تونس: 60% من عمال السياحة ينزلقون إلى الفقر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس: 60% من عمال السياحة ينزلقون إلى الفقر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th November 2020, 01:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس: 60% من عمال السياحة ينزلقون إلى الفقر

    أنا : المستشار الصحفى




    رغم تضرر الكثير من الأنشطة في تونس من أزمة السيولة النقدية في ظل جائحة كورونا، إلا أن القطاع السياحي والعاملين فيه بدوا الأكثر معاناة، إذ كشفت دراسة أجرتها الجامعة التونسية للفنادق أن 60% من عمال القطاع مهددون بالفقر بسبب فقدان الدخول وتوقف النشاط.

    وأظهرت الدراسة التي اطلعت عليها "العربي الجديد" أن 27 ألف عامل خسروا وظائفهم، وهو ما يفسّر الانزلاق السريع للعمال إلى خانة الفقر رغم إجراءات الاحتواء والمساعدة التي أقرتها الحكومة، مشيرة إلى أن قطاع السياحة هو الأكثر تأثراً على المستويين الوطني والدولي بالجائحة.

    وقال عضو جامعة الفنادق خالد الفخفاخ لـ"العربي الجديد"، إن المهنيين تكبدوا خسائر كبيرة في أعقاب إغلاق الحدود البرية والجوية والبحرية خلال الموجة الأولى من الوباء.

    وأشار الفخفاخ إلى أن الوضع لم يتغير كثيراً في الفترة الممتدة بين الموجة الأولى من الجائحة في مارس/ آذار الماضي والموجة الثانية في سبتمبر/ أيلول، معتبرا موسم 2020 من أسوأ المواسم من حيث تدفق السياح. وتوقع ارتفاع ديون الفنادق إلى 5 مليارات دينار (1.8 مليار دولار)، بسبب عدم قدرة المهنيين على الإيفاء بتعهداتهم تجاه البنوك فضلاً عن طلب قروض جديدة لتسيير النزل وتجنب الغلق التام.

    وكانت ديون القطاع السياحي في حدود 4.4 مليارات دينار في يونيو/ حزيران الماضي، وفق بيانات للبنك المركزي. وفي مايو/ أيار الماضي قالت حكومة إلياس الفخفاخ السابقة إن البنوك ستخصص للقطاع السياحي قروضا بقيمة 500 مليون دينار بضمان الحكومة شرط الحفاظ على مواطن الشغل (الوظائف).

    وفق خالد الفخفاخ، فإن حكومة هشام المشيشي الحالية استجابت بشكل جيد لمطالب قطاع السياحة، مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها لمساعدة القطاع والخدمات ذات الصلة جاءت في الوقت المناسب.

    وفي 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أعلنت الحكومة عن حزمة إجراءات جديدة لصالح القطاع السياحي، منها تأجيل أقساط المساهمة في صناديق الضمان الاجتماعي لبقية السنة الجارية والربع الأول من العام المقبل 2021 وتمكين العمال المحالين إلى البطالة التقنية والأدلاء (المرشدين) السياحيين من منحة شهرية قدرها 200 دينار (72.7 دولاراً).

    وقال وزير السياحة حبيب عمّار في مؤتمر صحافي، الأسبوع الماضي، إن صناعة السياحة في حالة شلل تام بسبب الجائحة الصحية، مؤكدا صعوبة الأوضاع الاجتماعية للعاملين في القطاع بسبب التوقف التام للنشاط، ومشددا على أهمية الحفاظ على الرصيد البشري العامل في القطاع.

    ووفق عمّار، تراجع إجمالي الوافدين إلى تونس بنسبة 78% هذا العام، كما تراجعت عائدات القطاع بنسبة 62% وانخفضت الليالي السياحية بـ 80%. وقدرت الوزارة خسائر القطاع خلال العام الجاري بأكثر من 6 مليارات دينار (2.1 مليار دولار).

    ورغم فتح الحدود نهاية يونيو، بعد أن تم إغلاقها في مارس، لم يتجاوز عدد الوافدين 120 ألف سائح، بتراجع بلغت نسبته 93.3% عن نفس الفترة من العام الماضي. وخلال 2019 شهدت تونس قدوم 9 ملايين سائح بإيرادات بلغت نحو ملياري دولار، وفق البيانات الرسمية.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تونس: 60% من عمال السياحة ينزلقون إلى الفقر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الغريب": لوحاتٌ سينمائية تكشف متاهة فردٍ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    كيف رفض توماس مولر "خيانة" بايرن ميونخ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    صادرات روسيا البيضاء تخسر 18 مليار دولار بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    "صانع الملك": أحداثٌ تاريخية مرويّة في سيناريو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM
    انضمام السويد وفنلندا لحلف الناتو صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 08:14 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]