العالم يترقب... هل سيتم توزيع لقاحات فيروس كورونا بشكل عادل؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    العالم يترقب... هل سيتم توزيع لقاحات فيروس كورونا بشكل عادل؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new العالم يترقب... هل سيتم توزيع لقاحات فيروس كورونا بشكل عادل؟

    أنا : المستشار الصحفى




    أثارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مخاوف بشأن تأمين وصول أفقر دول العالم إلى لقاحات فيروس كورونا، محذرة من أن التقدم بطيء، وأنها ستثير الأمر مع تحالف اللقاحات العالمي "غافي" بشأن موعد بدء هذه المفاوضات "لأنني قلقة إلى حد ما من عدم القيام بأي شيء في هذا الشأن حتى الآن".

    وتأتي تصريحات ميركل بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة أنه يمكن تطعيم بعض الأميركيين في وقت مبكر من شهر ديسمبر/كانون الأول، ما يعني أنها ستتمكن من شراء الجرعات المتوفرة كاملة، وهو ما يترك دولا أخرى من دون لقاح.
    وفي قمة مجموعة العشرين، التي عقدت يومي 21 و22 نوفمبر/تشرين الثاني، وعدت أغنى دول العالم بدعم الدول الفقيرة، وأكدت على عدالة توزيع اللقاح بين الدول الغنية والفقيرة، لكنها لم تقدم سوى القليل من التفاصيل حول ذلك، في حين أصاب فيروس كورونا قرابة 60 مليون شخص حول العالم منذ ظهوره في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وقتل ما يقرب من 1.4 مليون شخص حتى الآن.

    ومع الإعلان عن إنتاج لقاحات فعالة بنسبة تفوق 90 في المائة، يتخوف الخبراء من أن تتمكن الدول الغنية من شراء اللقاحات وبقاء الدول الفقيرة بلا لقاح، وقال تقرير لموقع "بي بي سي" البريطاني إن حجز الدول الغنية للقاحات بهدف تطعيم شعوبها سيحرم الشعوب الفقيرة منه.
    ويحاول مركز الأبحاث في جامعة ديوك، في نورث كارولينا الأميركية، مراقبة جميع الصفقات التي يتم إجراؤها، ويقدر أنه تم بالفعل شراء 6.4 مليارات جرعة من اللقاحات، وهناك 3.2 مليارات جرعة أخرى قيد التفاوض أو محجوزة، وأن "الغالبية العظمى" من جرعات اللقاح التي تم شراؤها حتى الآن تذهب إلى البلدان ذات الدخل المرتفع.

    أصاب فيروس كورونا قرابة 60 مليون شخص حول العالم منذ ظهوره في ديسمبر الماضي، وقتل ما يقارب 1.4 مليون شخص حتى الأن

    وتؤكد الأستاذة المساعدة لسياسة الصحة العالمية في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، كلير وينهام، أن عملية الشراء المسبق يمكن أن تساعد في تحفيز تطوير المنتجات وتمويل التجارب. "رغم أن هذه السياسة راسخة، إلا أن ذلك يعني أن أي شخص يمكنه أن يدفع أكثر في المرحلة الأولى من الإنتاج سيكون في مقدمة قائمة الانتظار، ما يحرم من لا يملك المال من الحصول على اللقاح".

    وتمكنت بعض البلدان ذات الدخل المتوسط، التي لديها قدرة تصنيعية، من التفاوض بشأن شراء لقاحات كجزء من صفقات تصنيع، في حين تمكنت البلدان التي لديها بنية تحتية لاستضافة التجارب السريرية، مثل البرازيل والمكسيك، من استخدام ذلك كوسيلة ضغط في شراء اللقاحات، والتزم معهد "مصل الهند" بالحفاظ على نصف الجرعات التي ينتجها للتوزيع داخل البلد، في حين تشارك إندونيسيا مع مطوري لقاحات صينيين، وتشارك البرازيل في التجارب التي تديرها جامعة أكسفورد.

    وتعتبر منظمة الصحة العالمية أن ما تقوم به الدول يأتي في إطار تأمين الحماية لشعوبها، وهو أمر مفهوم، لكن الاستجابة لهذا الوباء العالمي يجب أن تكون جماعية.
    وتسعى المنظمة إلى سد الفجوة بين الدول الغنية والفقيرة، إذ أعلنت أن بلدانا تمثل ما يقارب ثلثي سكان العالم قد انضمت إلى خطتها لشراء اللقاحات وتوزيعها بشكل عادل، كما كشفت عن الآلية التي تخطط من خلالها لتخصيص اللقاح فور توفره، بهدف "إنهاء المرحلة الحادة من الجائحة بحلول نهاية عام 2021".
    ويقول رئيس التحالف العالمي للقاحات والتحصين، سيث بيركلي، إن "بلدانا ذات دخل مرتفع، كدول أوروبا وكندا واليابان ونيوزيلندا، أعلنت دعمها توزيع اللقاح. لكن حقيقة أن الولايات المتحدة ليست ضمن هذا الاتفاق قد تعرقل توزيع اللقاحات".
    وهناك تحديات أخرى، بينها ما كشفت عنه صحيفة "نيويورك تايمز" من أن "أكثر ما يخيف خبراء الصحة في توزيع اللقاحات هو عدم تقبل الشعوب للقاح من الأساس"، وأن العديد من الدول بدأت تغير مسار تقبلها للقاحات، واستندت الصحيفة إلى ورقة بحثية نشرتها مجلة "ذا لانسيت" الطبية نهاية شهر سبتمبر/أيلول، تشير إلى أنه، في إندونيسيا كمثال، انخفض الاعتقاد بأن اللقاحات آمنة من 64 إلى 50 في المائة بعد أن شكك القادة في سلامة العديد من اللقاحات.

    وفي الولايات المتحدة، وجدت دراسة أجراها مركز "بيو للأبحاث" أن نسبة الأميركيين البالغين الذين يقولون إنهم سيحصلون "بالتأكيد"، أو "على الأرجح"، على لقاح فيروس كورونا انخفضت من 72 في المائة خلال مايو/أيار إلى 51 في المائة خلال شهر سبتمبر/أيلول.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحكومة الفرنسية الجديدة في مرمى نيران الانتقادات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 03:11 AM
    ماذا يمكن أن يقدم الناتو لتركيا لتقبل عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 02:43 AM
    قتلى وجرحى بهجوم دام لتنظيم الدولة شمالي العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 02:43 AM
    صور تفضح جونسون.. اتُهم بالكذب على البرلمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    عاصفة غبار كثيفة تضرب العراق والكويت (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 24th May 2022 02:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]