تحركات أممية لوقف إطلاق النار باليمن وعقد مشاورات مباشرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحركات أممية لوقف إطلاق النار باليمن وعقد مشاورات مباشرة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تحركات أممية لوقف إطلاق النار باليمن وعقد مشاورات مباشرة

    أنا : المستشار الصحفى




    كثفت الأمم المتحدة من تحركاتها لفرض الإعلان المشترك لوقف إطلاق النار باليمن، وعقد مشاورات مباشرة بين الأطراف اليمنية في السويد خلال الأيام القادمة، بالتزامن مع تصعيد عسكري واسع في مأرب شرقي البلاد، واستئناف الهجمات الحوثية الصاروخية على الأراضي السعودية.

    وقال مصدر حكومي مطلع، لـ"العربي الجديد"، إن المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، يضغط لعقد مشاورات مباشرة بين الحكومة المعترف بها دوليا وجماعة الحوثيين في السويد خلال ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بعد فشل الموعد السابق الذي كان محددا منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

    وأشار المصدر إلى أن الأمم المتحدة تطمح إلى أن تكون مشاورات السويد المرتقبة فرصة للاتفاق النهائي حول بنود الإعلان المشترك لوقف إطلاق النار، وعدد من التدابير الإنسانية، فضلا عن عقد اجتماعات متزامنة للجنة الأسرى والمعتقلين، بعد إرجاء اجتماع عمّان الذي كان مقررا الخميس قبل الماضي.

    وشدد المبعوث الأممي، في تصريحات صحافية نشرها على حسابه الرسمي بموقع تويتر، على "ضرورة وقف إطلاق النار باليمن، والحاجة إلى رفع الحظر، وإيصال المساعدات الإنسانية والأدوية وإعادة بناء الخدمات الطبية فوراً".

    غريفيث في مقابلة مع مليسا فليمينغ: "نحتاج الى وقف لاطلاق النار. نحتاج الى فتح البلاد لايصال المساعدات الانسانية والأدوية واعادة بناء الخدمات الطبية فوراً" pic.twitter.com/QSzpjVPJN8

    — @OSE_Yemen (@OSE_Yemen) November 23, 2020
    وبدأت الأمم المتحدة بالتواصل مع الأطراف اليمنية من أجل تنفيذ الخطط المرسومة، حيث أجرى المبعوث الأممي اتصالا عبر دائرة تلفزيونية مع وزير الخارجية في الحكومة الشرعية محمد الحضرمي، لمناقشة القضايا المتعلقة بالسلام، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية التابعة للحكومة.

    وأكد المبعوث الأممي، في الاتصال، أهمية التوصل إلى اتفاق حول مشروع الإعلان المشترك، تمهيدا للتوصل إلى حل سلام شامل للأزمة اليمنية، حسب الوكالة الرسمية.

    وفي المقابل، لم تعلن الشرعية موقفا واضحا حول الإعلان المشترك، واكتفى وزير الخارجية بتأكيد حرص الحكومة على "بناء سلام حقيقي ودائم يقوم على المرجعيات المتفق عليها، ويضمن مستقبلا آمنا لأبناء الشعب، ودعم جهود المبعوث الأممي، وتعاملها الإيجابي مع جميع مبادراته، بما فيها مشروع الإعلان المشترك".

    كما أشار المسؤول اليمني إلى حرص الحكومة الشرعية على ضمان توفير متطلبات السلام ونزع أي مسببات لموجات جديدة من الصراعات.

    ومن المقرر أن تستضيف السويد المشاورات اليمنية المباشرة حول الإعلان المشترك، بعد أن سبق لها استضافة مشاورات استوكهولم في ديسمبر/ كانون الأول 2018، وكذلك مشاورات خاصة بملف الأسرى منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي.

    وأجرت وزيرة الخارجية السويدية آن ليندي، اليوم الاثنين، اتصالا مع وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، لمناقشة آخر تطورات عملية السلام وجهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث، حسب الوكالة الرسمية.
    وزير الخارجية، محمد الحضرمي، يبحث مع وزيرة خارجية مملكة السويد، آن ليندي، العلاقات الثانية المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.https://t.co/gwsPzCKDEE

    — وزارة خارجية الجمهورية اليمنية (@yemen_mofa) November 23, 2020
    ولم تكشف الوكالة عن أي تفاصيل خاصة حول الاتفاق على عقد المشاورات المرتقبة، لكن المسؤول اليمني أعرب عن شكره للاهتمام السويدي بالأوضاع اليمنية، ودعمها للمساعدة في الوصول إلى تسوية شاملة للأزمة باليمن.

    وكانت الأمم المتحدة قد استكملت الترتيبات لعقد مشاورات جنيف منتصف الشهر الجاري، لكن تعثر تشكيل حكومة الشراكة بين "الشرعية" والمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، حال دون ذلك.



    وتركت الأمم المتحدة للحكومة الشرعية فرصة إضافية لتشكيل الحكومة وتجاوز مشاكلها الداخلية، وفقا لمصدر مطلع لـ"العربي الجديد"، بحيث يتم تشكيل الوفد التفاوضي من كافة المكونات السياسية المشاركة بالحكومة.

    وقال المصدر المطلع على المحادثات الجارية، والذي طلب عدم الكشف عن هويته: "لم يتم تحديد تاريخ معين حتى الآن، إذ هناك عدد من المتغيرات التي قد تنسف كافة الترتيبات، خصوصا ما يرتبط بالخطوات الأميركية لتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية. أما ما يتعلق باستضافة المشاورات فالخيارات تشمل السويد بدرجة رئيسية، أو جنيف".

    وتدفع الأمم المتحدة بقوة نحو المفاوضات المباشرة، وترى أن الجولات المكوكية التي أجراها المبعوث الأممي منذ مارس/ آذار الماضي، لنقل وجهات نظر كل طرف بشكل غير مباشر، قد أخذت وقتها، ولم تخرج بأي نتائج جوهرية.

    وتأتي التحركات الجديدة بالتزامن مع تصعيد عسكري واسع، حيث استهدفت جماعة الحوثيين منشأة اقتصادية سعودية بصاروخ باليستي، بعد أسابيع من اعتمادها الكلي على الطائرات المسيرة من دون طيار.

    وقال المتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، في بيان صحافي، إن القوة الصاروخية التابعة لهم استهدفت محطة توزيع أرامكو في مدينة جدة بصاروخ مجنح من نوع قدس 2، والذي دخل الخدمة مؤخرا بعد تجارب ناجحة في العمق السعودي لم يعلن عنها بعد، لكن التحالف السعودي الإماراتي لم يعلن رسميا صحة المزاعم الحوثية أو اعتراض الصاروخ.

    وشن الطيران السعودي الإماراتي غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي على مديريتي كتاف وشدا الحدوديتين في محافظة صعدة، الموقع المحتمل لإطلاق الصواريخ الحوثية صوب الأراضي السعودية، وفقا لقناة "المسيرة" الناطقة بلسان الحوثيين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مباراة كرة القدم تنتهي بنتيجة 37-1 في لاهاي ! أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM
    بعد رفع الفائدة في مصر.. ما مستقبل شهادات الـ18... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM
    الأمم المتحدة تحذر من "معاداة المثليين" بسبب جدري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM
    رحيل الفنانة الجزائرية شافية بوذراع عن 92 عاما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM
    شولتس يبدأ جولة إفريقية من السنغال بشأن "الحرب في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 11:03 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]