السيسي يفرض 170 جنيهاً رسوماً بطريق شرم الشيخ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السيسي يفرض 170 جنيهاً رسوماً بطريق شرم الشيخ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السيسي يفرض 170 جنيهاً رسوماً بطريق شرم الشيخ

    أنا : المستشار الصحفى




    تأكيداً لانفراد "العربي الجديد" في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، قررت "الشركة الوطنية للطرق"، إحدى شركات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة المصرية، فرض رسوم قيمتها 100 جنيه (6.5 دولارات) مقابل المرور من طريق (نفق الشهيد أحمد حمدي - شرم الشيخ) الجديد بمحافظة جنوب سيناء، وذلك ذهاباً وإياباً للسيارة الملاكي (الخاصة) بواقع 50 جنيهاً في المرة الواحدة.

    ومنح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "الشركة الوطنية للطرق" حق الإدارة والتشغيل للطريق الدولي الجديد (النفق - شرم الشيخ) بالأمر المباشر، الذي أشرفت الهيئة الهندسية للجيش على تنفيذه بطول 340 كيلومتراً، وبتكلفة بلغت نحو 5.5 مليارات جنيه، اقتطعت من مخصصات الهيئة العامة للطرق والكباري التابعة لوزارة النقل في الموازنة العامة للدولة.

    وبذلك ترتفع الرسوم المحصلة من المواطنين في حالة الذهاب بسيارة خاصة لشرم الشيخ إلى 170 جنيهاً، مقسمة بواقع: 10 جنيهات كرسوم للمرور من طريق (القاهرة - السويس)، و20 جنيهاً رسوماً لمرور نفق الشهيد أحمد حمدي، و50 جنيهاً رسوماً لطريق شرم الشيخ الجديد، و5 جنيهات رسوماً لدخول المدينة نفسها، بإجمالي 85 جنيهاً في الرحلة الواحدة، تتضاعف إلى 170 جنيهاً عند الذهاب والعودة.

    ويمرّ طريق شرم الشيخ الجديد، الذي افتتحه السيسي رسمياً قبل نحو عام، بمدن "رأس سدر" و"أبو زنيمة" و"أبو رديس" و"طور سيناء"، وصولاً إلى شرم الشيخ، ويختصر المسافة بين العاصمة القاهرة ومنتجع شرم الشيخ السياحي من 510 كيلومترات إلى نحو 450 كيلومتراً، بعد إضافة طريق (القاهرة - السويس) بطول 110 كيلومترات.

    وقال مصدر مطلع في وزارة النقل في تصريحات سابقة لـ"العربي الجديد"، إن الرئيس السابق للهيئة الهندسية للجيش، وزير النقل الحالي كامل الوزير، تنازل طوعاً عن حقوق الهيئة العامة للطرق والكباري في الحصول على نسبة من رسوم الطريق الجديد، بموافقته على منح "الشركة الوطنية للطرق" حق تحصيل الرسوم بالكامل لمصلحتها، أي ما يعني توجيه حصيلة الرسوم لموازنة الجيش غير الخاضعة للرقابة.

    وأفاد المصدر بأن "موافقة الوزير على تخصيص رسوم الطريق للشركة المملوكة من الجيش، جاء رغم تحمّل الهيئة تكلفة إنشاء الطريق الجديد، المخصصة في الأصل من موازنة الدولة، وهو أمر تكرر في العديد من الطرق الرئيسية الجديدة، التي تدرّ مئات الملايين من الجنيهات سنوياً من حصيلة الرسوم".

    وتابع أن "هذا يعني سداد المواطن لتكلفة الطريق مرتين، الأولى من ضرائبه التي تموّل الموازنة العامة، والثانية بسداده رسوم المرور ذهاباً وإياباً".

    وفي مارس/ آذار الماضي، أغلقت السلطات المصرية عشرة طرق صحراوية وتحويلات رئيسية تربط بين المحافظات، بسبب تعرضها لشروخ أسفلتية، وانهيارات في طبقات الرصف، جراء موجة الأمطار التي شهدتها البلاد آنذاك، بما يكشف بوضوح عن تغلغل الفساد في مشروعات إنشاء الطرق التي يشرف الجيش على تنفيذها، ويدرّ أموالاً طائلة من وراء حصيلة رسوم المرور عليها.

    وشملت قائمة الطرق المغلقة حينها طريق (النفق - شرم الشيخ) الجديد، و(القاهرة – السويس)، إذ تعرض الأول لانهيار في الطبقة الأسفلتية، ولهبوط أرضي نتيجة للأمطار، ما دفع الإدارة العامة للمرور إلى إغلاقه رسمياً لتنفيذ عمليات الإصلاح، بعد تعرّض الطريق لقطع عرضي أمام المارة، والثاني للغرق في الاتجاهين نتيجة تجمّع مياه الأمطار، وانهيار بعض الطبقات الأسفلتية، وهو الطريق الذي زعم السيسي - في تصريح له - أنه بات "عالمياً".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : السيسي يفرض 170 جنيهاً رسوماً بطريق شرم الشيخ     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الكرملين: بوتين ومحمد بن زايد سيواصلان التنسيق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 02:37 AM
    خالد بن سلمان في واشنطن لبحث أزمة أوكرانيا وهدنة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 02:37 AM
    جمال مبارك يكشف بالفيديو*تفاصيل ثروة عائلته: حق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 02:37 AM
    بسبب باشاغا.. الدبيبة يقيل رئيس المخابرات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 02:37 AM
    رئيس الاتحاد الأوروبي: ريال مدريد "قط" بـ9... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 02:37 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]