ارتفاع عدد جرائم تعنيف وقتل نساء الداخل الفلسطيني بسبب كورونا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ارتفاع عدد جرائم تعنيف وقتل نساء الداخل الفلسطيني بسبب كورونا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 06:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ارتفاع عدد جرائم تعنيف وقتل نساء الداخل الفلسطيني بسبب كورونا

    أنا : المستشار الصحفى




    شهد عام 2020 ارتفاعا ملحوظا في جرائم تعنيف وقتل النساء في مجتمع الداخل الفلسطيني بالتزامن مع جائحة كورونا والإغلاق وتفشي البطالة، وبلغ عدد النساء اللواتي قتلن 16 سيدة، ما دعا جمعيات نسوية وحقوقية إلى المطالبة بحماية النساء من العنف الأسري، ورفع الوعي المجتمعي بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء الذي يحل غدا الأربعاء.

    وقالت مديرة جمعية النساء ضد العنف، نائلة عواد: "خلال الأزمات والحروب تزداد حالات العنف ضد النساء، كما جرى في الإغلاق الأول بسبب كورونا، إذ ارتفعت نسبة الشكاوى إلى 42 في المائة مقارنة بنفس الفترة من 2019. قامت الجمعيات النسائية باستئجار غرف في فنادق لحماية النساء، وهناك تقصير من متخذي القرار، وقمنا بالضغط عليهم حتى تمكنا من عقد طاولة مستديرة للقضايا المتعلقة بالنساء على مستوى العمل والرفاه والحماية، وضد خطابات العسكرة التي استعملت من مؤسسات رسمية في الإعلام العربي المحلي".
    وأضافت عواد: "هناك ارتفاع عام في جرائم العنف بالمجتمع الفلسطيني في الداخل، وهذا ينعكس على النساء. في العام الماضي، قتلت 12 امرأة وفي هذا العام قتلت 16 امرأة. كل مجتمع فيه جرائم، والنساء هن أول المتضررين، وتشكل الفلسطينيات 45 في المائة في مأوى حماية النساء المعنفات، كما أن 70 في المائة من الذين فقدوا عملهم بسبب كورونا كانوا من النساء، وأطلقنا اليوم، حملة (من الأول تسكوتيش) في الإذاعات العربية المحلية".
    وحول التمييز من أجهزة الشرطة والقضاء الإسرائيلية، قالت سماح سلايمة، مديرة جمعية نعم نساء عربيات: "في نحو 80 في المائة من قضايا قتل النساء العربيات في الداخل الفلسطيني لا تقدم لوائح اتهام، وهناك قضايا وملفات مفتوحة منذ 15 عاما، ولا يوجد بها أي تطور، وكان هناك حل في السنتين الأخيرتين لقضايا واضح من القاتل فيها. الشرطة وأجهزة القضاء ذكورية وعسكرية، وتتعامل مع قتل النساء العربيات بشكل مختلف عن تعاملها مع قتل النساء اليهوديات".

    وأضافت سلايمة: "الفلسطينيات في الداخل الفلسطيني عالقات في المصيدة، ولا يوجد جهاز قضائي بديل. قتلت امرأتان بسبب فوضى السلاح، ولم يكن السبب استهدافهما. وغدا سنبدأ محاضرات توعية ضد تعنيف النساء في مدارس ثانوية في مدينة يافا، ومحاضرة في مركز جماهيري في قرية قلنسوة، وجمعية (معا) جزء من جملة (تخليهاش بالقلب) التي أطلقها ائتلاف جمعيات نسوية وحقوقية".
    وتعمل حملة "تخليهاش بالقلب" على مدار 16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء في العديد من البلدات العربيّة، ضمن مبادرة عالمية يرعاها الأمين العام للأمم المتحدة تبدأ في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتختتم في اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وتديرها جمعيّة "كيان" منذ ست سنوات، وتشمل نحو 30 نشاطا وفعاليّة توعويّة واحتجاجيّة في المدارس والشوارع والمراكز الجماهيريّة في البلدات العربية، إلى جانب حملة إعلاميّة في شبكات التواصل الاجتماعي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "معرض الرباط للنشر والكتاب": التظاهرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    شح المياه الشديد يؤثر على محصول القمح في العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    "أنا توجيهي".. تطبيق بإنتاج شبابي في غزة لطلبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    بدء محاكمة 5 سودانيين بتهمة قتل ضابط شرطة خلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    ردّة فعل غاضبة تفسد فرحة كروس بدوري أبطال أوروبا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]