إضراب عام في القيروان التونسية وتلويح بمحاسبة الحكومة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : ForCanada)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إضراب عام في القيروان التونسية وتلويح بمحاسبة الحكومة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd December 2020, 04:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إضراب عام في القيروان التونسية وتلويح بمحاسبة الحكومة

    أنا : المستشار الصحفى




    تعيش محافظة القيروان في الوسط الغربي التونسي، الأربعاء، إضراباً عاماً، بدعوة من الاتحاد الجهوي للشغل بالجهة، ويأتي هذا الإضراب للمطالبة بتفعيل القرارات الوزارية المعلنة لفائدة القيروان، منذ ما يزيد على 3 أعوام، وتهمّ التنمية والتشغيل والصحة.

    وشمل الإضراب، الذي أصاب المنطقة بالشلل، جميع المرافق والمؤسسات العمومية وجميع المعتمديات وجميع القطاعات الإدارية، باستثناء بعض المصالح الحيوية، كالصّيدليات وأقسام الاستعجالي، وبعض المخابز والمرافق الضرورية.

    وقال الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل في القيروان، السيد السبوعي، في تصريح لـ "العربي الجديد" إن الإضراب عام، وشمل جميع المرافق، وعلى الحكومة تفعيل القرارات الوزارية السابقة التي اتخذت لفائدة بالجهة، مبيناً أنه رغم تعاقب الحكومات إلا أنها لم تفعل أي إجراء، بل تضاعفت الأزمات وشملت جميع القطاعات، مضيفاً أنهم قد يصعدون ويطالبون بمحاكمة الحكومة الحالية، فالسلطة مطالبة قانونياً بالتزام تعهداتها وقراراتها، ومن حق الجهة المطالبة بالتنمية والتشغيل والصحة والمياه الصالحة للشرب التي يفتقدونها في عديد المناطق.

    وأوضح السبوعي أن القيروان عاصمة الثقافة الإسلامية، وثرية حضارياً ومعمارياً وتزخر بالتراث، لكنها متروكة ولم تعد تستقطب الزوار، مؤكداً أن العديد من القطاعات مهملة رغم صدور قرارات بخصوصها، وهو ما دفع السكان إلى التحرك وكان الإضراب، مبيناً أن القيروان اليوم مغلقة ويحزّ في أنفس أهلها غياب أبسط المرافق، مثل مستشفى جامعي رغم وجود ما يناهز 750 ألف مواطن، وأغلب المعتمديات لا تزال تعاني من غياب الماء الصالح للشرب، مضيفاً أن من المفارقات أن القيروان تزخر بمائدة مائية، وتوجد فيها مصانع للمياه المعلبة، ولكن الناس يعانون العطش، مشيراً إلى أنه في الوقت الذي كان يجب أن تكون القيروان من الجهات التي تشهد تطوراً بعد الثورة، إلا أن عديد المعتمديات مثل الوسلاتية والعلا تعاني الفقر في ظل وضع صعب ومأساوي لعديد الجهات، ما دفع إلى الانتفاض في إضراب عام لدفع الحكومة إلى تطبيق الاتفاقات السابقة.

    وطالب السبوعي كل أهالي الجهة بالتمسك بحقهم المشروع في التنمية والصحة والتشغيل، وأكد أنهم مستعدون للتصعيد، مشيراً إلى أن البلدان المتقدمة تنهض بالجهات التراثية والتاريخية ويجري تثمين دورها لا تهميشها، ومواصلة تهميش القيروان غير مقبول.

    ويذكر أنّ ولاية القيروان تحتل المرتبة الأولى في نسب الفقر والبطالة والجريمة والانقطاع المدرسي وتردّي الخدمات الصّحية والتّعليمية إلى جانب تدهور المنظومة الفلاحية. وبحسب دراسة لمعهد الإحصاء الوطني الحكومي، فإن نسبة الفقر ارتفعت كثيراً على مستوى الوسط الغربي المتكون من ثلاث ولايات، القيروان والقصرين وسيدي بوزيد، وتعد القيروان، وفق الدراسة، إحدى أفقر الجهات بنسبة 34%.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مؤتمر بإسرائيل بحضور بحريني إماراتي يطلق تهديدات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th January 2021 07:41 AM
    أكاديميان "إسرائيليان" يتوقعان حدوث زلزال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th January 2021 07:41 AM
    التباعد الاجتماعي.. غريزتنا للبقاء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th January 2021 07:41 AM
    كيف تحولت ثورة 25 يناير بمصر لكابوس بعد عقد من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th January 2021 07:41 AM
    طريف.. طفل يقتحم لقاء على الهواء من أجل أن ينام... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 27th January 2021 07:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]