روسيا تدرس إعادة استخدام مطار الطبقة شمال شرقيّ سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    روسيا تدرس إعادة استخدام مطار الطبقة شمال شرقيّ سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th November 2020, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new روسيا تدرس إعادة استخدام مطار الطبقة شمال شرقيّ سورية

    أنا : المستشار الصحفى




    نفذ الطيران الحربي الروسي غارات جوية على بادية معدان في ريف الرقة الجنوبي، شمال شرقيّ سورية، تزامناً مع وصول قوات روسية إلى مطار الطبقة العسكري جنوب غربيّ الطبقة، بهدف الاطلاع على صلاحية المطار، من أجل إعادة تشغيله لمصلحة القوات الجوية الروسية.

    وقالت مصادر محلية مطلعة، لـ"العربي الجديد"، اليوم الأربعاء، إنّ الطيران الحربي الروسي شنّ، الليلة الماضية، عدة غارات على مواقع متفرقة في بادية معدان بريف الرقة الجنوبي، استهدف معظمها الطرق المؤدية إلى حقول النفط والغاز في المنطقة، فيما لم تتبين أهداف تلك الغارات، التي يرجَّح أنها بهدف ضرب تحركات مشبوهة لتنظيم "داعش" في المنطقة.

    وبحسب المصادر، فإنّ حاميات حقول النفط في تلك المنطقة ودوريات النظام تعرضت أكثر من مرة لهجمات من مجهولين يرجَّح أنهم خلايا لتنظيم "داعش".

    وجاءت تلك الغارات، بحسب المصادر، بعيد وصول وفد عسكري روسي إلى مطار الطبقة في ريف الرقة الجنوبي الغربي، مشيرة إلى أن ثلاث مروحيات روسية جاءت من قاعدة حميميم في اللاذقية وحطّت رحالها في مطار الطبقة.



    ونقلت المصادر معلومات عن أن هناك نية لدى روسيا لإعادة تأهيل المطار من أجل استخدامه من قبل القوات الجوية الروسية التي تعتمد على الطيران الحربي، حيث يقتصر عمل المطار في الوقت الحالي على الطائرات المروحية فقط.

    وأوضحت المصادر أن مطار الطبقة تعرّض لدمار نتيجة القصف المتكرر من قوات النظام والطيران الروسي وطيران التحالف الدولي إبان سيطرة تنظيم "داعش"، حيث ضرب الدمار مدرجات المطار وعدداً من المستودعات ومخازن الوقود أيضاً.

    ويبدو أن القوات الروسية تريد توسيع نفوذها في المنطقة من خلال بناء قاعدة عسكرية تمكن الطيران الروسي من الإقلاع والهبوط في المطار، حيث تعتمد في تنفيذ الغارات الجوية على مطار الشعيرات ومطار حميميم بالدرجة الأولى، فضلاً عن استخدامها لمطار تدمر في ريف حمص.

    ومن المتوقع أن يكون مطار الطبقة نقطة انطلاق للقوات الروسية في عمليات تمشيط البادية السورية، التي تتخذ القوات الروسية حالياً مطار تدمر نقطة انطلاق لها.

    ويضم مطار الطبقة في الوقت الحالي مجموعة من الطائرات المروحية وعناصر الخدمة فقط، بالإضافة إلى حامية المطار الذي كان من أكبر المطارات العسكرية في سورية قبيل سيطرة "داعش" عليه بعد معارك دامية مع النظام تكبد خلالها الأخير خسائر بشرية فادحة.

    وكان تنظيم "داعش" قد سيطر، في أغسطس/ آب 2014، على محافظة الرقة بأكملها بعد استيلائه على مطار الطبقة من قوات النظام إثر حصار ومعارك استمرت عدة أسابيع.

    وفي نهاية مارس/ آذار 2017، كانت مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) قد أعلنت أنها دخلت مطار الطبقة العسكري وطردت تنظيم "داعش" منه بدعم من قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن. ويقع المطار في ناحية الطبقة قرب سد الفرات على بعد قرابة 55 كيلومتراً من مدينة الرقة.

    ولاحقاً، عقدت "قسد" اتفاقاً مع النظام برعاية روسية، نصّ على تسليم المطار لقوات النظام في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2019، وذلك رداً على العمليات العسكرية التركية ضد "قسد".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أكثر من 16.000 حفلة في الشوارع خلال عطلة اليوبيل... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM
    ليفربول يطالب بفتح التحقيق في أحداث نهائي دوري... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM
    حزب المحافظين يتجه نحو هزيمة ساحقة وبوريس جونسون... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM
    توسيع ملكية العائلة المالكة في دلفت يكلف مبالغ... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM
    مارسيلو يعلن "الخبر الحزين" لجمهور ريال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]