"الميراث"... مسلسل عربي مشترك في 250 حلقة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الميراث"... مسلسل عربي مشترك في 250 حلقة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 05:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الميراث"... مسلسل عربي مشترك في 250 حلقة

    أنا : المستشار الصحفى




    في الوقت الذي تلجأ فيه شركات الإنتاج الدرامي إلى ظاهرة الأعمال الدرامية القصيرة، الأقل من ثلاثين حلقة، والاعتماد على عشاريات وسباعيات، وعلى أكثر تقدير إنتاج أعمال بـ 15 حلقة، سواء على مستوى الدراما السورية والعربية، ظهرت Studios MBC إلى جانب شركة صدف للإنتاج الفني السعودية، مخالفين هذا التوجه، بل مضتا أبعد من إنتاج مسلسل مؤلف من ثلاثين حلقة بكثير.

    قبل أيام، أعلن كتاب مسلسل "الميراث" عن الانتهاء من كتابة آخر مشاهد العمل المؤلف من 250 حلقة كموسم أول، حيث بدأ عرض العمل في مارس/آذار الماضي، وبالترويج له على أنه الأضخم عربياً من حيث المشاركة وعدد الحلقات والمشاركين في عمليات الإنتاج فنياً وإدارياً.

    وكانت شركة الصدف قد أعلنت سابقاً عن فريقين لكتابة العمل، أحدهما محلي من أسماء خليجية والآخر عربي مؤلف من ثلاثة سوريين ولبناني، إلا أن الفريق العربي أعلن عن الانتهاء من كتابة العمل، من دون الإشارة إلى فريق محلي أو أسماء كتاب آخرين.

    تشارك في كتابة العمل كل من مازن طه، كرئيس لفريق الكتابة، إلى جانب زوجته نور شيشكلي، والكاتب ثائر العقل، إضافة إلى الكاتب اللبناني جيسكار لحود. وامتنع المؤلف ثائر العقل في حديث مع "العربي الجديد" من الإدلاء بأي تصريحات عن العمل قبل انتهائه، بحسب اتفاق مع الشركة المنتجة، إلا أنه كتب يوم الأربعاء الماضي علي صفحته في فيسبوك: "عندما ذكرت لي الشركة المنتجة لمسلسل "الميراث" أنهم بصدد إنتاج مسلسل من 250 حلقة كموسم أول، اعتبرت هذا الكلام ربما ضرب من الخيال". وتابع: "بالأمس هذا الخيال أمسى حقيقة وانتهينا من كتابة المشهد الأخير في الحلقة 250. ربما يبدو الرقم غريباً لم نعتده في فضاء الدراما العربية، لكن الإنجاز حصل بالفعل، ولا يسعني في هذه اللحظة إلا أن أرفع القبعة لكل من شاركني تلك الرحلة الطويلة الشاقة، شركائي في الكتابة والمتعة مازن طه، نور الشيشكلي، جيسكار لحود. المنتج العبقري الصديق حسن عسيري، مديرة المشروع المبدعة فاطمة أبو عاصي، الصديق الفنان فاروق الشعيبي، شركة الصدف بيتنا الجميل الذي قضينا فيه أمتع الأوقات، فريق الإخراج المتميز، نجوم هذا العمل من فنانين وفنيين واداريين الذين قدموا جهداً استثنائياً من العمل المتواصل على مدار شهور طويلة، المبدع العالمي طوني جوردان، بيتر سميث مدير mbc studios، كل المشرفين والعاملين على مجموعة قنوات mbc، وكل من ساهم معنا في ابحار هذه السفينة التي غصت بكوكبة من المبدعين المخلصين لشغفهم وأحلامهم".

    كذلك، كتب رئيس فريق الكتابة مازن طه على صفحته: "نجحنا بالتحدي.. وأنجزنا أطول مسلسل عربي متواصل بتاريخ الدراما العربية.. ألف شكر لشركاء الإنجاز والنجاح.. نور الشيشكلي وثائر العقل وجيسكار لحود، الشكر موصول لكل أفراد فريق العمل، ومديرة المشروع فاطمة أبو عاصي، وشركة الصدف للفنان حسن عسيري، وإدارة قناة mbc، والسيد بيتر سميث مدير mbc studios".

    تدور أحداث العمل حول وصية ميراث تركها وراءه عبد المحسن، حيث يدب الخلاف بين الورثة. وإلى الآن، لا تزال عمليات تصوير المسلسل مستمرة في الإمارات، حيث كانت ورشة الكتابة تسابق الزمن لتكون النصوص جاهزة أمام فريق الإخراج، حيث يخرج العمل عدد من الأسماء، في مقدمتهم المصري تامر بسيوني والإماراتي عبد الله الجنيبي واللبناني فؤاد سليمان، ومعهم كل من شيراز داود كمخرج منفذ ومحمد شيشكلي مساعد أول.

    وفي تصريحات سابقة، قال المنتج حسن عسيري إن العمل لن تقل تكلفته عن عشرين مليون دولار، ما يجعل العمل الأعلى كلفة عربياً، متحدثاً عن إمكانية التغيير في سياق الأحداث بما يناسب تطلع المتابعين كون العمل يصور بالتوازي مع عمليات الكتابة.

    ورغم أن العمل ذو تكلفة ضخمة ومشاركة كبيرة، إلا أنه لم يحقق التفاعل الكبير على الشاشات ووسائل التواصل الاجتماعي، ما يجعل هذا النمط الإنتاج محط إعادة دراسة وتقييم عربياً، لاستخلاص انطباع الجمهور.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "الميراث"... مسلسل عربي مشترك في 250 حلقة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زيارة قصيرة لملك إسبانيا السابق إلى بلاده تثير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    وساطة إيرانية جديدة مرتقبة في العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    تفاؤل يمني حذر بمجلس القيادة: المطلوب أمنياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    ترجيح اتصال هاتفي بين بايدن ونظيره الصيني خلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM
    نزوح من جنوب العراق لشح المياه صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]