أبرز الأخبار الزائفة حول المعارك في تيغراي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أبرز الأخبار الزائفة حول المعارك في تيغراي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 06:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أبرز الأخبار الزائفة حول المعارك في تيغراي

    أنا : المستشار الصحفى




    عزز تصاعد الاشتباكات بين الجيش الإثيوبي والقوات المطالبة بالانفصال في إقليم تيغراي من انتشار الأخبار والوسائط المضللة حول ما يحدث في المنطقة. نستعرض أدناه أبرزها اعتماداً على مواقع إخبارية موثوقة، أولها "بي بي سي" بنسختيه العربية والإنكليزية.

    الادعاء: فيديو إطلاق النار على طائرة عسكرية إثيوبية وتحطمها مع نص أثناء هجوم على منطقة تيغراي.

    الحقيقة: انتشر مقطع فيديو على نطاق واسع، يظهر إطلاق النار على طائرة عسكرية إثيوبية ثم تحطمها. وادعى ناشروه بأنه التقط أثناء هجوم على منطقة تيغراي. لكن اللقطات ليست حقيقية، وهي محاكاة للعبة فيديو قتالية، يبدو أنها أخذت من سجلات لعبة تسمى "آرما".



    الادعاء: صورة طائرة عسكرية تطلق صواريخ في تيغراي.

    الحقيقة: استخدمت إحدى صفحات "فيسبوك" التي تدعم العملية العسكرية للحكومة الفيدرالية صورة طائرة عسكرية تُطلق الصواريخ، وأعاد مستخدمون لوسائل التواصل الاجتماعي نشرها لتوضيح ما يجري في تيغراي. لكن الصورة الأصلية من أوزبكستان، وشاركها المصور أنتوني بيكي على صفحته في "فيسبوك"، في يناير/كانون الثاني من هذا العام.



    الادعاء: فيديو هجمات صاروخية نفذتها قوات تيغراي ضد العاصمة الإريترية أسمرة.

    الحقيقة: تداول مستخدمون عبر "فيسبوك" مقطع فيديو أدعوا أنه لهجمات صاروخية نفذتها قوات تيغراي ضد العاصمة الإريترية أسمرة. ووردت تقارير إخبارية عن هجوم صاروخي شنه التيغريون على أسمرة أخيراً، لكن هذه الصور ليست لتلك الحادثة، بل لهجوم بصواريخ إيرانية على قاعدة للجيش الأميركي في العراق، في يناير/كانون الثاني الماضي.



    الادعاء: فيديو للقوات الإثيوبية تهاجم مقاتلين من تيغراي.

    الحقيقة: نشرت صفحة على "فيسبوك" تدعم عمليات الحكومة الإثيوبية في تيغراي مقطع فيديو يبدو أنه يظهر عملاً عسكرياً في منطقة جبلية. وزعم ناشرو الفيديو أنه يبين القوات الإثيوبية تهاجم مقاتلين من تيغراي ، ويتحدث عن "انتصار جيشنا". لكن الفيديو في الحقيقة ليس من إثيوبيا، بل من الاشتباكات في إقليم ناغورنو كاراباخ، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي. ونشرته وزارة الدفاع الأرمينية على حسابها في "تويتر".

    The enemy's escape from Mataghis pic.twitter.com/vy8bbEvbNf

    — MoD of Armenia ?? (@ArmeniaMODTeam) October 4, 2020
    الادعاء: وزيرة الصحة الإثيوبية تطلب من الجنود الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا في أثناء المعارك.

    الحقيقة: انتشرت تغريدة نسبت إلى وزيرة الصحة الإثيوبية ليا تيديسي، تسخر من دعوتها المزعومة للجنود إلى اتباع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا في أثناء المعارك. لكن صورة التغريدة مفبركة، ولا تظهر مثل هذه الدعوى على حساب الوزيرة على "تويتر". كما أن تغريدات الوزيرة السابقة تبين أنها تنشرها باستخدام هاتف "آيفون"، وليس "أندرويد" كما يظهر في التغريدة المفبركة.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : أبرز الأخبار الزائفة حول المعارك في تيغراي     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    النظام السوري والروس يصعّدون في إدلب: رسائل قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    فرنسا: ماكرون يختار وزيرة العمل إليزابيث بورن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    لوكليرك يحبط فيراري.. حطم سيارة تاريخية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    ديوكوفيتش يحدد موقفه من مقاطعة "ويمبلدون" على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    هدف الخزري العالمي يُحدث أزمة في فرنسا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]