نتنياهو يرفض الحديث عن لقائه السري مع ولي العهد السعودي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نتنياهو يرفض الحديث عن لقائه السري مع ولي العهد السعودي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نتنياهو يرفض الحديث عن لقائه السري مع ولي العهد السعودي

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد ساعات متواصلة من نشر وسائل الإعلام الإسرائيلية والأميركية خبر قيام رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بزيارة سرية خاطفة للسعودية أمس ولقائه بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، رفض نتنياهو التطرق إلى هذه الأنباء، في ظل نفي سعودي لحصول الزيارة.
    ونفى وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان آل سعود، حصول اللقاء السري، أمس الأحد، في مدينة نيوم السعودية، بحضور وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.
    وكتب بن فرحان في تغريدة على "تويتر"، اليوم الاثنين: "اطلعت على تقارير صحافية حول اجتماع مزعوم بين سمو ولي العهد ومسؤولين إسرائيليين خلال الزيارة الأخيرة لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو. لم يحصل أي اجتماع كهذا. الاجتماع كان بين مسؤولين أميركيين وسعوديين فقط".
    وجاء النفي السعودي بالرغم من تأكيد الصحف الإسرائيلية، الاثنين، حصول اللقاء ونقلها عن مسؤولين إسرائيليين، لم تكشف هويتهم، أن لقاء بن سلمان ونتنياهو استغرق عدة ساعات تم خلالها بحث الملف الإيراني.
    وتناقض تغريدة وزير الخارجية السعودي ما أكده مستشارون سعوديون لصحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الاثنين، حول صحة الأنباء التي أوردتها مصادر إسرائيلية مختلفة بأن نتنياهو قام بزيارة "سرية" قصيرة للسعودية التقى خلالها بن سلمان.
    وذكرت "وول ستريت جورنال" أن نتنياهو قام برحلته السرية عشية أمس الأحد، مرافَقاً برئيس الموساد يوسي كوهين، مشيرة إلى أن المحادثات تطرقت إلى مواضيع عديدة، بينها تطبيع العلاقات، والملف الإيراني، مؤكدة أنها لم يتمخض عنها أي اتفاقات تذكر بحسب مستشار سعودي بارز على اطلاع على المحادثات. هذا الأخير أوضح أن اللقاء دام بضع ساعات.
    إلى ذلك، أبرزت الصحف الإسرائيلية أن الرقابة العسكرية في إسرائيل لم تحظر نشر خبر زيارة نتنياهو وكوهين لمدينة نيوم السعودية. كما أبرزت هذه الصحف أن ولي العهد السعودي لم يعارض نشر خبر اللقاء بينه وبين نتنياهو.
    إلى ذلك اعتبرت صحيفة "يسرائيل هيوم"، المقربة من نتنياهو، أن اللقاء السري هدف إلى توجيه رسائل سعودية - إسرائيلية لعدة أطراف، على رأسها إيران وإدارة الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن. وبحسب الصحيفة، فإن عقد اللقاء والنشر عنه هو مؤشر لإحراز تقدم في الاتصالات بين الدولتين، تمهيدا للتوقيع على اتفاق سلام، أو على الأقل اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما. وبحسب الصحيفة، فإنه حتى لو تم هذا الأمر على شكل اتفاقية سلام كاملة، أو "اتفاق لوقف العداء بين الطرفين" كما كان الأمر مع السودان، فإن ذلك سيغير بشكل كبير "مجمل المصالح الجيوسياسية في الشرق الأوسط".

    وكان بن فرحان قد قال لوكالة "رويترز"، الأول من أمس السبت، إن المملكة تؤيد التطبيع الكامل مع إسرائيل، مستدركاً بأنّ ذلك يجب أن يسبقه اتفاق سلام دائم وشامل مع الفلسطينيين "يضمن لهم إقامة دولتهم بكرامة".
    ولا تزال السعوديّة تتمسّك بهذا الشرط في تصريحاتها الرسمية، وآخرها عقب أيام من إعلان الإمارات تطبيع العلاقات بشكل كامل مع إسرائيل، في أغسطس/ آب الماضي، إذ أعلن بن فرحان وقتها أنّ بلاده لا تزال متمسّكة بالمبادرة العربية، وأن "كل شيء محتمل عند الوصول إلى سلام بين فلسطين وإسرائيل".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رداً على مصادرة شحنة نفط.. إيران تلوح بمعاقبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    اعتداء على ممرضة سعودية..فيديو يثير غضبا والسلطات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    جديد صومالية قتلت مصرياً حاول اغتصابها.. إخلاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: نتصدى لمحاولات روسيا السيطرة على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: بوتين يصر على الحرب أكثر من التفاوض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]