"منصة بيروت الدولية للرقص المعاصر": مهرجان خارج المكان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "منصة بيروت الدولية للرقص المعاصر": مهرجان خارج المكان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 09:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "منصة بيروت الدولية للرقص المعاصر": مهرجان خارج المكان

    أنا : المستشار الصحفى




    تنطلق عروض "منصة بيروت الدولية للرقص المعاصر" التي تقام كلّ عام تحت اسم "مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر"، بتنظيم الراقصين اللبنانيين ميا حبيس وعمر راجح ما بين 25 من الشهر الجاري وحتى الأول من كانون الأول/ ديسمبر.

    لأوّل مرة لن يتمّ تنظيم التظاهرة في بيروت، حيث تقام من مدينة ليون الفرنسية، ويبثّ المهرجان مباشرة من ستّ مدن مختلفة هي جنيف، وطهران، ومدريد، وتولوز، وبرلين، وبيروت.

    يتضمّن البرنامج سلسلة من العروض والمحادثات والمقابلات التي تتساءل عن الجسد في لحظات الأزمات والكوارث، والتشكيك في المستقبل، ونقاط الضعف، والمرونة، أو التمرد، بمشاركة فرق وفنانين من لبنان وهولندا وإيران وسويسرا وإسبانيا وألمانيا.

    سيكون هناك يومان من العروض والمحادثات والمحادثات من بيروت، تركّز بشكل خاص على الوضع الحالي وسبل تأمين مشهد ثقافي مهدّد، بسبب الأوضاع السياسية والاقتصادية والصحية الراهنة.

    عروض تتساءل عن الجسد في لحظات الأزمات والكوارث

    البث سيكون عبر منصة Citerne.live، وهي عبارة عن مساحة أداء رقمية متعدّدة التخصّصات تهدف إلى استكشاف وسط فني جديد، وإعادة التفكير في مشهد الفنون المسرحية، والانخراط في بناء استراتيجية طويلة الأجل لتطويرها وإنتاجيتها، إلى مناقشة حول المستقبل وسياسة صنع الأداء وأشكال العروض.

    علاوة على ذلك، تهدف المنصّة إلى استضافة المبدعين والفنانين والكتاب والفنانين البصريين والباحثين الذين يشاركون في صياغة خطاب نقدي ضد الهيمنة وعدم المساواة.

    من المشاركين الفنان اللبناني طلال خوري، في عرض بعنوان "المتوسطي"، كذلك تشارك فرقة "ألياس" السويسرية بعرض "عادي"، منذ تأسيسها، أنتجت الفرقة أكثر من خمسة وعشرين عرضًا موضوعها الحياة اليومية والمظاهر وكشف العادات، والتشكيك في القناعات، والبحث عن وجهات نظر خفية أو غير مستكشفة أو غير عادية.

    كذلك تقدّم الراقصة الهولندية بيغي أوليسليغرز عرضاً بعنوان "الخريطة على الطاولة" ولها عرض آخر بعنوان "حسابات ما بعد العالم المكمّم"، وتحضر فرقة "مها" الإيرانية بعرض "آزي داهاكا". الفرقة مهتمة بتجسيد الفعل ورد الفعل، والتأثير والتأثّر، والنظرة الفردية للعالم، والتعلم والتعليم.

    من المشاركين أيضاً يارا بستاني، وفرقة "خنسا"، وميشال ثابت وآخرين، كما أن هناك محادثات صباحية مفتوحة مع الفرق والفنانين المشاركين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هيرست: بايدن يتحول إلى ترامب ويعبث بينما القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:23 AM
    محامية تصف سحب أطفال مسلمين من أسرهم بالسويد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:23 AM
    أكثر الدول العربية تلقيا لتحويلات الأموال في 2021... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:23 AM
    مقتل ضابط إيراني بهجوم مسلح استهدف سيارته وإصابة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:23 AM
    الدولة العثمانية وبلدان شمال أفريقيا.. صفحات من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]