سائق فورمولا 1 غروجان عن نجاته بأعجوبة: "رأيت الموت أمامي" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سائق فورمولا 1 غروجان عن نجاته بأعجوبة: "رأيت الموت أمامي"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd December 2020, 04:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سائق فورمولا 1 غروجان عن نجاته بأعجوبة: "رأيت الموت أمامي"

    أنا : المستشار الصحفى




    تحدث السائق الفرنسي رومان غروجان عن نجاته بأعجوبة من الحادث المروع الذي تعرض له في سباق جائزة البحرين الكبرى لفورمولا 1، يوم الأحد الماضي، حيث توقع الجميع أنه سيلاقي مصيراً مؤسفاً للغاية.

    وتعرّض الفرنسي لحادث مريع عندما اصطدمت سيارته بالجدار الحديدي المحاذي للمسار بسرعة 220 كيلو متراً في الساعة، واشتعلت فيها النيران بعدما انشطرت إلى نصفين، لكنه خرج سالمًا منها من دون مساعدة أحد على مدى 28 ثانية عقب الاصطدام هرباً من النيران، قبل أن يقوم أحد أفراد الجهاز الطبي بمساعدته ثم ينقل بواسطة سيارة الإسعاف لتلقي العلاج في أحد المستشفيات.

    ونقلت وكالة "فرانس برس" عن غروجان قوله: "تلك الثواني الـ28 بدت وكأنها دقيقة ونصف، لكنها لم تبدُ طويلة لأنني كنت في حركة دائمة"، مضيفاً "لم تكن الضربة الأقوى التي عرفتها في مسيرتي الاحترافية، رغم أنّ قوة التسارع تشير إلى ذلك".

    وتابع "لقد نزعتُ الحزام فوراً وحاولت الخروج من السيارة، أدركت أن خوذتي اصطدمت بشيء ما. جلست مجدداً وقلت لنفسي إنني عالق وسأنتظر وصول أحدهم، لكن إلى يساري كل شيء كان برتقالي اللون لذا استوعبت أن السيارة تحترق".

    وأوضح "لقد قلت لنفسي لا وقت للانتظار، سأحاول الخروج من الجهة اليمنى، لا جدوى، ولا حتى من الجهة اليسرى. لقد فكرت في نيكي لاودا، وبأنه لا يمكن أن ينتهي بي المطاف هكذا، ليس الآن. لذا حاولت الخروج من جديد ولكن لا جدوى. كنت أجلس مجدداً وأرى الموت، ليس من مسافة قريبة بل أمام عينيّ".
    How did Roman Grosjean walk away from that? Well done for everyone for quick response ? pic.twitter.com/b29ubuLLof

    — Richard (@richsouth72) November 29, 2020
    وأردف "إنه شعور لا أتمناه لأحد. سأعيش، بعدما تساءلت من أين سأبدأ في الاحتراق إذا كنت سأشعر بالألم، لكنني أعتقد أن لحظات كهذه تسمح للدماغ بتقييم ما يحدث ومحاولة إيجاد الحل. قلت لنفسي إنه لا يمكنني أن أترك عائلتي. من هنا وجدت مصدر القوة لسحب رجلي العالقة، لأدير رأسي، أرفع كتفيّ وأضع يديَّ في مكان مؤاتٍ كي أقف وأنا على علم بأنهما ستحترقان ولكن لم تكن هناك مشكلة في ذلك".

    وأضاف "عندما وضعت قدمي على الجدار الحديدي وخرجت، شعرت بالارتياح، سأعيش. ما من رعب، أحاول تبريد يدي عبر تحريكهما، أنتشل القفازات لأنني لا أريد أن تلتصق بجلدي".

    وختم السائق الفرنسي حديثه بقوله "طلب مني الطبيب الجلوس وحدّثني بهدوء. هذا ما حصل: صرخت بوجهه وطلبت منه أن يتحدث معي بشكل طبيعي! لا بد أنه قال لنفسه لن يتغير غروجان أبدًا".

    وكان فريق "هاس" قد أعلن، في بيان، صباح الأربعاء الماضي، أنّ غروجان غادر المستشفى "في الساعة 10:30 بالتوقيت المحلي"، مشيرًا إلى أن السائق سيواصل "العلاج الخاص بسبب الحروق التي تعرض لها في ظهره ويديه وسيبقى في البحرين في الوقت الحاضر".
    Never thought that a few body weight squats would make me happy. Body recovering well from the impact . Hopefully same about the burns on my hands. ?
    Thank you again to everyone for the messages.
    Ps: still very slow at typing ?#r8g pic.twitter.com/PHr5nMZsZG

    — Romain Grosjean (@RGrosjean) December 1, 2020
    يأمل السائق المولود في جنيف في خوض السباق الختامي للموسم في جائزة أبوظبي الكبرى في 13 ديسمبر/كانون الأول الحالي "لكي أقيّم نفسي"، علمًا أنه قد يكون الأخير له في بطولة العالم كونه لم يتعاقد مع أي فريق للموسم المقبل حتى الآن.

    ويتابع "ما فرضه علي (الحادث) للمستقبل ليس الخوف من حدوثه مجددًا، لكن من أن يمر أحبائي بما مروا به مجددًا. قبل أسبوع، بدت لي الاستراحة لمدة عام مستحيلة".

    ويختم "اليوم، أقول لنفسي إنني أريد ممارسة التزلج الشراعي، سباقات الدراجات الهوائية، رؤية أطفالي، أمضي أوقاتاً جميلة وأحتسي النبيذ. سيغيّر (الحادث) حياتي إلى الأبد. أنا سعيد لرؤية الجميع، حتى الصحافيين ... وأن آكل الهمبرغر، هذا أمر رائع".
    Just days after Romain Grosjean's fireball crash and miraculous escape at the Bahrain Grand Prix, the Formula One circus returns to the same venue aiming to set the fastest laps of the yearhttps://t.co/o95bFU3oUx pic.twitter.com/qzphvqipVc

    — AFP News Agency (@AFP) December 3, 2020



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مدرب الجزائر: سنلعب بشراسة أكبر في ثاني أدوار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th January 2021 07:22 PM
    زيدان يرد على الاتهامات بسبب حكيمي ويوفيتش صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th January 2021 07:22 PM
    وكيل أعمال المغربي برقوق يكشف مستقبله... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th January 2021 07:22 PM
    أنيس البدري: عدت إلى الترجي من أجل دوري أبطال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th January 2021 07:22 PM
    سيرة العقل والجنون (31) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th January 2021 07:22 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]