"قسد" تزعم إطلاق سراح أطفال جندتهم في صفوفها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "قسد" تزعم إطلاق سراح أطفال جندتهم في صفوفها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "قسد" تزعم إطلاق سراح أطفال جندتهم في صفوفها

    أنا : المستشار الصحفى




    زعمت ميليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) أنها قامت بتسليم 10 أطفال لذويهم ضمن مناطق سيطرتها بعد انضمامهم "طوعاً" للميليشيات التي تتبع سياسة التجنيد الإجباري في عموم المناطق الخاضعة لسيطرتها، في حين اتهمت مصادر الميليشيات بالاعتداء على مسنّ خلال مداهمة منزله في ريف دير الزور.

    وأعلن "مكتب حماية الطفل في النزاعات المسلّحة"، التابع لـ"الإدارة الذاتية"، التي تقودها "قسد"، اليوم في مؤتمر صحافي بمدينة القامشلي شمال شرقي سورية، أن الأخيرة سلمت عشرة أطفال لذويهم في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات، مضيفة أن هؤلاء الأطفال كانوا قد انضموا طوعاً لـ"قسد".

    وجاءت هذه الخطوة وفق مزاعم "قسد" بعد اتفاقية وقعها القائد العام لـ"قوات سورية الديمقراطية" مظلوم عبدي، في وقت سابق، مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال وتجنيبهم الحروب والصراعات.

    وكانت مصادر مقربة من "قسد" قد أفادت، لـ"العربي الجديد"، في وقت سابق، أن الميليشيات تجند الأطفال بشكل قسري في صفوفها، وتمنع عودتهم إلى ذويهم رغم مطالبة الأهالي بأطفالهم، وأكدت المصادر على أن بعض الأطفال يتم نقلهم إلى معسكرات "حزب العمال الكردستاني" في شمال العراق.

    وذكرت مصادر محلية، اليوم الاثنين، أن مجموعة تابعة لـ"قسد" اختطفت الطفلة برفين كاميران العمري، البالغة من العمر 12 عاماً، في مدينة عامودا شمال الحسكة، بهدف تجنيدها ضمن صفوف الميليشيات.

    إلى ذلك، أعلن "المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية" اليوم عن تنفيذ قوات خاصة تابعة لـ"قسد"، بالتعاون مع قوات خاصة من التحالف الدولي، عمليتين عسكريتين مشتركتين في 20 و22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ضد عناصر في ريف دير الزور الغربي والحسكة الشرقي.

    وبحسب بيان صادر عن المركز، فإن العمليتين أسفرتا عن اعتقال "اثنين من الإرهابيين وتحييد خلية تخريبية تابعة لداعش في العملية التي نفذت في 20 تشرين الثاني في غرب دير الزور" مضيفة: "كما واعتقلت بتاريخ 22 تشرين الثاني (نوفمبر) شرق مدينة الشدادي قرب الحدود العراقية إرهابياً كان ينقل أسلحة ومتفجرات عبر الحدود".

    يذكر أن "قسد" تشن بشكل دوري مع التحالف الدولي حملات مداهمة واعتقال وعمليات إنزال جوي ضد أشخاص في مناطق مختلفة من دير الزور وذلك بذريعة انتماء هؤلاء الأشخاص لتنظيم "داعش".

    وفي شأن متصل، قالت مصادر لـ"العربي الجديد" إن دورية تابعة لـ"قسد" داهمت منزلاً في بلدة الكسرة بريف دير الزور الغربي، وأثناء اعتراض صاحب المنزل للدورية قامت الدورية بضربه.

    وأشارت المصادر إلى أن الرجل يُدعى نايف عبد الله الحسن، ويتجاوز السبعين من العمر، مضيفة: أن "ضربه حصل بعد مشادة كلامية بينه وبين عناصر الدورية الذين اقتحموا منزله"، مؤكدة أن عملية الضرب تمت أمام أولاده، كما سرق العناصر أجهزة الخلوي التي بحوزة العائلة.

    يشار إلى أن المناطق التي تخضع لسيطرة "قسد" تشهد انتهاكات من قبل الأخيرة بحق المدنيين وبخاصة في المناطق ذات الغالبية العربية.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "قسد" تزعم إطلاق سراح أطفال جندتهم في صفوفها     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ديربي كرواتيا.. أعمال شغب وإطلاق رصاص مصحوب بقطع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    السلة الأميركية: ميامي هيت يتقدم على بوسطن سلتيكس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    "بدنا أولادنا".. وقفة في غزة للمطالبة باسترداد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    سورية: إخلاء منازل في دمشق وحرائق في الساحل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    تعديل قانون غسل الأموال المصري: تفصيل يفيد شقيق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]