هل ينضم المغني المصري بهاء سلطان إلى نقابة مقرئي القرآن؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل ينضم المغني المصري بهاء سلطان إلى نقابة مقرئي القرآن؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th November 2020, 01:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل ينضم المغني المصري بهاء سلطان إلى نقابة مقرئي القرآن؟

    أنا : المستشار الصحفى




    نشر المغني المصري بهاء سلطان منذ عدة أيام، عبر يوتيوب، مقطعاً وهو يتلو بعض آيات قرآنية، ونال صوته استحسان الكثير من متابعيه وطالبوه بتسجيل القرآن كاملاً.

    وكما من المتوقع أن يقتصر الأمر على إعجاب جمهور بترتيل وتجويد سور أو بضع آيات، مثلما وقع مع فنانين آخرين، إلا أن الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، خرج بتصريح أثار جدلاً، حين أكد إمكانية انضمام سلطان إلى نقابة مقرئي القرآن.

    ورأى بعض المتابعين تصريح حشاد صادماً، غير أنه قال في تصريحات متلفزة له، إنه إذا توافرت في بهاء سلطان شروط الالتحاق بالنقابة وهي "حفظ القرآن الكريم وحسن السير والسلوك فلا مانع من انضمامه"، وأنه إذا كان المغني سيقدم أغاني غير مبتذلة، ولن يشارك في حفلات مبتذلة أيضاً، فله أن ينضم بشكل طبيعي إلى النقابة، وفق تعبيره.

    من جهته، رفض أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، ذلك، موضحاً في لقاء تلفزيوني مع إحدى القنوات، أن الغناء يتصادم مع قراءة القرآن ولا يجوز لمطرب نشر أي مقاطع قرآنية بصوته.

    واستشهد كريمة بالخصومة التي كانت بين القارئ الراحل محمد محمود الطبلاوي والطبيب أحمد نعينع الذي كان لا يرتدي الزي الأزهري أثناء قراءة القرآن وتعلل الطبلاوي بأن الزي الأزهري يؤدي إلى خشوع المستمعين.



    وأعرب كريمة عن اندهاشه من الحديث عن إمكانية انضمام مغنٍ إلى نقابة القراء، قائلاً "كيف لشخص يخرج في حفلات غنائية ويقوم بقراءة القرآن للناس في المحافل العامة؟! إذا أراد أن يقرأ القرآن فليقرأه في منزله".

    الجدير بالذكر أنه لم يحدث من قبل أن انضم أي مغن إلى نقابة القراء المصرية، وأقصى ما حدث في هذا الشأن هو الاعتماد أزهرياً مثلما حدث مع علي الحجار منذ سنوات طويلة، فبعد تسجيله القرآن اعتمد من الأزهر كمقرئ، بعد ما استعانت به زينب زمزم في برنامجها "قصص الأنبياء والصحابة"، لقراءة سور قرآنية في كل حلقة، كما منح إجازة لصوته قارئاً للقرآن.



    وسبق لعدد من الفنانين تسجيل آيات من القرآن مثل الفنانين أم كلثوم، ومحمد عبده، وحسين الجسمي، ومحمد عساف، وأحلام، وعبد الله الرويشد، وأحمد سعد.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تمدد الهدنة الإنسانية في اليمن مع اقتراب موعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:00 AM
    مجلس الأمن يطلب تشكيل حكومة جديدة وتطبيق إصلاحات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:00 AM
    شركة سويسرية تطور فحوصا لكشف الإصابة بجدري القرود صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:00 AM
    المغرب: تكاليف السفر تخيف السياحة أكثر من جدري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:00 AM
    ولاء المانع: الحديث عن السينما العراقية مؤلمٌ وذو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]