الحكومة الكويتية تلاحق تبرعات مشبوهة: مكافحة غسل الأموال - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الحكومة الكويتية تلاحق تبرعات مشبوهة: مكافحة غسل الأموال


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الحكومة الكويتية تلاحق تبرعات مشبوهة: مكافحة غسل الأموال

    أنا : المستشار الصحفى




    فيما أكدت الحكومة الكويتية مساعيها الجادة لمحاربة الفساد بكافة أشكاله، وفي ظل ضبط العديد من قضايا المخالفات المالية، خلال الفترة الماضية، كشف مصدر مسؤول لـ"العربي الجديد" عن قيام الحكومة بتحويل 9 شركات تقوم بجمع تبرعات غير قانونية إلى النيابة العامة.
    وأكد المسؤول الحكومي، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن إجمالي التبرعات التي جمعها تحت غطاء إنساني وديني في ظل تدهور الأوضاع المعيشية بسبب جائحة كورونا، خلال الأشهر الماضية، بلغ ما يقرب من 650 مليون دولار.
    وبحسب المصدر، فإن الحكومة لن تتهاون في قضية جمع التبرعات بالأساليب غير الشرعية التي قد تستخدم في عمليات غسل الأموال والجرائم المختلفة، لافتا إلى أن رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ صباح الخالد الصباح، أصدر تعليماته لوزيرة الشؤون مريم العقيل بضرورة ملاحقة الشركات التي تقوم بجمع التبرعات من المواطنين والمقيمين بطرق غير مشروعة، وعدم التهاون في تطبيق القانون بحق المخالفين.
    على جانب آخر، أكد مصدر قانوني كويتي لـ "العربي الجديد" أن هناك مئات الشكاوى التي وردت من مواطنين ومقيمين تفيد بقيام شركات بجمع التبرعات تحت غطاء ديني وإنساني، في بعض الأحيان، وتحت ذريعة تدهور الأوضاع المعيشية لأسر العمالة الوافدة في الكويت.
    وأوضح المصدر أن هذه الشركات قامت بجمع التبرعات من خلال وسائل عديدة، سواء بإرسال مندوبين إلى المنازل أو الاتصال عبر الهاتف أو بإرسال رسال نصية ومن خلال "واتساب" أو تطبيقات الهواتف والمواقع الإلكترونية، حيث تطلب الأموال من دون أوراق رسمية أو بتصريح من وزارة الشؤون، ما أثار شكوك المواطنين والمقيمين على حد سواء.

    وأضاف المصدر أن وحدة التحريات المالية رصدت تحويلات مشبوهة لشركات كويتية، وعلى إثر ذلك، تم تكليف الجهات الأمنية بتحري الأمر، تزامنا مع مئات الشكاوى من المواطنين، وهو ما سهل على جهات التحقيق كشف ورصد تلك الشركات التي تجري عمليات مشبوهة.
    من جانبه، قال الخبير الاقتصادي الكويتي، بدر الحميدي، لـ"العربي الجديد"، إن الكويت شهدت، خلال الفترة الماضية، العديد من قضايا الفساد الكبيرة التي هزت الشارع وفجرت الغضب الشعبي، لافتا إلى ضرورة عدم التساهل مع هذه المخالفات.

    وأضاف الحميدي أن الكشف عن العديد من قضايا الفساد ربما يكون أمرا جيدا، حيث يتم محاسبة ومحاكمة المتجاوزين والفاسدين.
    وأوضح أن عمليات غسل الأموال تتم عبر العديد من الأنشطة والمجالات، ومنها العمل الخيري أو التبرعات، وعمليات بيع وشراء العقارات والمعارض العقارية والإعلانات التجارية، وغيرها من الأنشطة التي يجب على الحكومة مراقبتها.
    وكانت حدة الغضب قد تصاعدت في الشارع الكويتي مع تواصل الكشف عن تفاصيل جديدة بشأن قضايا غسل الأموال المتعلقة بالصندوق السيادي الماليزي، والقضية المعروفة إعلاميا بـ "النائب البنغالي" الذي قدم رشاوى لمسؤولين في الحكومة الكويتية ونواب من أجل تسهيل المعاملات.
    وفي وقت سابق، كشف تقرير حكومي صادر عن إدارة الاقتصاد الكلي التابعة لمجلس الوزراء الكويتي أن فاتورة الفساد في الكويت بلغت، خلال الـ 5 سنوات الأخيرة، نحو 16.4 مليار دولار، فيما تم الكشف عن قائمة لمشاهير "سوشيال ميديا" في الكويت تضم 56 شخصية (مواطنون ووافدون) تورطوا في عمليات غسل أموال، في حين قامت سلطات التحقيق بتجميد أرصدتهم.

    بدوره، دعا الباحث الاقتصادي الكويتي عادل المضاحكة، إلى معالجة الثغرات القانونية التي يستغلها الفاسدون للقيام بجرائم غسل الأموال وجمع التبرعات بصورة غير قانونية، مؤكدا على ضرورة أن يقوم مجلس الأمة (البرلمان) المقبل بتشديد القوانين لردع المخالفين والمجرمين الذين أساؤوا لسمعة الكويت على الصعيد العربي والعالمي.
    وقال المضاحكة، خلال اتصال هاتفي مع "العربي الجديد"، إن الكويت لديها العديد من الأجهزة المعنية بمكافحة الفساد، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بعدم جدية المسؤولين في الالتزام بالقوانين.
    ووفق الباحث الاقتصادي الكويتي، فإن تورط بعض الجهات الحكومية والبنوك المحلية في قضايا غسل الأموال وجمع التبرعات قد يتسبب في تداعيات اقتصادية خطيرة، وقد يضع سمعة وشفافية المعاملات المصرفية الكويتية على المحك.
    وفي وقت سابق، شكل وزير المالية الكويتي، براك الشيتان، لجنة لدراسة تعديل قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وأكد أن القرار يأتي تأكيداً على حرص الحكومة ودعمها المستمر والمتواصل لتعزيز وتفعيل دور وحدة التحريات المالية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل يستفيد داعش من الحرب في أوكرانيا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: سألني زعيم الصين ذات مرة لماذا استمر في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    المنظمة البحرية الدولية تدعو لمزيد من الدعم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    الخارجية الكازاخستانية تعلن موعد الجولة الجديدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: نبقى على "الغموض الاستراتيجي" حيال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 11:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]