لجنة برلمانية لتفعيل الحوار بين بغداد وأربيل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لجنة برلمانية لتفعيل الحوار بين بغداد وأربيل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 04:04 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لجنة برلمانية لتفعيل الحوار بين بغداد وأربيل

    أنا : المستشار الصحفى




    شكّل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، لجنة ضمت 8 نواب بارزين لتفعيل ملف الحوار بين الحكومة الاتحادية في بغداد وحكومة إقليم كردستان في أربيل، بشأن عدد من القضايا العالقة بين الطرفين وإيجاد الحلول وفقاً للدستور.
    وضمت اللجنة كلاً من النواب محمد شياع السوداني، وعدنان الزرفي، وفيصل العيساوي، ومحمد صاحب الدراجي، ومزاحم التميمي، وهشام السهيل، وعبود وحيد العيساوي، وحسن خضير شويرد.
    في الشأن، أكدت مصادر سياسية كردية، لـ"العربي الجديد"، أن إقليم كردستان أبلغ، على لسان كبار مسؤوليه، استعداده للحوار مع حكومة بغداد بخصوص جميع الملفات العالقة، وفي مقدمتها التوافق في المناطق المتنازع على إدارتها، والاتفاق على آلية مناسبة لتصدير نفط إقليم كردستان، وضمان حصة الإقليم من موازنة العام المقبل، موضحة أن تشكيل لجنة برلمانية لتقريب وجهات النظر بين بغداد وأربيل جاء في الوقت المناسب، لا سيما في ظل وجود مؤشرات على رغبة لدى بعض النواب للتصعيد من خلال حراك لاستضافة رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البارزاني في مجلس النواب العراقي، إذ يمثل ذلك سابقة لم تحدث من قبل.

    واعتبرت رئيسة كتلة "الحزب الديمقراطي الكردستاني" البرلمانية، فيان صبري، أن محاولات استضافة رئيس وزراء إقليم كردستان في مجلس النواب غير دستوية وغير قانونية، موضحة في حديث لوسائل إعلام كردية أن نواباً عراقيين جمعوا تواقيع من أجل استضافة مسرور البارزاني ومسؤولين كرد آخرين في البرلمان.
    وأشارت إلى أن السلطة الوحيدة القادرة على استضافة رئيس حكومة إقليم كردستان هي برلمان الإقليم الذي يتحمل المسؤولية أمامه.
    وأمس الاثنين، قدم عضو البرلمان عبد الهادي السعداوي طلباً إلى رئاسة مجلس النواب موقعاً من 100 نائب لاستضافة رئيس حكومة إقليم كردستان بشأن ملف النفط.
    في المقابل، قالت حكومة إقليم كردستان إنها لن تقبل بالمساومة بأي شكل من الأشكال على الحقوق الدستورية والمستحقات المالية لمواطني إقليم كردستان، وذلك خلال اجتماع لرئيس الحكومة مسرور البارزاني مع الوفد الكردي المفاوض مع بغداد، إذ تم التأكيد خلال الاجتماع أن الفترة المقبلة ستشهد بذل المزيد من الجهود في سبيل التوصل إلى إتفاق مع بغداد، فضلاً عن استعدادات الوفد الكردي للتوجه إلى بغداد للتفاوض مع الحكومة الاتحادية.

    وقال عضو مجلس النواب عن تحالف "الفتح" محمد كريم، أمس الاثنين، إن نواباً جمعوا تواقيع برلمانية من أجل ربط رواتب موظفي إقليم كردستان بالحكومة الاتحادية في بغداد، مبيناً أن حكومة كردستان لا تزال ترفض تسليم قوائم موظفي الإقليم إلى الحكومة الاتحادية.
    ولفت إلى أن تسليم قائمة باسماء موظفي كردستان للحكومة العراقية يمثل أمراً مهماً، وعلى حكومة الإقليم الالتزام بذلك، مبيناً أن التوظيف في العراق سيرتبط بمجلس الخدمة الاتحادي في بغداد.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : لجنة برلمانية لتفعيل الحوار بين بغداد وأربيل     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مسؤولة سعودية تعلق على تقارير حول إلغاء حظر شرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    مسؤول إسرائيلي يؤيد عودة الاتفاق النووي مع إيران... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    واشنطن توافق على بيع مروحيات "شينوك 47" ومعدات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    في تكريم خبز محمد النعّاس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    علاء الأسواني بالعبري: لا خديعة ولا خداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]