تعرفوا إلى ميزة "سبوتلايت" الجديدة من "سناب شات" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تعرفوا إلى ميزة "سبوتلايت" الجديدة من "سناب شات"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 06:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تعرفوا إلى ميزة "سبوتلايت" الجديدة من "سناب شات"

    أنا : المستشار الصحفى




    بعدما استنسخت شبكات عدة نسقها للمنشورات الزائلة المعروفة بالـ"قصص" (ستوريز)، أطلقت "سناب شات" خاصية "سبوتلايت"، وهي شريط محتويات منتجة من مستخدميها على نموذج "تيك توك".

    ولم يكن مستخدمو "سناب شات"، وهم بأكثريتهم من المراهقين والبالغين الشباب، ينشرون صورهم وتسجيلاتهم المصورة إلا لجهات الاتصال الخاصة بهم أو من خلال رسائل خاصة أو على شبكات منافسة.

    لكن اعتباراً من يوم الإثنين، بات في استطاعة مستخدمي "سناب شات" في 11 بلداً، بينها الولايات المتحدة، بث منشوراتهم لجمهور أوسع عبر التطبيق من خلال شريط عام تكيفه خوارزميات الخدمة تلقائياً بحسب أذواق المتابعين.

    حققت هذه الوصفة نجاح "تيك توك"، إذ إنها تفتح للمؤثرين فرصة نشر محتوياتهم على نطاق واسع، وللمستخدمين عموماً استعراض جملة محتويات تتكيف مع أذواقهم الشخصية.

    Introducing Spotlight ?

    The best of Snapchat. Sit back and take it all in, or submit your video Snaps and you could earn a share of more than $1,000,000 a day. Happy Snapping!https://t.co/U7eG7VNJqk pic.twitter.com/mxGWuDSdQk

    — Snapchat (@Snapchat) November 23, 2020
    إلا أن "سناب شات" التي تعمل على خاصية "سبوتلايت" منذ سنة ونصف السنة استخلصت العبر من النماذج القائمة أبرزها "تيك توك"، أو "ريلز" وهي النسخة المطورة من "إنستغرام".

    في المقام الأول، يتعين استحصال المضامين المعدة للنشر على إذن من المشرفين على المنصة. وفي البداية، أي مقطع فيديو منشور يكون قد شوهد من جانب شخص آخر بصورة مسبقة، وفق ما أوضحت الشركة لوكالة "فرانس برس". وفي وقت لاحق، ستعتمد "سناب شات" سياسة إشراف هجينة تمزج بين التدخل البشري وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

    ولم يكشف هذا التطبيق المستخدم من نحو 250 مليون شخص حول العالم يومياً عدد المشرفين الذين يتولون هذه المهمة الضخمة، لكنه يشير إلى أن هذا التحدي الكبير يستحق بذل الجهود من أجله.

    ويفضل قادة الشبكة اختيار المضامين التي سيشاهدها ملايين الأشخاص، بدل التحول إلى منصة مفتوحة يتعين عليها بلا توقف الاهتمام بسحب المضامين الإشكالية.

    وتواجه الشبكات الاجتماعية، خصوصاً "فيسبوك" بخدمتها الأساسية ومنصتها "إنستغرام" و"تيك توك" و"يوتيوب"، باستمرار انتقادات من جهات تأخذ عليها تقصيرها في مكافحة التضليل الإعلامي والحض على العنف والكراهية.

    كذلك تواجه "سناب شات" هذا النوع من المشكلات التي تهز ثقة المستخدمين والمعلنين. وقبل أيام، بدأت السلطات الفرنسية، في مدينة أنسي، التحقيق مع تلميذ على خلفية توجيهه تهديدات إلى مدرّسة عبر الشبكة.

    من الفروق الرئيسية أيضاً مع الخاصيات المشابهة في الشبكات المنافسة، لن تكون التعليقات العامة متاحة عبر "سبوتلايت"، بل سيتمكن المستخدمون من توجيه ملاحظاتهم إلى صانعي المحتوى في رسائل خاصة إذا لم ينشر هؤلاء مضامينهم مع تجهيل الاسم أو إذا كانوا يسمحون بتلقي رسائل.

    كذلك، تعتزم المنصة إنشاء بيئة إيجابية تُمنع فيها التعليقات السلبية، خلافاً لما يحصل عبر "تيك توك" حيث تستقطب مضامين ينشرها مؤثرون يتابعهم الملايين أنفسهم الكثير من التعليقات السلبية، وفق ناطق باسم "سناب شات".

    وسيتمكن أي صانع محتوى، سواء يتابعه العشرات أو الآلاف، من الضغط على خانة "سبوتلايت" بعد إنجاز فيديو مع أو من دون الفلاتر الشهيرة الخاصة بالتطبيق.

    وتشدد "سناب شات" على المساواة بين المستخدمين الذين سيتقاضون أرباحاً مالية محتملة تبعاً للاهتمام الذي تثيره مضامينهم لدى المستخدمين. وتوزع الشبكة أكثر من مليون دولار يومياً لهذه الغاية.

    وأوضح بيان للشبكة أن المنشورات "تخضع للتقويم على أساس التفاعلات مع الناس، بما يشمل الوقت الذي يمضيه المستخدمون في مشاهدة فيديو ما أو عدد القلوب (تفاعل إيجابي) التي يضعونها. وتحدَّد العائدات تبعاً لعدد المشاهدات غير المكررة".

    وبعد أكثر من سنتين على دخولها البورصة، لم تنجح "سناب شات" بعد في تحقيق أرباح. وفي الربع الثالث من عام 2020، تكبدت خسائر قيمتها 200 مليون دولار. لكنها ضاعفت رقم أعمالها السنوي إلى 680 مليون دولار، بفضل نجاح إطلاقها أدوات جديدة لتشجيع المستخدمين على تمضية وقت أطول على التطبيق، ومنتجات إعلانية جديدة بهدف "تجربة" أكسسوارات بالواقع المعزز أو الغوص في العالم الخاص لعلامة تجارية ما.

    وكانت "سناب شات" أطلقت سنة 2013 خاصية "القصص" (ستوريز)، وهي منشورات زائلة تختفي بعد 24 ساعة على نشرها. وحققت نجاحاً كبيراً دفع بشبكات منافسة إلى استنساخها، بينها "فيسبوك" بداية بـ"إنستغرام" سنة 2016 وأخيراً "تويتر" مع خاصية "فليتس".

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    انهيار بناية من 10 طوابق في إيران أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 10:40 AM
    القمة الرباعية: بايدن يقول إن العالم يمر بـ "وقت... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 10:40 AM
    جدري القرود: تفشي الفيروس يمكن السيطرة عليه بحسب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 10:40 AM
    روسيا وأوكرانيا: البلد الذي يتلف فيه القمح بينما... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th May 2022 09:32 AM
    بريطاني يترك زوجته وطفليه من أجل لاجئة أوكرانية..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 11 24th May 2022 09:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]