تركيا تعلن عن لقاح لكورونا بعد ارتفاع الإصابات بالفيروس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تركيا تعلن عن لقاح لكورونا بعد ارتفاع الإصابات بالفيروس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th November 2020, 12:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تركيا تعلن عن لقاح لكورونا بعد ارتفاع الإصابات بالفيروس

    أنا : المستشار الصحفى




    توقّعت مصادر تركية مطّلعة أن تتّخذ حكومة أنقرة "إجراءات متشدّدة نهاية الشهر الجاري"، غير مستبعدة حظراً وإغلاقات كاملة، بعد أن سجّلت تركيا أعلى مستوى إصابات، منذ انتشار فيروس كورونا في البلاد في 11 مارس/ آذار من العام الجاري.

    وأعلنت وزارة الصحة التركية عن 7381 إصابة و161 حالة وفاة جديدة بالفيروس، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع في المقابل عدد حالات التعافي إلى 3678 حالة جديدة، ليصل بذلك العدد الإجمالي للمتعافين من الفيروس إلى 381569 متعافياً.

    وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان: "نحن بحاجة إلى خفض مسار وباء فيروس كورونا في أسرع وقت ممكن، وإذا لم نتمكن من كبح مسار الوباء الآن، فقد نضطر إلى تنفيذ تدابير مؤلمة لاحقاً". وأضاف خلال اجتماع حزب العدالة والتنمية التركي، اليوم الأربعاء: "نتوقع الصبر والدعم من أمتنا. إذا التزمنا قواعد السلامة العامة، إن كان ارتداء الكمامة أو الحفاظ على المسافة الاجتماعية، فلن تكون هناك حاجة لإجراءات أخرى".

    وشدّد أردوغان على أنّ بلاده تحاول تنفيذ إجراءات مكافحة الوباء بما لا يؤثّر في الإنتاج والعمالة على الأقل، وأنّ الأوقات غير العادية تتطلب جهوداً غير عادية، مؤكداً أنّ بلاده مستمرة بالإصلاحات و"لن نسمح للوباء بتشتيت انتباهنا وطاقتنا".

    وزاد التعويل على اللقاح التركي، بعد حديث الرئيس رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، وإعلانه أنّ لقاح بلاده وصل إلى مراحل هامة جداً، مشدداً على أنّه سيكون جاهزاً قريباً. وأكّد أنهم يخططون لأن يكون اللقاح جاهزاً للتطبيق بشكل كامل في عموم البلاد، خلال شهر إبريل/نيسان المقبل على أقصى تقدير، وأنّ اللقاح التركي "سيخدم البشرية جمعاء".

    وبدأت آثار الحظر الجزئي الذي فرضته تركيا الأسبوع الماضي، تنعكس على حياة الأتراك ودخلهم، بعد إغلاق أماكن العمل، كـ"المطاعم ومحلات الحلويات وصالونات الحلاقة والتجميل وصالات الأفراح والمسابح ومقاهي الإنترنت والصالات الرياضية والملاعب والسينما والمعارض والمسارح والحمامات التركية" في العاشرة ليلاً، واعدة بمزيد من الإجراءات في حال تصاعد الإصابات والوفيات، الأمر الذي دفع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية التركية إلى تقديم 1000 ليرة كمساعدة اجتماعية للمواطنين المحتاجين، بعد أن أوقفت صرفها لهم لأربعة أشهر.

    وقالت الوزارة اليوم، أنّه يمكن التقدّم للحصول على المساعدة المالية، أو البحث من خلال تطبيق الدعم الاجتماعي للحكومة الإلكترونية turkiye.gov.tr.

    واعتبر الأكاديمي التركي، برهان كور أوغلو، أنّ تقديم المساعدات ضروري للحدّ من خروج الأتراك والسعي للعمل، ريثما تتراجع أعداد الإصابات أو يتوافر اللقاح، سواء التركي أو الصيني الذي وعدت بلاده باستيراده قريباً.

    وأضاف، كور أوغلو، لـ"العربي الجديد" أنّ سلبيات الإغلاق وأضراره قد تكون كبيرة على الاقتصاد وحياة الأتراك الاجتماعية، لكنها أقل ضرراً بكثير من الموت أو استمرار التساهل وتصاعد أرقام الإصابات، التي أصبحت "مخيفة" على حسب قوله.

    وكان وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، قد أعلن أنّه سيُمنَح لقاح كوفيد-19 المطوّر في الصين، الذي يخضع حالياً لتجارب بشرية في تركيا، مجاناً للشعب. وأعلن أنّ 10 ملايين جرعة من اللقاح، الذي طورته شركة "سينوفاك"، شُحنَت بالفعل إلى تركيا.

    وأضاف قوجة خلال تصريحات، الاثنين الماضي، أنّ جميع الإجراءات القانونية للّقاح قد اكتملت، وستكون أولوية التطعيم للعاملين في مجال الرعاية الصحية. وفي حال اجتياز اللقاح المرحلة الثالثة من التجارب، سيجري تلقيح الفئات المعرّضة للخطر، بمن فيها الأشخاص المصابون بأمراض مزمنة. وأعلن أنّ الوزارة تعمل على تسليم ما يصل إلى 50 مليون جرعة من اللقاح للمستشفيات والمراكز الصحية.

    ويُعتبر لقاح "Corona Vac"، أول لقاح تجريبي يُقدَّم للتجربة البشرية في تركيا، وقد تلقت مجموعة من العاملين في مجال الرعاية الصحية في البلاد جرعات من هذا اللقاح في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

    ولا تزال عملية مراقبة تأثير اللقاح جارية في 25 مركزاً، في 12 مدينة في جميع أنحاء تركيا، حيث يجري تطعيم المتطوعين. وتلقّى حتى الآن 726 عاملاً في مجال الرعاية الصحية، 1,237 جرعة من اللقاح.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مصرع 11 رضيعاً بحريق في مستشفى بالسنغال أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    أوكرانيا تطالب بالمزيد من الأسلحة الثقيلة وراجمات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    أثينا ستسلم واشنطن نفطاً إيرانياً صادرته من ناقلة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    النفط يغلق مرتفعا بدعم من شح في المعروض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM
    قصة نجاح مانشستر سيتي.. "السر" في خلطة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:34 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]