ديالى العراقية المرتبكة أمنيا: السلطات تسوف أوامر اعتقال منفذي العنف - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ديالى العراقية المرتبكة أمنيا: السلطات تسوف أوامر اعتقال منفذي العنف


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th November 2020, 02:54 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ديالى العراقية المرتبكة أمنيا: السلطات تسوف أوامر اعتقال منفذي العنف

    أنا : المستشار الصحفى




    اتّهم مسؤولون ونواب عراقيون، أخيراً، الحكومة المحلية لمحافظة ديالى شمال شرق بغداد، والتي تشهد تراجعاً أمنياً متسارعاً، بتسويف أوامر القبض بحق عشرات المطلوبين بتهم الإخلال بالأمن وتنفيذ عمليات اغتيال وتهجير، بسبب قربهم أو كونهم مدعومين من مليشيات وأحزاب نافذة بالمحافظة، الأمر الذي ينذر باستمرار العنف فيها، وسط دعوات لإبعاد الملف عن المجاملات السياسية.
    وكلّف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أخيراً، مستشار الأمن الوطني ووزير الداخلية، بمتابعة ملف أمن المحافظة ميدانياً، ومنحه صلاحيات واسعة بإصدار الأوامر الأمنية، عقب انتكاسة شهدتها عدة بلدات ومنها بلدة أبي صيدا.

    وأجرى مستشار الأمن الوطني قاسم الأعرجي، خلال اليومين الماضيين، زيارة إلى المحافظة، لمتابعة ملفها الأمني، وعقد اجتماعات متتابعة مع الجهات الأمنية ومع الأهالي، للوقوف على أسباب التراجع الأمني، ووجه بتنفيذ أوامر القبض بحق المتهمين والمتورطين بأعمال إجرامية وأعمال عنف.
    ومنذ نحو 8 أشهر، كانت السلطات القضائية قد أصدرت أوامر قبض بحق أكثر من 120 شخصاً متورطين بأعمال عنف، إلا أن الجهات الأمنية لم تنفذ تلك الأوامر، بسبب ارتباطات المطلوبين بجهات حزبية ومليشياوية، الأمر الذي أتاح لهم الاستمرار بتنفيذ أعمالهم.
    ووفقاً لمسؤول محلي في المحافظة، فإن "عدم تنفيذ أوامر القبض تسبب بتراجع أمني بالمحافظة، أوشك على انهيار عدد من البلدات"، مبيناً لـ"العربي الجديد" أن "الأعرجي، وبعد اجتماعاته مع المسؤولين الأمنيين، حدد الخلل بعدم تنفيذ تلك الأوامر، ما دفعه باتجاه التوجيه بتنفيذها".
    وأكد أنه "رغم التوجيه إلا أن الحكومة المحلية ما زالت تسوف وتماطل بتنفيذ تلك الأوامر، الأمر الذي ينذر بتراجع خطير بالملف الأمني".

    من جهته، حذّر عضو لجنة الأمن البرلمانية بدر الزيادي، في حديث لـ"العربي الجديد"، من "استمرار المماطلة بإلقاء القبض، الأمر الذي يشجع على استمرار وقوع الجرائم في المحافظة، لا سيما إذا لم تقم الحكومة المحلية في ديالى بواجبها بشكل صحيح"، مشيراً إلى أن "هناك أكثر من 100 أمر قبض بحق متورطين بجرائم مختلفة في ديالى، وأن المسؤولين الذين زاروا المحافظة، وتابعوا ملفها الأمني، وضعوا خطة مشتركة لضبط أمن أبي صيدا والمناطق الأخرى، وستنفذها القوات الأمنية الموجودة بالمحافظة".
    وأوضح أن "هناك قوات مساندة من خارج المحافظة، ستتعاون مع قوات المحافظة لإلقاء القبض على المطلوبين للقضاء، وستتم إحالتهم إلى التحقيق"، مؤكداً أنه "إذا لم يتم تفعيل الأوامر فسيبقى الوضع هشاً".
    وشدد على أن "ضعف تطبيق القانون يعطي المجرمين حرية كبيرة بتنفيذ جرائمهم"، داعياً إلى "ضرورة تطبيق القانون على المطلوبين بغض النظر عن انتماءاتهم وارتباطاتهم السياسية والحزبية، ما سيسهم باستقرار المحافظة".
    ورأى أن "التراجع الأمني في المحافظة يعود للتدخل الحزبي في عمل المؤسسات، وعجز الحكومة المحلية عن تطبيق القانون فيها، والذي يظهر من هنا وهناك، ما تسبب بخروج بعض المناطق عن السيطرة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    جندي سابق (102 سنة) يحصل على الجنسية الهولندية... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    الكشف عن أنظف وأقذر 10 شواطئ*للسباحة في المملكة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    تعرف إذا كنت مؤهلًا للحصول على مدفوعات دعم الطاقة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    تطبيق هولندي جديد على الجوال يميز بين أوراق... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM
    استجابة لصندوق النقد.. باكستان ترفع أسعار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 06:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]