نصر الحريري: لن نشارك النظام المجرم بانتخابات تعطيه الشرعية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نصر الحريري: لن نشارك النظام المجرم بانتخابات تعطيه الشرعية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 05:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نصر الحريري: لن نشارك النظام المجرم بانتخابات تعطيه الشرعية

    أنا : المستشار الصحفى




    أوضح رئيس "الائتلاف السوري" المعارض، نصر الحريري، اليوم الثلاثاء، أن الانتخابات الوحيدة التي يمكن أن يشارك بها الائتلاف هي ما ستأتي بعد تطبيق الحل السياسي وفق القرار الأممي 2254، مشدداً على أنه "لا يمكن المشاركة في أي انتخابات أخرى يجريها النظام السوري". وطالب في الوقت ذاته، المجتمع الدولي بالعمل أيضاً على منع النظام من إجراء انتخابات وعدم الاكتفاء بنقدها فقط.
    وأشار الحريري، في مؤتمر صحافي، إلى أن القرار الأممي "2254 فيه أربعة عناصر أساسية لا يمكن التخلي عنها وقوى الثورة والمعارضة تقوم بالتحضير لكل هذه الملفات. وعلى رأسها ملفات المعتقلين وهيئة الحكم الانتقالي والحكم غير الطائفي والدستور".
    وأكد أن: "الانتخابات ذات المصداقية هي الانتخابات التي تأتي في سياق ما بعد تشكيل هيئة الحكم الانتقالي وصياغة دستور جديد للبلاد برعاية الأمم المتحدة، وأي انتخابات عكس ذلك سواء التي جرت سابقاً أو التي ستجري فهي غير شرعية لا تهم السوريين ولا يمكن لأحد أن يشارك بها أو يعترف بنتائجها".

    في الوقت ذاته، طالب رئيس الائتلاف المعارض، المجتمع الدولي، بأن "يكون له موقف صارم من الانتخابات المقبلة وعدم الاكتفاء بالقول بأنها ليست شرعية وعليه المضي بخطوات حازمة في سبيل رفع الشرعية عن هذا النظام من الناحية السياسية والقانونية". وقال أيضاً "نلاحظ أن هذا النظام على الرغم من جرائمه ما زال ممثلاً في مجلس الأمن والأمم المتحدة".
    وتابع الحريري: "إذا ذهب النظام في انتخابات مقبلة فعلينا المضي مع المجتمع الدولي من أجل رفع الشرعية عنه وعدم السماح له بالحديث بلسان السوريين في المحافل الدولية".
    من جهة ثانية، قال إن على المعارضة العمل في "شمال وشمال غرب سورية من أجل إيجاد حكومة مركزية في هذه المنطقة". كما أكد ضرورة العمل من أجل "السكان في هذه المنطقة وعددهم يقارب 5 ملايين" فضلا عن "ملايين السوريين في بلدان اللجوء".
    وشدد على أنه يجب "استجماع كل عوامل القوة والضغط مع المجتمع الدولي من أجل محاسبة النظام ومرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، وعلى رأسها قانون قيصر".
    وكان الائتلاف السوري المعارض قد أعلن، أمس، قراره بإيقاف العمل على تشكيل "مفوضية الانتخابات" وذلك استجابة للمطالبات من عدة قوى ثورية وشعبية وحرصاً على وحدة الصف وعلى احترام وجهات نظر السوريين"، وفق بيان صادر عنه.
    وحول ذلك قال الحريري في مؤتمره الصحافي: "إن النص لم يكن متيناً ولم يكن يعني أبداً أن الائتلاف سيجري انتخابات مع النظام المجرم أو أنه سيعطي النظام غطاء شرعياً للتغطية على جرائمه".
    وأوضح: "لقد استقبلنا الكثير من الملاحظات حول القرار وبعد دراستها قررنا توقيف القرار وفتح باب النقاش مع كافة الأطراف الوطنية من أجل الاستعداد للاستحقاقات القادمة إن تمت".


    وعبر الحريري عن اعتقاده بأن " لا بوادر لانفراج في العملية السياسية لكن لا أحد يستبعد أن يكون هناك تطور وعلينا أن نكون جاهزين لاستقبال أي تطور".
    وأنهى كلامه بالتأكيد على أنه "لا بد أن تعمل كافة قوى الثورة وعلى رأسها الائتلاف من أجل منع هذه الانتخابات 2021 غير الشرعية، والعمل على إقامة انتخابات شرعية في شمال غرب سورية من أجل إدارة شرعية على المستوى المحلي".
    وأكد أن "كل الخطوات التي يقوم بها الائتلاف هي تمهيد لأي عملية انتخابية ستتم برعاية الأمم المتحدة ولتكون جاهزة من أجل مواجهة النظام، وليس من أجل المشاركة في انتخابات غير شرعية يجريها النظام".
    وكان الكثير من السوريين قد انتقدوا خطوة الائتلاف بتشكيل "مفوضية الانتخابات" وعدوها خطوة غير صحيحة قبيل تطبيق القوانين الدولية التي تفضي إلى هيئة حكم انتقالي تنهي حقبة نظام بشار الأسد، وتضع دستوراً جديداً للبلاد.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقع أزمة سلعية في الأرز المصري والحكومة تحتاط... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM
    ماكرون يعلن الحكومة الفرنسية الجديدة: كاثرين... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM
    بوكيتينو يلمح لرحيل دي ماريا واللاعب يودع زملاءه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM
    اختطاف ثلاثة إيطاليين وتوغولي في مالي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM
    ريبيري يؤكد تعلقه بالجزائر ويوجه رسالة لعشاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]