقبل.

    هل يستطيع ترامب العفو عن نفسه قبل 20 يناير؟

    يرى بعض الخبراء القانونيين أن الرئيس يمكنه العفو عن نفسه قبل مغادرته منصبه، لكن من غير المرجح أن ينجو بفعلته هذه من الطعن أمام القضاء.

    وقد سبق لوزارة العدل الأميركية أن عالجت قضية مشابهة مع ريتشارد نيكسون قبل أربعة أيام من استقالته من منصب الرئيس، بتاريخ 5 أغسطس/آب 1974. حيث قررت وزارة العدل حينها أنه "بموجب القاعدة الأساسية التي تنص على أنه لا يجوز لأي شخص أن يكون قاضياً في قضيته؛ لا يمكن للرئيس أن يعفو عن نفسه".

    ولكن في حالة نيكسون قام خليفته جيرالد فورد بمنحه "عفواً كاملاً ومجانياً ومطلقًا" عن أية جرائم قد يكون ارتكبها.

    ويترك هذا السيناريو أمام ترامب طريقاً واحداً للحصول على العفو الذاتي، يبدو هوليوودياً وبعيد المنال، وهو "إذا أعلن الرئيس بموجب التعديل الخامس والعشرين أنه غير قادر مؤقتاً على أداء واجبات المنصب، فإن نائب الرئيس سيصبح رئيساً بالإنابة، وبالتالي يمكنه العفو عن الرئيس"، وبعد ذلك يمكن للرئيس إما الاستقالة أو استئناف مهام منصبه.

    فهل يفعلها ترامب ويجعل من مايك بنس رئيساً للحصول على العفو؟ علماً أن أي عفو رئاسي، سواء منحه الرئيس بالنيابة مايك بنس أو ترامب نفسه، سيغطي فقط الجرائم الفدرالية، الأمر الذي لن يكون ذا نفع أمام القضايا التي تنتظره في ولاية نيويورك.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل أخفقت الثورات العربية في إنجاز أهدافها؟ كتاب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:23 PM
    مصر تحذر العالم: الملايين قد يموتون بسبب نقص القمح صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:23 PM
    قفزة بأسعار الذهب والنفط.. وتراجع مؤشر الدولار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:23 PM
    شرطة الاحتلال تستنفر خشية تكرار أحداث 2021 في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:23 PM
    بنكيران يهاجم زعيم "الاشتراكي" بالمغرب.. اتهمه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 12:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]