غوتيريس يعرب عن قلقه من اعتقال الحقوقيين في مصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غوتيريس يعرب عن قلقه من اعتقال الحقوقيين في مصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th November 2020, 01:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new غوتيريس يعرب عن قلقه من اعتقال الحقوقيين في مصر

    أنا : المستشار الصحفى




    عبّر المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، لـ"العربي الجديد" في نيويورك عن قلق الأمين العام، أنطونيو غوتيريس، من الاعتقالات في مصر والمعاملة التي يتلقاها المدافعون عن حقوق الإنسان في السجون المصرية. وجاءت تصريحات دوجاريك خلال المؤتمر الصحفي اليومي الذي يعقد في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، رداً على أسئلة لمراسلة "العربي الجديد" حول موجة الاعتقالات الأخيرة التي طاولت كلاً من المدير التنفيذي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، جاسم عبد الرازق، وزملاءه محمد بشير المدير الإداري للمنظمة، وكريم عنارة مدير وحدة العدالة الجنائية بالمنظمة. حيث وجّهت لهم السلطات المصرية تهماً بالانضمام لـ"جماعة إرهابية" و"نشر أخبار كاذبة". وجاءت هذه الاعتقالات بعد تقديم المبادرة المصرية إحاطة لعدد من الدبلوماسيين والسفراء في مصر حول أوضاع حقوق الإنسان في البلاد.

    وقال دوجاريك: "نشعر بقلق شديد حول تقارير الاعتقال ومعاملة المدافعين عن حقوق الإنسان، بمن فيهم الأعضاء الثلاثة في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية. وألفت انتباهكم كذلك للبيان الذي أصدرته المفوضة السامية لحقوق الإنسان حول الموضوع، والذي يدعمه الأمين العام للأمم المتحدة". وأضاف: "وكما كان الأمين العام للأمم المتحدة قد صرح؛ فإنه يجب أن لا يكون هناك أي سجناء رأي في هذا القرن. يجب أن لا يتم اعتقال أحد بسبب آرائه السياسية".
    ورداً على سؤال إضافي حول الرسالة التي يوجهها للرئيس السيسي في هذا السياق، وما إذا كان يطالب بإطلاق سراح المعتقلين، قال دوجاريك: "إن رسالتنا واضحة، وكما قلت، يجب أن لا يتم اعتقال الناس لأنهم عبروا عن أنفسهم. ونشعر بقلق شديد إزاء هذه الاعتقالات، وحول التقارير المتعلقة بظروف اعتقالهم ومعاملتهم. نلاحظ، في عدد من الدول، أن هناك انحساراً متزايداً للحيز السياسي والمدني وهذا ما نراه. يجب أن لا يكون هؤلاء في السجون".

    يجب أن لا يتم اعتقال الناس لأنهم عبروا عن أنفسهم. ونشعر بقلق شديد إزاء هذه الاعتقالات، وحول التقارير المتعلقة بظروف اعتقالهم ومعاملتهم

    وفي سياق منفصل كانت المفوضة السامية لمنظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، ميشيل باشيليت، قد عبرت في وقت سابق من الأسبوع عن قلقها لهذه الاحتجازات. ووصفت المتحدثة الرسمية باسمها، رافينا شمدساني، الاعتقالات والاحتجازات الأخيرة في مصر بأنها جزء من "نمط واسع لترهيب منظمات حقوق الإنسان، واستخدام تشريعات متعلقة بالأمن والإرهاب لإسكات المعارضة". ووصفت شمدساني الاعتقالات بأنها "انتقامية من المدافعين عن حقوق الإنسان، وتتعارض مع التزامات مصر بموجب القانون الدولي". كما عبرت عن قلقها من القيود المفروضة في مصر على حرية التعبير، إضافة إلى تلك المفروضة على إنشاء جمعيات، وعلى التجمع السلمي.

    ولفتت المتحدثة باسم مفوضة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة الانتباه إلى أن تلك الاعتقالات تأتي ضمن سلسلة من الاعتقالات، التي استهدفت المنظمة، حيث سبق وأن اعتقل في فبراير/شباط الأخير الباحث في الحقوق الاجتماعية في المنظمة، باتريك جورج زكي، ومن ضمن التهم التي وجهت له كانت الإرهاب. وأشارت إلى أن زكي ما زال معتقلاً، وأن تقارير وصلت المفوضية تشير إلى تعرضه للتعذيب من قبل الأمن القومي المصري.

    ولفتت الانتباه كذلك إلى منع مؤسس المنظمة، حسام بهجت، من مغادرة مصر، كما تعرضت المنظمة لحملة من التشهير. وعبرت المفوضية السامية لحقوق الإنسان كذلك عن قلقها حول تقارير تفيد بإعدام 50 شخصاً في مصر الشهر الماضي، في الوقت الذي انتهكت فيه حقوق المحاكمة العادلة في عدد من تلك القضايا بحسب شمدساني.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    النظام السوري والروس يصعّدون في إدلب: رسائل قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    فرنسا: ماكرون يختار وزيرة العمل إليزابيث بورن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    لوكليرك يحبط فيراري.. حطم سيارة تاريخية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    ديوكوفيتش يحدد موقفه من مقاطعة "ويمبلدون" على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM
    هدف الخزري العالمي يُحدث أزمة في فرنسا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 06:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]