الأمن الفلسطيني يفرج عن الناشط نزار بنات بعد ضغط شعبي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأمن الفلسطيني يفرج عن الناشط نزار بنات بعد ضغط شعبي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 06:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأمن الفلسطيني يفرج عن الناشط نزار بنات بعد ضغط شعبي

    أنا : المستشار الصحفى




    أفرجت "اللجنة الأمنية المشتركة" التي تتشكل من كافة الأجهزة الأمنية الفلسطينية، مساء الثلاثاء، عن الناشط نزار بنات من محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية، بعد اعتقاله الخميس الماضي على خلفية انتشار مقطع فيديو على وسائل التواصل، ينتقد فيه وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، وحديثه عن "انتصار" السلطة الفلسطينية بعودة الاتفاقات والتنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي.

    وقال محامي بنات شاكر إطيمزة، لـ"العربي الجديد"، إن الأمن الفلسطيني أفرج عن الناشط نزار بنات بعد أن استأنفت النيابة العامة قرار الإفراج الذي أصدرته محكمة صلح أريحا، وقررت محكمة الاستئناف (بداية أريحا) رد الطلب، ورغم ذلك لم يتم الإفراج عن نزار، لكن الضغوطات التي أحدثتها نقابة المحامين الفلسطينيين بمخاطبة النائب العام ورئيس الحكومة، واحتجاجها في كتب المخاطبة للطرفين على تجاهل الأمن تطبيق قرار المحكمة بالإفراج عن الناشط نزار بنات، ودعوة النقابة لمحاسبة المتورطين بعدم تنفيذ قرار المحكمة، أتت بنتائج الإفراج.

    لكن إطميزة أكد لـ"العربي الجديد" عدم قدرة موكله نزار بنات على مغادرة مدينة أريحا، حيث تم نقله إلى سجن أريحا بسبب عدم تسليم الأمن بطاقته الشخصية، ما قد يعرضه لتنكيل قوات الاحتلال المتمركزة على عدة حواجز على الطريق الواصل بين الخليل وبيت لحم؛ أبرزها حاجز "الكونتينر" الفاصل بين جنوبي الضفة الغربية ووسطها.

    ويُذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي شهدت غضباً فلسطينياً، عقب رفض الجهات الأمنية تنفيذ قرار القضاء بالإفراج عن بنات منذ أمس الاثنين، وعبّر عن هذا الغضب قضاة ومحامون وحقوقيون، وكذلك عبّرت مؤسسات حقوقية عن استنكارها لما جرى مطالبة بالإفراج عن بنات.

    واعتقل بنات فجر الجمعة الماضي، بعد ظهوره في مقطع فيديو في الـ18 من الشهر الجاري ينتقد فيه السلطة الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، على خلفية إعلانه، في الـ17 من الشهر الجاري، عودة العلاقة مع الاحتلال ووصفه ذلك بأنه انتصار للشعب الفلسطيني.

    رفض الأمن الفلسطيني تسليم نزار بطاقته الشخصية، ما قد يعرضه لتنكيل قوات الاحتلال المتمركزة على عدة حواجز على الطريق بين الخليل وبيت لحم

    ونقل الناشط بنات إلى أريحا شرقي الضفة الغربية، وهو معتقل لدى جهاز المخابرات العامة الفلسطيني، وعقدت له جلسة محاكمة أمس الاثنين، وأصدرت محكمة صلح أريحا برئاسة القاضي محمود خليف قراراً بالإفراج عنه بضمان مكان إقامته.

    ولكن الأمن الفلسطيني رفض الإفراج عنه رغم القرار القضائي، ووصفت مجموعة "محامون من أجل العدالة"، وهي فريق الدفاع عن بنات، هذا الإجراء بأنه ينم عن حالة عصيان الهدف منها كسر كلمة القضاء وهيبته.

    وفي شهر أغسطس/آب الماضي، اعتقل الأمن الوقائي الفلسطيني الناشط نزار بنات بعد نحو أكثر من شهر على ملاحقته، حيث تعرض منزله للمداهمة والتفتيش قبيل عيد الأضحى، من قبل الأجهزة الأمنية، بحثاً عنه، وفق إفادته، وذلك على خلفية آرائه وانتقاداته لمؤسسات تابعة للسلطة الفلسطينية.

    وجاءت ملاحقة نزار بنات تزامناً مع اعتقال الأمن الفلسطيني لنشطاء ضد الفساد في الـ19 من يوليو/تموز الماضي، إثر اتهامهم بمحاولة تنظيم وقفة ضد الفساد في رام الله، واعتقالهم لعدة أيام والإفراج عنهم مقابل مواصلة محاكمتهم، فيما تم الإفراج عن بنات بعدها، إلى أن أعيد اعتقاله قبل أيام.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هذا موعد انضمام راني خضيرة إلى منتخب تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    صلاح يهدد رقم أسطورة فرنسا ويستعد لكتابة التاريخ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    الأردن... استهداف أبعد من المخدرات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    مصر: الانتخابات البلدية مؤجلة رغم فساد المحليات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM
    محاولات لإنقاذ نجل وزيرة الهجرة المصرية من عقوبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]