اللقاحات تعطي دفعاً للنفط: الأسعار بأعلى مستوياتها في 8 أشهر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اللقاحات تعطي دفعاً للنفط: الأسعار بأعلى مستوياتها في 8 أشهر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th November 2020, 08:48 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اللقاحات تعطي دفعاً للنفط: الأسعار بأعلى مستوياتها في 8 أشهر

    أنا : المستشار الصحفى




    ارتفع النفط للجلسة الرابعة على التوالي، اليوم الأربعاء، إذ تجاهلت السوق تقريراً بالقطاع أظهر أنّ مخزونات الخام الأميركية ارتفعت أكثر من المتوقع، ليتواصل بذلك صعود دعمته آمال في أن يدعم لقاح لكوفيد-19 الطلب على النفط.

    وصعد خام برنت 38 سنتاً، أو 0.8%، إلى 48.24 دولاراً للبرميل، وذلك بعد ارتفاع بنحو 4% في الجلسة السابقة. وزاد خام غرب تكساس الوسيط 27 سنتاً، أو 0.6%، إلى 45.18 دولاراً، وذلك بعد أن ربح أكثر من 4% أمس الثلاثاء. وكلا العقدين عند أعلى مستوياته منذ أوائل مارس/ آذار، وصعدا بنحو 9% في آخر أربع جلسات.

    وقال جيفري هالي، كبير محللي الأسواق لدى "أواندا" الاستشارية، لوكالة "رويترز": "في ظل توقع انتقال رئاسي منظم (بالولايات المتحدة) والدعم القادم من اللقاح والتوقعات بأنّ (أوبك+) ستمدد تخفيضات الإنتاج الأسبوع المقبل، تجاهلت أسواق النفط تماماً الزيادة غير المتوقعة بواقع 3.8 ملايين برميل في بيانات مخزونات النفط الصادرة عن معهد البترول الأميركي".

    وقالت شركة "أسترازينيكا"، يوم الاثنين، إنّ لقاحها لكوفيد-19 فعال بنسبة 70% في التجارب، وقد يصل إلى فعالية 90%، ما يوفر سلاحاً جديداً في الحرب للسيطرة على الجائحة بعد نتائج إيجابية من شركات أدوية كبيرة أخرى.

    لكن أي لقاح يمكن اعتماده من المستبعد أن يكون جاهزاً للاستخدام العام في الأشهر القلية المقبلة، ما يعني أنّ إجراءات الإغلاق وقيود السفر ستظل قائمة في العام المقبل.

    وفي إشارة إيجابية أخرى للاستهلاك، قال رئيس مجلس الدولة في الصين، لي كه تشيانغ، إنّ الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، ستعود على الأرجح إلى نطاق "ملائم" أكثر من التنمية الاقتصادية في عام 2021. واتفقت الصين واليابان على استئناف السفر في اتجاهين بنهاية نوفمبر/ تشرين الثاني. وصعد النفط الخام 4.3% يوم الثلاثاء بعد إطلاق عملية انتقال رسمية للرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن.

    وقال دانييل هاينز، كبير المحللين الاستراتيجيين للسلع في مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية المحدودة، في حديث مع وكالة "بلومبيرغ"، إنّ مزاج المستثمرين قد تحسن بسبب التطورات المتعلقة باللقاحات والتمديد المحتمل لتخفيضات إنتاج "أوبك+".

    وقالت مجموعة غولدمان ساكس في مذكرة إنها تتوقع أن تؤجل "أوبك+" زيادة إنتاجها المخطط لها والبالغة مليوني برميل يومياً لمدة ثلاثة أشهر. وتوقعت أن يبلغ متوسط سعر خام برنت 47 دولاراً للبرميل في الربع القادم إذا حدث ذلك.

    وأصدرت شركات التكرير الصينية والهندية موجة من المناقصات التي تسعى إلى الحصول على النفط، ما أضاف المزيد من الدفع إلى السوق. وتسعى شركة Rongsheng Petro Chemical Co إلى الحصول على إمدادات خام فورية لتسليمها ليوهان، وتبحث أيضاً عن إمدادات لأجل العام المقبل، بينما تسعى شركة Indian Oil Corp إلى الحصول على نفط الشرق الأوسط وغرب أفريقيا للتحميل في ديسمبر/ كانون الأول ويناير/ كانون الثاني.

    في غضون ذلك، أفاد معهد البترول الأميركي بأنّ مخزونات النفط الخام تضخمت بمقدار 3.8 ملايين برميل. وسيكون هذا هو الأسبوع الثالث على التوالي من ارتفاع المخزونات إذا أُكِّدَت الأرقام في وقت لاحق اليوم الأربعاء. ومن المحتمل أن تكون المخزونات قد ارتفعت بمقدار 225 ألف برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لمتوسط التقدير في مسح "بلومبيرغ" قبل إعلان بيانات إدارة معلومات الطاقة الرسمية.

    وترسو سبع ناقلات محملة بنحو 4.5 ملايين برميل من الخام والمكثفات الليبية قبالة مالطا، حيث يعزز منتج النفط في شمال أفريقيا الإنتاج والصادرات بسرعة أكبر مما توقعه المشترون، وفق "بلومبيرغ". فيما قد تتعثر جهود نيجيريا لإصلاح مصافي التكرير القديمة بسبب نقص الموارد، لكن أكبر منتج للنفط في أفريقيا يمضي قدماً في إنشاء المصانع الصغيرة، في محاولة للمساعدة في إنهاء اعتمادها على واردات الوقود.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Joe Biden signs $40 billion for Ukraine... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Ali Al-Issa wins bronze as Saudi swimmers finish... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Russia declares travel ban on 963 Americans... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Kuwait ministry captures Iranian ship with 240... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM
    Cuba supports Saudi Arabia’s bid to host Expo 2030 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 01:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]