هل تحظر ألمانيا حزب "البديل" الشعبوي؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تحظر ألمانيا حزب "البديل" الشعبوي؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل تحظر ألمانيا حزب "البديل" الشعبوي؟

    أنا : المستشار الصحفى




    اتجهت الأنظار، نهاية الأسبوع الماضي، إلى البوندستاغ، بعد البلبلة التي أحدثها زوار حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي، المنتقدين لقيود جائحة كورونا، وإثارتهم الشغب، وتصوير النواب والوزراء ومضايقتهم، وتوجيه الإهانات إليهم، بعد أن صوّت أعضاء البرلمان للتعديلات الخاصة بقانون الحماية من العدوى. ولم يقتصر الفعل على ذلك، بل عمد هؤلاء، والذين وصلوا بمعية نواب "البديل" إلى اقتحام بعض مكاتب النواب، الأمر الذي حدا قيادة "البديل" إلى الاعتذار عن التصرفات غير المقبولة لضيوفهم، إلا أن الأمر لم يقف عند هذا الحد، وبرزت مطالبات بحظر الحزب.

    التصرفات الفاضحة لأنصار "البديل" دفعت الكتل السياسية في البرلمان إلى وصف ما حصل بـ"العمل الاستفزازي"، وبأنهم "أعداء للديمقراطية"، ولم يستبعد وزير داخلية ولاية تورينغن، المنتمي إلى الاشتراكي الديمقراطي، جورج ماير، الشروع بإجراءات حظر بحق "البديل"، متحدثاً عن أن الحزب بأكمله أصبح يتطور في اتجاه راديكالي، علماً أن قرار الحظر من اختصاص المحكمة الدستورية الفدرالية.

    واعتبر ماير، في حديث مع شبكة التحرير الألمانية"، أنه "أصبح واضحاً إلى أي مدى يعمل البديل باعتباره الذراع البرلمانية لليمينيين المتطرفين، ويحاول تقويض الديمقراطية من الداخل، والهجمات على حرمة البرلمان هدفها تقويض الحرية الأساسية والنظام الديقراطي"، موضحاً أن "التعامل مع هذه القوة المناهضة للديمقراطية وصدها يبقى مهمة سياسية واجتماعية".

    من جانبه، قال رئيس كتلة الاجتماعي المسيحي، الشقيق الأصغر لحزب المستشارة ميركل المسيحي الديمقراطي، ألكسندر دوبراندت، في حديث مع صحيفة "بيساور نيو بريسه"، إن "البديل يسير على الطريق المباشر ليصبح الحزب القومي اليميني المتطرف الجديد"، معتبراً أن "إساءة استخدام التاريخ وازدراء البرلمان والمؤسسات السياسية وتزوير التاريخ ونسيانه، تظهر أن الحزب اليميني الشعبوي يريد المضي بشعلة إثارة المشاعر والعدوانية".

    ازاء هذه الطروحات المتعلقة بالحظر وتشبيه الحزب بالنازيين الجدد، اعتبر الباحث السياسي في شؤون اليمين المتطرف، البروفسور ديرك بورستيل، في مقابلة مع "دي تسايت"، أن النقاشات بشأن الحظر مفيدة، مبرزاً أن المحكمة الدستورية الاتحادية حددت في قرارها بشأن "أن بي دي" عام 2017، معيارَين واضحين من شأنهما تمكين حظر أي حزب؛ فمن ناحية يجب أن يكون لدى الحزب خيار قوة حقيقي لتحقيق أهدافه، وبالإضافة إلى ذلك يجب على الحزب أن ينتهج أيديولوجيا وأهدافاً لا تتوافق مع الصورة الإنسانية للقانون الأساسي.

    وربطاً بهذين المعيارين، اعتبر بورستيل أنه "على المستوى الفيدرالي نحن نتعامل مع طرف لا يزال خياره غير واضح، ومن الممكن فرض حظر جزئي، على سبيل المثال على جمعيات معينة في المقاطعات".

    إلى ذلك، أشار بورستيل إلى أن "البديل" بات أقوى بكثير هذه الأيام، ويمكن أن يكون عامل قوة حتى عند تشكيل الحكومة، أما بالنسبة إلى الأيديولوجيا، فالتقييم يصبح أكثر صعوبة، وفق بورستيل، "فهناك بالطبع جناح يميني متطرف، يتزايد تأثيره، ورغم ذلك لم يثبت نفسه بشكل كامل في الهيئات الإدارية الحزبية للبديل".

    واعتبر المتحدث ذاته أن حظر البديل أكثر خطورة على الثقافة الديمقراطية والمجتمع الليبرالي مما كان عليه الوضع في السابق، إذ إن ذلك الإجراء حالياً "قد يقدم له هدية عظيمة، ويمكن بعدها أن يقدم نفسه في دور الضحية، خاصة أنه في الواقع لم يعد لديه ملف مركزي يحقق له المكاسب، وقضية اللاجئين أبرز مثال".

    في المقابل، برزت تعليقات ترى أنه لا يجب أن يكون هناك معايير مزدوجة في أعمال الشغب في البرلمان، في إشارة إلى الضجة التي أحدثها أعضاء من حركة "الجمعة من أجل المستقبل"، التي تمثل نشطاء المناخ، صيف عام 2019 في البوندستاغ، وهلل لها لاحقاً حزب الخضر، علماً أن "البديل" انتقد حينها بشدة هذا التصرف، والأمر يقع الآن على عاتق رئيس البوندستاغ المخضرم فولفغانغ شويبله لضمان عودة الهدوء.

    وفي هذا الإطار، أبرزت "فرانكفورتر ألغماينه"، أخيراً، أن الحظر يمكن أن يذكي التطرف، وعليه يجب أن تستمر مجابهة البديل من أجل ألمانيا سياسياً، من دون أن تغفل الإشارة إلى محاولات الحزب توجيه الضغط العنيف من الشارع مباشرة إلى البرلمان، مع التصريحات التي تحقر الدستور، وتصفية الحسابات من أجل الاستيلاء على السلطة. وتساءلت الصحيفة عن مصير الملايين من ناخبي الحزب لو اقتنع القضاة بحظر البديل، وخلصت إلى أن تكون النتيجة المزيد من الاستقطاب والتطرف.

    تجدر الإشارة إلى أن إدارة البوندستاغ كانت قد أبلغت البديل أخيراً بأنها تعتبر أن التبرعات التي حصل عليها الأخير لصالح الحملة الانتخابية عام 2017 كانت غير قانونية، وفرضت عليه غرامتين بقيمة نحو 500 ألف يورو، ما يعادل ثلاثة أضعاف التبرعات التي تلقاها.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هل تحظر ألمانيا حزب "البديل" الشعبوي؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بدء التحضير للموسم الدرامي الرمضاني 2023 في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    الغناء العربي: هل انطلقت مرحلة الإنتاج الذاتي؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    روسيا توقف إمدادات الغاز إلى فنلندا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    يورغن كلوب: لا ضغوط على ليفربول قبل الجولة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 06:23 AM
    يونهاب: كوريا الشمالية تسجل أكثر من 200 ألف إصابة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]