عمالقة التكنولوجيا تخشى مشاريع الاتحاد الأوروبي لتنظيم القطاع - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عمالقة التكنولوجيا تخشى مشاريع الاتحاد الأوروبي لتنظيم القطاع


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th November 2020, 02:54 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عمالقة التكنولوجيا تخشى مشاريع الاتحاد الأوروبي لتنظيم القطاع

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت وثيقة داخلية خطة شركة "غوغل" الأميركية التكنولوجية الكبيرة لمواجهة مشاريع وضع ضوابط للمجال الرقمي في أوروبا، وتعكس قلق الشركات العملاقة في هذا المجال من احتمال مراجعة نموذجها الاقتصادي.

    وفي الخطة التي كشفتها مجلة "لوبوان" الفرنسية، تسعى حملة "غوغل" إلى "تكثيف المعارضة ضد تييري بروتون"، المفوض الأوروبي لشؤون السوق الداخلية الذي يقف وراء مشروع التشريع الأوروبي، الذي يعرض في التاسع من ديسمبر/كانون الأول ويهدف إلى تطويع الشركات الرقمية العملاقة.

    واطلعت وكالة "فرانس برس" على الوثيقة التي تفصل استراتيجية الضغوط التي تعتمدها الشركة الأميركية.

    تناول بروتون، وهو الرئيس السابق لمجموعة "أتوس" للتكنولوجيا ووزير الاقتصاد الفرنسي السابق، هذه الخطة منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، في اتصال هاتفي مع رئيس "غوغل" ساندر بيتشاي الذي يبدو أنه اعتذر منه، على ما تفيد مصادر المفوض الأوروبي.

    وقال له تييري بروتون، بحسب محضر الاتصال الذي وفرته أجهزته، "سنسعى إلى جعل الاتحاد الأوروبي قادرا على تخفيف التصرفات غير الشريفة من قبل المنصات الكبيرة، لكي لا تستفيد حفنة صغيرة من الشركات فقط من الإنترنت".

    لا تخفي المفوضية الأوروبية عزمها على خلق منافسة أوروبية في وجه الشركات الأميركية الرائدة. وكانت هذه الشركات تحظى بإشادات قبل سنوات بسبب ابتكاراتها الجديدة، إلا أنها تجد نفسها الآن أكثر فأكثر في قفص الاتهام بسبب استغلال موقعها المهيمن والتهرب الضريبي، أو تشكيلها تهديداً لوسائل الإعلام والديمقراطية وغيرها من الأمور.

    ويعتبر تنظيم القطاع الرقمي أولوية لرئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين، ما من شأنه إزالة مجالات لا تخضع للقانون عبر الإنترنت، عبر قمع خطاب الكراهية وحظر بيع المنتجات غير القانونية.

    تكشف خطة "غوغل" أيضاً عزمها على نيل دعم الولايات المتحدة وحلفائها في أوروبا، إذ إن الشركات الأكبر في القطاع جميعها أميركية. وتنوي "غوغل" استغلال المفاوضات، التي ستستمر سنتين بين المفوضية الأوروبية والدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي، للتخفيف من صرامة النص النهائي.

    وأوضح أستاذ القانون في "جامعة نامور" وأحد مديري مجموعة البحث "سنتر أون ريغوليشين إن يوروب"، ألكسندر ستريل، أنه "للمرة الأولى ستكون لدينا قواعد تنظيمية تركز فقط على الشركات الكبرى. ستوضع قواعد لضبط نفوذها".

    وتخشى هذه المجموعات من أن يشكل النهج الأوروبي مثالاً تحتذي به بقية مناطق العالم. وأضاف ستريل "هذا يعني أن تغير هذه الشركات طريقة عملها"، خصوصاً إذا أرغمت على تشارك البيانات والإشراف أكثر على المضامين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

    ومن شأن هذه الإجراءات رفع الكلفة المترتبة على هذه الشركات وخفض إيراداتها والسماح ببروز منافسين جدد، والقضاء تالياً على الدجاجة التي تبيض ذهباً.

    وتستعد جمعية "كمبيوتر أند كومينيكشنز إنداستري أسوسييشن"، إحدى مجموعات الضغط في المجال الرقمي، للمعركة. ويقول نائب رئيس الجمعية في أوروبا كريستيان بورغرين: "آمل أن نخرج من النقاش الذي يعتبر أن (الشركات الكبرى شريرة)، لأن ذلك لن يحل المشاكل. في حال وقعت كل الواجبات والتدابير على الشركات الكبرى، فستنتقل التصرفات السيئة إلى الشركات الصغيرة".

    وتحقق الشركات المعروفة اختصاراً بـ"غافام"، أي "غوغل" و"آبل" و"فيسبوك" و"أمازون" و"مايكروسوفت"، مردوداً هائلاً، وهي من أعلى الشركات قيمة في العالم. وأصبحت "آبل" خلال الصيف تتمتع بأكبر قيمة سوقية في البورصة مع ألفي مليار دولار، أي ما يوازي تقريباً إجمالي أكبر أربعين مجموعة فرنسية.

    وتعتمد هذه الشركات على الابتكارات، وتستحدث وظائف كثيرة. إلا أن "غوغل" و"فيسبوك" مستهدفتان بسبب نقص في الشفافية بشأن الاعلانات الموجهة. أما "أمازون" فمتهمة باستغلال بائعين يستخدمون منصتها. في المقابل، تتهم "آبل" و"مايكروسوفت" باستغلال موقعيهما المهمين في أنظمة التشغيل.

    لكن هل سينجح الاتحاد الأوروبي في ضبط هذه الشركات؟ لا يبدو ستريل مقتنعاً تماماً، إذ يعرب عن خشيته من غياب سلطة قادرة على السهر على احترام القواعد، التي يتمنى أن تكون "صارمة جداً"، ومن المبالغة أيضاً في التنظيم في أوروبا، "ما قد يقضي على كل شيء".

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Human Rights Commission chief and New Zealand... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:22 PM
    Flexible working will be a lasting legacy of the... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:22 PM
    Construction begins on King Salman Park... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:22 PM
    British minister for the Middle East meets Saudi,... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:22 PM
    Egypt FM reiterates call for peaceful solution... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]