"القاهرة للكتاب": تأجيل وخسائر أكبر للناشرين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "القاهرة للكتاب": تأجيل وخسائر أكبر للناشرين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "القاهرة للكتاب": تأجيل وخسائر أكبر للناشرين

    أنا : المستشار الصحفى




    قررت اللجنة الإدارية العليا لـ"معرض القاهرة الدولي للكتاب" خلال اجتماعها الأول، برئاسة وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، اليوم الاثنين، تأجيل موعد المعرض لهذا العام من نهاية يناير/كانون الأول المقبل حتى 30 يونيو/حزيران 2021، بحيث تستمر مدة إقامته حتى 15 يوليو/تموز بزيادة أربعة أيام عن المواعيد المعتادة.

    وناقشت اللجنة المستجدات المطروحة على مستوى العالم، وتطورات جائحة كورونا، وأثرها على خريطة معارض الكتب في العالم، بما في ذلك من إلغاء أو إرجاء المعارض الدولية المزمع إقامتها في الفترة المقبلة، مشيرة إلى صعوبة مشاركات المؤسسات الدولية، والناشرين العرب والأجانب، بسبب صعوبة التنقل بين الدول خلال فصل الشتاء، بما قد يؤثر سلباً على المشاركات الخارجية في المعرض.

    وأشارت اللجنة إلى التنسيق مع الجانب اليوناني لتأجيل مشاركة اليونان، بوصفها ضيف شرف المعرض للدورة التالية لهذه الدورة، حرصاً من الجانبين على أن تكون المشاركة دالة على عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين البلدين، مستطردة بأنه من المقرر بدء اللجنتين الإدارية والاستشارية للمعرض في عقد الاجتماعات بصورة دورية، لإعداد الخطط التنفيذية لإقامة المعرض، مع مراعاة ما يطرأ من مستجدات.

    وقال رئيس اتحاد الناشرين المصريين، سعيد عبده: "إن معرض الكتاب الدولي يرتبط بالناشرين الأجانب، وليس المصريين وحدهم، وبالتالي كان هناك صعوبة في التنقل بين الدول في حالة إقامته في بداية العام"، منوهاً إلى أن دولة اليونان اعتذرت عن الحضور كضيفة شرف للمعرض، بسبب ظروف الموجة الثانية من وباء كورونا خلال فصل الشتاء.

    وأضاف في تصريحات له عقب الاجتماع، أن "قرار التأجيل يستهدف في المقام الأول الحفاظ على أرواح الناشرين والزوار، والبالغ عددهم أربعة ملايين في المتوسط"، مشيراً إلى أن قرار التأجيل سيتيح الفرصة لمشاركة عدد أكبر من الناشرين، مع تنظيم مجموعة من الفعاليات لمساعدة الناشر المصري على عرض إصداراته خلال الفترة المقبلة.

    وتعرضت دور النشر في مصر إلى خسائر مالية فادحة خلال الأشهر الأخيرة، بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا، وما صاحب ذلك من إلغاء معارض الكتب الدولية، في حين كانت تعوّل هذه الدور على تعويض جزء من خسائرها خلال فترة إقامة معرض القاهرة الدولي، الذي يشهد حالة من الرواج في حركة البيع، إذ إن المعرض كان يعتبر المنفذ الوحيد لعرض وبيع الإصدارات خلال العام.

    وتواجه صناعة النشر في مصر أزمة كبيرة، لا سيما بعد غلق عدد كبير من الدور خلال الفترة الماضية، والتي يعمل بها الآلاف من المصريين، في ظل صعوبة الترويج لإصداراتها في الأسواق، وانخفاض القدرة الشرائية للمواطنين جراء الأزمات الاقتصادية المتلاحقة، فضلاً عن حظر الحركة والتجمعات في أعقاب انتشار وباء كورونا، وهو ما مثل عائقاً أمام حركة شراء الكتب.

    وقدّر خبراء الخسائر التي تعرضت لها دور النشر المصرية، نتيجة إلغاء معارض الرياض، والبحرين، وبغداد، وأربيل، وتونس، وأبو ظبي، والشارقة للأطفال، بحوالي 20 مليون دولار، ما دفع اتحاد الناشرين المصريين إلى التقدم بخطابات رسمية إلى وزارات الثقافة والتعليم والشباب، للمطالبة بضخ أموال للشراء المركزي، وتزويد الهيئات التابعة لها بالكتب والإصدارات، في محاولة لإنقاذ صناعة النشر من الانهيار.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "القاهرة للكتاب": تأجيل وخسائر أكبر للناشرين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عاجل.. تسريب صور جديدة تثبت تورط جونسون شخصيًا في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    السلطات تذكر السائقين بمخالفة تكلفهم 1,000 جنيه... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    لقاح "فايزر بيونتيك" لأطفال دون 5 سنوات.. نتائج... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    حسين فهمي: السينما المصرية والعربية تشهد واقعا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM
    بالصور.. مقاتل أوكراني وثق "الأهوال" داخل "مصنع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]