قرارات إصلاحية للحكومة الكويتية الجديدة: قانون لدعم الموازنة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قرارات إصلاحية للحكومة الكويتية الجديدة: قانون لدعم الموازنة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th December 2020, 03:18 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قرارات إصلاحية للحكومة الكويتية الجديدة: قانون لدعم الموازنة

    أنا : المستشار الصحفى




    تعتزم الحكومة الكويتية الجديدة إصدار قانون لدعم الموازنة العامة للدولة بالتزامن مع أولى جلسات البرلمان المرتقبة، بحسب تقرير حكومي حديث اطلعت عليه "العربي الجديد". وتأتي الخطوة في إطار عمل الحكومة على مواجهة العديد من التحديات الاقتصادية خاصة التي تفجرت في أعقاب جائحة كورونا.

    ووفق التقرير فإن الحكومة الجديدة ستعمل جاهدة على إصدار القانون وفق مرسوم، بسبب خطورة الوضع المالي وتجنبا لنفاد الاحتياطي العام الذي يجري السحب منه على المكشوف خلال الأشهر الماضية من أجل الوفاء بالالتزامات الشهرية وسداد رواتب العاملين في الدولة. وأشار التقرير إلى أن الأزمة المالية في أعقاب تفشي جائحة كورونا، أدت إلى استنزاف صندوق الاحتياطي العام، وزيادة الإنفاق لمواجهة تداعيات الجائحة، فيما أوشك الاحتياطي على النفاد حيث تراجع من 41 مليار دولار قبل الأزمة الصحية إلى 12 مليار دولار فقط حتى نهاية أكتوبر/ تشرين الأول، الماضي.

    وقال مصدر حكومي رفيع المستوى لـ "العربي الجديد" إن مجلس الوزراء واجه تعنتا نيابيا خلال الأشهر الماضية من جانب نواب مجلس الأمة تسبب في عدم إقرار قانون الدين العام الذي يهدف إلى إنقاذ الوضع المالي المتأزم، والذي قد يتسبب في انهيار اقتصادي ودخول البلاد النفق المظلم، مشددا على أنه مع بداية أعمال الحكومة الجديدة سيتركز العمل على إقرار القانون بشكل عاجل خلال الفترة المقبلة التي قد لا تتعدى الربع الأول من العام المقبل، أي قبل نهاية السنة المالية الحالية التي تنتهي في إبريل/ نيسان 2021.

    وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن قانون دعم الميزانية، أصبح ضرورة، مشيرا إلى أن هناك قرارات إصلاحية تتعلق بدعم موارد الدولة المالية، فضلا عن قرارات أخرى بشأن ترشيد الإنفاق وتقليص الدعم المقدمة لغير المستحقين.
    من جانبه، قال الخبير الاقتصادي الكويتي، مروان سلامة، لـ "العربي الجديد" إن حالة التشاحن بين نواب مجلس الأمة الكويتي والحكومة السابقة أدت إلى صعوبة إقرار قانون الدين العام، في ظل حالة التدهور الاقتصادي على خلفية أزمة جائحة كورونا، داعيا المجلس المقبل إلى عدم ممارسة الابتزاز النيابي من أجل دغدغة مشاعر الناخبين على حساب إصلاح الوضع المالي. وطالب سلامة الحكومة بتحديد أوجه الصرف وآليات سداد الدين، فضلا عن ضرورة إعلان الإجراءات الكفيلة بعدم تدهور الأوضاع المالية مرة أخرى، وإقرار الإصلاحات المستحقة وعدم الرضوخ إلى الابتزاز النيابي.
    بدوره، قال أستاذ الاقتصاد في جامعة الكويت، عبد الله الكندري، إن الحكومة أمام مسؤولية تاريخية لمعالجة الأزمة الراهنة، ولكن في المقابل يجب ألا يمر قانون الدين من دون ضوابط وشروط تحكم الإنفاق وتعالج أوجه الهدر وتحارب الفساد الذي طاول مؤسسات الدولة وأدى إلى الإساءة لسمعة الكويت. وذكر الكندري خلال اتصال هاتفي مع "العربي الجديد" أن الاعتماد على النفط كمصدر وحيد للدخل، فاقم الأزمة المالية الراهنة. ودعا الكندري إلى البدء في تطبيق السياسات الإصلاحية مثل زيادة الرسوم الحكومية وخصوصا على الخدمات الحكومية المقدمة للوافدين، وفرض الضرائب ووقف الدعم لغير المستحقين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    How does Canada’s Express Entry system work? دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    Canadians sponsored spouses the most from these... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ألمانيا تتوقع حظراً على النفط الروسي "في غضون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ليبيا.. حوار بين قوى عسكرية في بوزنيقة بحثا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    تيك توك.. اشتراكات مدفوعة على البث التدفقي لصنّاع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]