روحاني يشكر الله على التخلص من "شرّ ترامب" ويطرح مطالب على بايدن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    روحاني يشكر الله على التخلص من "شرّ ترامب" ويطرح مطالب على بايدن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th November 2020, 08:48 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new روحاني يشكر الله على التخلص من "شرّ ترامب" ويطرح مطالب على بايدن

    أنا : المستشار الصحفى




    اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، أنّ هزيمة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الانتخابات الأميركية الأخيرة "تمثل أحد مظاهر انتصار إيران وفشل العدو الحتمي في حربه الاقتصادية"، قائلاً: "نشكر الله على تخليص الشعب الأميركي والعالم كله من شر ترامب.. هو لم يسمح حتى بمنح إيران 5 مليار دولار قرضا دوليا لمكافحة كورونا"، في إشارة إلى طلب طهران هذا المبلغ من صندوق النقد الدولي، لكنه رفض بسبب الضغوط الأميركية على الصندوق.

    وأضاف روحاني، خلال اجتماع للحكومة: "نشكر أيضاً الشعب الإيراني على مقاومته في وجه الحرب الاقتصادية خلال السنوات الثلاث الأخيرة"، بعد الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي عام 2018، وفرضه عقوبات قاسية على إيران، معتبراً أنّ بلاده مارست "دفاعين مقدسين، الأول ضد العراق (الحرب الإيرانية العراقية)، والثاني ضد الترامبيين".

    وفي كلمته، لم يكتف روحاني بالتعبير عن هذه السعادة البالغة لهزيمة ترامب، بل طرح مطالب بلاده للرئيس الأميركي الفائز جو بايدن، قائلاً: "إننا نتوقع من الإدارة الأميركية المقبلة أن تندد صراحة بسياسات ترامب ضد إيران، وتعوض عن السياسات الخاطئة للإدارة السابقة".

    غير أنّ الرئيس الإيراني، الذي اعتبر قبل أيام أنّ فوز بايدن "فرصة"، أكد في الوقت ذاته أنّ إيران تبني سياساتها "على الظروف الصعبة، ومن قبل أعدنا برامجنا لهذه الظروف"، مشدداً على أنّ طهران وواشنطن "بمقدورهما العودة إلى ظروف 20 يناير/ كانون الثاني 2017"، أي قبل وصول الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى السلطة، وعندما كان الاتفاق النووي المبرم بين إيران والمجموعة الدولية قائماً بشكل كامل، والعقوبات كانت مرفوعة.

    وأكد أنّ "سياسة إيران هي التعهد مقابل التعهد، والخطوة مقابل الخطوة، وخفض التوتر مقابل خفض التوتر"، مشيراً إلى أنه "بحال وجود مثل هذه الإرادة لدى الحكام الجدد لأميركا فحل المشاكل سهل".

    وتأتي تصريحات روحاني بعد يوم من كلمة المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، أمس الثلاثاء، عبر فيها عن تصورات صانع القرار الإيراني تجاه الوضع الراهن ومستقبل العلاقات الإيرانية الأميركية بعد فوز بايدن في الانتخابات الأخيرة.

    وخفض خامنئي من سقف التوقعات المتفائلة حول آثار فوز بايدن على بلاده، داعياً السلطات الإيرانية إلى عدم الرهان عليه، وقال إنه غارق في مشاكله الداخلية، ومشيراً إلى أن طهران جربت سابقاً مسار التفاوض، لكنه كان "غير مثمر".

    وشدد خامنئي على أن إيران تبني سياساتها على أساس أن "انفراجة لن تحصل من الخارج"، داعياً الحكومة الإيرانية إلى التخطيط للتغلب على العقوبات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    How does Canada’s Express Entry system work? دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    Canadians sponsored spouses the most from these... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ألمانيا تتوقع حظراً على النفط الروسي "في غضون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ليبيا.. حوار بين قوى عسكرية في بوزنيقة بحثا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    تيك توك.. اشتراكات مدفوعة على البث التدفقي لصنّاع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]