أوروبا تهدد بـ"تدابير" ضد أي جهات تعرقل العملية السياسية في ليبيا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أوروبا تهدد بـ"تدابير" ضد أي جهات تعرقل العملية السياسية في ليبيا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أوروبا تهدد بـ"تدابير" ضد أي جهات تعرقل العملية السياسية في ليبيا

    أنا : المستشار الصحفى




    هدّدت فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا، اليوم الاثنين، بفرض عقوبات على الجهات التي تعرقل المفاوضات الليبية، التي تهدف إلى إنشاء مؤسسات انتقالية إلى حين إجراء انتخابات في ديسمبر/كانون الأول 2021.

    وقالت الدول الأوروبية الأربع، في بيان مشترك نشرته الرئاسة الفرنسية، "نحن مستعدّون لاتخاذ تدابير ضد الجهات التي تعرقل منتدى الحوار السياسي الليبي والمسارات الأخرى لعملية برلين، وكذلك ضد الجهات التي تواصل نهب الأموال الحكومية وارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان في البلاد".

    وفي وقت سابق اليوم، أعلنت البعثة الأممية انطلاق أعمال الجولة الثانية لملتقى الحوار السياسي، بمشاركة 75 شخصية ليبية من مختلف الشرائح المجتمعية والسياسية، بحضور رئيسة البعثة الأممية ستيفاني وليامز.

    وتهدف الجولة الثانية للملتقى إلى إكمال جهود التوافق على آليات وشروط اختيار شاغلي المناصب في السلطة الجديدة، والبدء في اختيارها لرئاسة مجلس رئاسي جديد وحكومة منفصلة، بعد فشل الجولة الأولى للملتقى في ذلك.

    وحذرت مصادر ليبية متطابقة من إمكانية عودة الحرب إلى واجهة المشهد في ليبيا.

    وأعلن الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق، ليل الأحد، عن رصده تحشيدات عسكرية وُصفت بـ"الكبيرة" من جانب اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في مدينة بنغازي، متجهة إلى غرب البلاد.

    وبحسب تصريحات للمتحدث الرسمي باسم غرفة عمليات تحرير سرت - الجفرة التابعة لحكومة الوفاق، عبد الهادي دراه، فإن الجيش الليبي رصد "تحشيدات كبيرة لمليشيات حفتر تمتد من منطقة الهواري إلى منطقة سيدي فرج في بنغازي، وجهتها إلى غرب البلاد".

    وأضاف دراه، في تصريح صوتي وزع على وسائل الإعلام، أن مليشيات حفتر في مدينة سرت ومناطق الجفرة تقوم بتحشيدات متزامنة، مشيرا إلى أنه لم يُعرف حتى الآن الهدف من هذه التحشيدات، لكن رجح أن "يخرق حفتر وقف إطلاق النار"، الموقّع بين وفدي اللجنة العسكرية المشتركة في 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

    وكشفت مصادر برلمانية من طبرق مقربة من حفتر أن التحشيدات الحالية التي تجريها مليشيات حفتر تهدف إلى الاستعداد لـ"مرحلة إذا ما فشل الحوار السياسي"، في إشارة للجولة الثانية لملتقى الحوار السياسي التي بدأت صباح اليوم، بعد انتهاء الجولة الأولى الأسبوع قبل الماضي من دون التوصل إلى نتائج.

    ولفتت المصادر، لـ"العربي الجديد"، إلى أن تحرك حفتر الحالي يأتي "تحت ذريعة ضبط سلاح المجموعات المسلحة الخارجة عن القانون، لكن الهدف منها هو إعادة ترتيب صفوف ميلشياته في أكثر من موقع استعدادا لمرحلة مقبلة، يرجح أن تفشل فيها قيادات من شرق البلاد، وتحديدا عقيلة صالح رئيس مجلس نواب طبرق، في الوصول إلى رئاسة المجلس الرئاسي الجديد".

    وأوضحت المصادر، التي فضلت عدم ذكر اسمها، أن "منصب عقيلة رئيسا للمجلس سيحفظ لحفتر الاستمرار في البقاء، كونه يمتلك صلاحيات القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبالتالي فلن يسمح بإزاحته من المشهد"، مؤكدة أن الاستعدادات العسكرية الجارية حاليا تقف وراءها أبوظبي وموسكو.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    النظام السوري والروس يصعّدون في إدلب: رسائل قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    فرنسا: ماكرون يختار وزيرة العمل إليزابيث بورن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    لوكليرك يحبط فيراري.. حطم سيارة تاريخية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    ديوكوفيتش يحدد موقفه من مقاطعة "ويمبلدون" على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    هدف الخزري العالمي يُحدث أزمة في فرنسا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]