مسؤولة أممية تؤكد دعم مرجعية النجف للانتخابات المبكرة بالعراق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مسؤولة أممية تؤكد دعم مرجعية النجف للانتخابات المبكرة بالعراق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 06:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مسؤولة أممية تؤكد دعم مرجعية النجف للانتخابات المبكرة بالعراق

    أنا : المستشار الصحفى




    أكدت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس بلاسخارت، اليوم الثلاثاء، أن المرجعية الدينية في النجف تدعم إجراء انتخابات حرة ونزيهة وخالية من الضغوط في البلاد.

    وقالت بلاسخارت، في إحاطة أمام مجلس الأمن بشأن العراق، إن المرجع الديني علي السيستاني شدد على أهمية التصويت في الانتخابات المقبلة بحرية بعيداً عن الضغوط، داعياً إلى ضمان شفافية ونزاهة الانتخابات.

    وبينت الممثلة الأممية أن السلطات العراقية تعمل تحت ضغط زمني هائل، مشيرة إلى أن المحاصصة والمحسوبية تعيقان تقدم العراق، وأكدت على ضرورة حسم هذا الملف.

    وعلى الرغم من تأكيد الحكومة العراقية أكثر من مرة على أن الانتخابات ستُجرى في موعدها منتصف العام المقبل، وإعلان أغلب القوى السياسية عن تأييدها لإجراء الانتخابات المبكرة التي كانت في مقدمة مطالب الحراك الاحتجاجي، إلا أن نوابا يحذرون من وجود جهات تعمل من أجل عرقلة إجراء الانتخابات.

    وقالت عضو البرلمان، زيتون الدليمي، إن جهات سياسية من مختلف المكونات تعمل من أجل عرقلة إجراء الانتخابات المبكرة لاعتقادها بأنها لن تكون مؤثرة بعد انتخابات 2021، وأنها ستخسر بعض مقاعدها، مؤكدة، في إيجاز صحافي، أن الفترة الأخيرة شهدت حديثا عن وجود نية لتعديل قانون الانتخابات، كما شهدت مطالبة من بعض القوى بعدم تعديل قانون المحكمة الاتحادية، وسن قانون جديد بدلاً عن ذلك، الأمر الذي يتطلب وقتا طويلاً.

    وتابعت أن "هذه الجهات تسعى إلى العرقلة بسبب توقعاتها التي تشير إلى أنها ستفقد كثيرا من مقاعدها"، مبينة أن بعض القوى السياسية قد تزول عن المشهد السياسي والساحة البرلمانية.

    ولفتت الدليمي إلى أن هذه الجهات لا تمثل ثقلا كبيراً، مشيرة إلى أن الطيف السياسي الواسع يرغب بإجراء الانتخابات المبكرة التي حدد رئيس الوزراء موعدها منتصف العام المقبل.

    مسؤول حكومي رفيع أكد لـ "العربي الجديد" أن الحكومة تدعم بشكل كبير إجراء الانتخابات المبكرة، موضحاً أن هذا الأمر يمثل أهم التزامات حكومة مصطفى الكاظمي أمام الشعب العراقي.

    وأشار إلى أن الحكومة تنسق مع مفوضية الانتخابات، ومع جميع الجهات الأخرى المعنية، من أجل تهيئة مستلزمات إجراء العملية الانتخابية التي تصر الحكومة على إجرائها في موعدها.

    وتوقع عضو تحالف "النصر" عقيل الرديني أن تأتي نتائج الانتخابات المبكرة عام 2021 متقاربة مع نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت عام 2018، مبيناً، في حديث لوسائل إعلام محلية، أن القوى والتكتلات السياسية ستحصل على ما يتراوح بين 30 و40 مقعداً.

    وتابع "أي بمعنى لا يمكن لأي كتلة الحصول بمفردها على نسبة نصف زائد واحد داخل مجلس النواب في الدورة المقبلة"، موضحاً أن ذلك يعني الحاجة للتوافقات السياسية بعد الانتخابات من أجل تشكيل الكتلة الكبرى.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تمويل جديد لمصر بقيمة 6 مليارات دولار من مؤسسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:25 PM
    هل نشهد "نظاما عالميا جديدا".. ما هو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:25 PM
    "بي دي اس".. كابوس الاحتلال المرهق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:25 PM
    خبراء: عملية تركية بسوريا ستحدد توازنات أنقرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:25 PM
    أرسنال يجدد عقد نجمه المصري النني (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]