حانة في روما ترفع لافتة "ممنوع التحدث عن كورونا" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حانة في روما ترفع لافتة "ممنوع التحدث عن كورونا"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th November 2020, 01:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حانة في روما ترفع لافتة "ممنوع التحدث عن كورونا"

    أنا : المستشار الصحفى




    وسط عالم منشغل بجائحة كورونا (كوفيد-19)، وضعت حانة صغيرة في روما قانونها الخاص وأعلنته بوضوح لكل مرتاديها عبر لافتة "التحدّث عن فيروس كورونا ممنوع".

    فقد قررت مالكة الحانة أن توفّر القليل من "الصفاء" من خلال إلزام الزبائن بالامتناع عن تناول هذا الموضوع الطاغي على كل الأحاديث والمثير للقلق.

    أمام آلة إعداد القهوة، تقول صاحبة حانة "فيلينغ" كريستينا ماتيولي لوكالة فرانس "منذ أشهر والجميع لا يتحدث إلّا عن الموضوع نفسه، لذلك شئنا أن نطرّي الجو من خلال مواجهة الوضع بالابتسامة".

    ولا يعدّ تجاهل الجائحة أمراً بهذه السهولة في إيطاليا التي كانت أول دولة أوروبية تعاني تفشّي الفيروس، إذ سجّلت منذ ظهوره فيها أكثر من 1,3 مليون إصابة، فيما ناهز عدد الوفيات 48 ألفاً.



    ولمساعدة زبائن حانتها على التزام شرط الابتعاد عن مناقشة الوباء، وضعت كريستينا لافتة أخرى تقترح فيها "أفكار مواضيع للأحاديث"، بينها "الأخبار وحياة المشاهير والتاريخ والثقافة العامة".

    وتؤكد صاحبة الحانة البالغة 35 عاماً أن ما تطلبه من زوار حانتها "ليس من باب نفي الواقع الراهن أو إنكاره، بل هو مجرّد وسيلة لاستعادة بعض الصفاء".

    وأثارت هذه المبادرة ارتياح برونا بياتزا التي جاءت لشراء تذاكر يانصيب من الحانة. وتقول هذه الزبونة الدائمة "طفح بنا الكيل من التحدث عن كوفيد، ففي كلّ مكان نذهب إليه، لا موضوع سواه".

    وتضيف هذه السيدة البالغة الثامنة والخمسين من العمر "أرغب في التحدث عن كل شيء إلّا هذا الموضوع. أفضّل التحدّث عن الطقس، أو عن المشاهير، أو غير ذلك".





    وتؤكّد كريستينا أن ردّ فعل زبائنها "كان إيجابياً". وتروي وهي تتنقل بين الطاولات داخل الحانة وخارجها "أضحكهم الأمر في البداية، وقالوا لي: الفكرة تعجبنا، فعلى الأقل ننسى قليلاً الوضع الذي نعيشه".

    وتقفل كريستينا حانتها في السادسة مساء بسبب القيود المرتبطة بالجائحة، على غرار ما تفعل حانات أخرى في المنطقة اعتبرت السلطات أن المخاطر فيها أقل من حانات غيرها فُرض عليها الإقفال التام.

    "حل المشكلة لا التحدث عنها"

    ويشيد ماوريتسيو تشوكاري (63 عاماً)، وهو مصفّف شعر نسائي، بالمبادرة "الحكيمة بل الضرورية" لهذه الحانة التي تقدّم أيضاً الحلويات والشطائر. ويضيف "فلنوقِف التحدث عن المشكلة، إذ ينبغي عوضاً عن ذلك العمل على حلّها".

    وأضاف "لقد زاد الأمر عن الحدّ المعقول". وعن المواضيع البديلة يقول "نتحدث عن كل شيء. أنا شخصياً أحب الموسيقى، وأهوى الروك".

    ويشير إلى أن زبائن آخرين "وجدوا هذه المبادرة ظريفة ومسلية"، ويصفها هو بأنها "ذكية"، مبدياً ارتياحه إلى "مناخ الهدوء" الذي أحدثته في حانته المفضّلة ذات الجدران الملوّنة وعلب الشاي الخشبية المعلّقة على الحائط.





    ولكن ما مصير الزبون الذي يرتكب خطيئة التطرق إلى الموضوع الممنوع؟ اختارت كريستينا الأسلوب الناعم في التعامل مع مثل هذه الحالة، فـ"لا عقوبات، بل مجرّد تذكير للزبائن بأن من غير المسموح التحدث عن الأمر أو عن التوقعات في شأن الحجر مثلاً".

    وتروي المالكة أنها اضطرت في البداية "إلى تذكير البعض بضرورة التقيّد بالتعليمات". وتلاحظ أن "بعضهم ينجح" في تجنّب الموضوع، "في حين أن آخرين يجدون صعوبة أكبر بقليل في التزام القاعدة".

    وتعرب عن اعتزازها بأن زبونين قصدا حانتها بدافع الفضول، وهنآها على هذه المبادرة. وشكّلت تجربة حانة كريستينا مصدر إلهام لآخرين حذوا حذوها، إذ إن صاحبة مقهى في مقاطعة ترنتينو (شمال شرق إيطاليا)، "وضعت هي الأخرى لافتات مشابهة". وتقول كريستينا بفخر "لقد طلبت إذني" قبل أن تفعل.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    International Muslim History Month returns to... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:20 PM
    Saudi Arabia sends 25 tons of dates to Kyrgyzstan أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:20 PM
    Saudi aid agency reviews project to protect women... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:20 PM
    Saudi Arabia reports 540 new COVID-19 cases, 3... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:20 PM
    Wimbledon on collision course with ATP, WTA over... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 01:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]