مقالب ولحظات عصيبة خلال تسليم السلطة في أميركا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مقالب ولحظات عصيبة خلال تسليم السلطة في أميركا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 04:04 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مقالب ولحظات عصيبة خلال تسليم السلطة في أميركا

    أنا : المستشار الصحفى




    ينضم دونالد ترامب إلى مجموعة صغيرة من الرؤساء الأميركيين الذين خسروا الانتخابات بعد ولاية واحدة وخرجوا من البيت الأبيض.

    كانت آخر مرة حدث فيها ذلك عام 1992، عندما حرم بيل كلينتون الرئيس جورج بوش الأب من ولاية ثانية، وسبقهما جيمي كارتر عام 1981 الذي لم ينجح في تولي رئاسة ثانية وسلم مقاليد الحكم لرونالد ريغان.

    خلال العقود الثلاثة عاصر مسؤولان تلك التحولات والانتقالات السلمية للسلطة وتحدثا لشبكة "بي بي سي". أندرو كارد كبير موظفي البيت الأبيض في عهدي جورج بوش الأب والابن يقول "أكثر الأجواء عدائية التي شهدتها، عندما فاز بيل كلينتون على جورج بوش الأب، وكلفت بترتيب انتقال السلطة سلمياً.. لقد كان نقلاً ودياً جداً، رغم أنه تم في ظروف صعبة لرئيس ترشح لولاية ثانية وهزم، ليحل محله رئيس شاب ومغرور، وهو حاكم أركنساس بيل كلينتون".

    وأضاف "كان جورج بوش الأب محبطاً، لأنه لم ينتخب ثانية، ومع ذلك صرح بأن "الشعب قال كلمته"، ماضياً "حُددت طريقة التسليم من قمة الهرم، وأكد بوش الأب أن الجميع سيكون متعاوناً. هذا في رأيي كان انتقالاً نموذجياً".

    لكن في عام 2000 خسر آل غور الانتخابات أمام جورج دبليو بوش (جورج بوش الابن)، ولم يكن غور رئيساً، بل نائباً للرئيس كلينتون، الذي لم يرشح نفسه.

    يقول رون كريستي المساعد الخاص للرئيس جورج دبليو بوش "بدافع الاحترام المهني والمجاملة كان جميع الموظفين مهذبين مع بعضهم البعض، إلا أنهم انتزعوا من لوحات مفاتيح الكمبيوترات حرف دبليو، على سبيل من التهكم".

    ويضيف أندرو كارد أن بعض الهواتف جرى تبديلها "لذلك إذا أردتَ الاتصال بمكتب ما، فقد تتصل بمكتب آخر". ويختم "رأيت ذلك مزحة أخوية. مزعجة لكنها ليست خطيرة".

    هذه الأيام شهد العالم المماحكات التي لجأ إليها الرئيس دونالد ترامب، وإنكاره فوز خصمه الذي لطالما وصفه بـ"جو النعسان"، قبل أن يعطي أخيراً يوم أمس إشارة إلى استعداده لتسليم الحكم.

    لا يتوقع أحد ما يمكن أن يحضّره ترامب من مقالب، كي يفسد فرحة الرئيس الجديد، الذي سيحل محله. وقد يخرج بسلاسة دون أن يعبث طاقمه بأغراض البيت الأبيض وينكّد على المستأجر الجديد.

    يبدو هذا غريباً لدى الحديث عن رؤساء دولة عظمى، لكن الخاسرين من البشر، صغروا أم كبروا، قد تنتابهم ردود الفعل ذاتها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إزالة قبر طه حسين لإنشاء محور «ياسر رزق».. القصة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 11:24 AM
    شاهد لحظة الإفراج عن يعقوب بوشهري واستقباله... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 11:24 AM
    قفزة كبيرة في أسعار النفط أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 11:24 AM
    مفاجأة.. أطباء إنجلترا تواصلوا مع مؤمن زكريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 11:24 AM
    بشار الأسد يصدر عفوًا عن أصالة وجمال سليمان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 11:24 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]