السعودية: "اعتداء إرهابي بمقذوف" وراء حريق خزان وقود جدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السعودية: "اعتداء إرهابي بمقذوف" وراء حريق خزان وقود جدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th November 2020, 06:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السعودية: "اعتداء إرهابي بمقذوف" وراء حريق خزان وقود جدة

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن مسؤول حكومي سعودي أن حريق خزان الوقود شمال مدينة جدة (غرب)، الذي وقع فجر الإثنين، كان نتيجة "اعتداء إرهابي بمقذوف". وجاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة لم تسمه.

    وقال المسؤول السعودي إنه "عند الساعة الثالثة وخمسين دقيقة من صباح الإثنين (بالتوقيت المحلي)، وقع انفجار تسبب في نشوب حريق في خزان للوقود بمحطة توزيع المنتجات البترولية، شمال مدينة جدة". وتحدث المسؤول عن أن الحادث "نتيجة اعتداء إرهابي بمقذوف"، دون أن يتهم أحداً، غير أن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع أعلن، فجر الإثنين عبر تويتر، "استهداف محطة توزيع أرامكو في جدة بصاروخ".

    وأوضح المسؤول السعودي أن "فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق، وأنه لم تحدث جراء هذا الاعتداء إصابات أو خسائر في الأرواح". وأكد أن "إمدادات شركة أرامكو السعودية من الوقود لعملائھا لم تتأثر".

    وفي وقت لاحق، أعلن التحالف السعودي الإماراتي، في بيان نقلته (واس)، أنه "ثبت تورط المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران في هذا الاعتداء الإرهابي الجبان". وأكد أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه العمليات العدائية"، بحسب البيان.

    وقد أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، عن "القلق" إزاء الهجوم الصاروخي على منشأة نفطية بمدينة جدة السعودية، ودعا جميع الجهات الفاعلة إلى "ممارسة أقصى درجات ضبط النفس". وذكر غوتيريس، في بيان صحافي، أن "الهجمات التي تستهدف الأهداف المدنية والبنية التحتية تنتهك القانون الإنساني الدولي".

    بدورها، وصفت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في أول تعليق لها على الحادثة، جماعة الحوثيين بأنها "رأس الحربة لإدارة معارك طهران العسكرية والاقتصادية والسياسية وتصفية حساباتها الإقليمية في تهديد المصالح الدولية وأمن الطاقة".

    تدين وزارة الخارجية استهداف ميليشيا الحوثي الانقلابية لإحدى محطات التوزيع التابعة لشركة أرامكو بمدينة جدة السعودية، وتؤكد أن مثل هذه الهجمات الإرهابية التي تستهدف المنشآت المدنية في الاحياء السكنية تثبت عدم جدية المليشيا بالانخراط في عملية سلام حقيقيةhttps://t.co/m4CsJNTnTp

    — وزارة خارجية الجمهورية اليمنية (@yemen_mofa) November 23, 2020
    واعتبرت وزارة الخارجية اليمنية "أن الهجمات الإرهابية التي تستهدف المنشآت المدنية السعودية "تؤكد عدم جدية الميليشيات بالانخراط في عملية سلام حقيقية بقيادة الأمم المتحدة، وتعكس مدى ارتباطها الوثيق بتنفيذ الأجندة الإيرانية المشبوهة في المنطقة"، وفقاً لبيان رسمي.

    وفي السياق، اتهم وزير الإعلام اليمني، إيران بتصعيد سياساتها العدائية في اليمن والمنطقة وتزايد دورها التخريبي منذ تهريب سفيرها إلى صنعاء، حسن إيرلو.

    وقال الوزير اليمني، في تغريدة على تويتر "إن ميليشيا الحوثي أظهرت انقياداً كاملاً وتبعية عمياء لنظام إيران، وتحركت كرأس حربة لإدارة معارك طهران السياسية والاقتصادية والعسكرية، وتصفية حساباتها الإقليمية وتهديد المصالح الدولية، في أمن الطاقة وسلامة خطوط الملاحة في أهم الممرات الدولية".

    وفيما جدد المطالبة بإدراج الحوثيين في قوائم الإرهاب؛ أشار المسؤول اليمني، إلى أن استراتيجية المجتمع الدولي في غض الطرف عن دور طهران في إدارة الانقلاب الحوثي، ومحاولات الدفع بها بعيداً عن محور الشر الإيراني، وإعادة تأهيلها كجزء من التسوية السياسية؛ لم تجدِ طيلة الأعوام الماضية.

    وبشكل متكرر، يطلق الحوثيون صواريخ باليستية ومقذوفات وطائرات مسيرة على مناطق سعودية، خلف بعضها خسائر بشرية ومادية، وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي رداً على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.

    (العربي الجديد، الأناضول)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شيرين أبو عاقلة في عيون زملائها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    ما كتبه على حجر البهت صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    عبد الفتّاح كيليطو.. في صحبة كتب تقتل قرّاءها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    ترجيحات إسرائيلية بإلغاء زيارة بايدن: الأوضاع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    اتهام إسرائيلي لإيران بمحاولة اختطاف وزير الأمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]