"أم بي سي"... موسم الهجرة إلى المملكة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "أم بي سي"... موسم الهجرة إلى المملكة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th December 2020, 06:31 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "أم بي سي"... موسم الهجرة إلى المملكة

    أنا : المستشار الصحفى




    قبل أسبوع أعلنت شبكة "أم بي سي" في بيان رسمي، مغادرة مدير العلاقات العامة والمتحدث الرسمي باسم المجموعة، اللبناني مازن حايك منصبه بعد 14 عامًا، شهدت نهضة المجموعة السعودية، إثر انتقالها من لندن إلى دبي عام 2001.
    الواضح ان استراتيجية جديدة ستنتهجها الشبكة السعودية خلال الأشهر القليلة المقبلة، بعد معلومات تؤكد انتقالها نهائيًا إلى داخل المملكة وتعزيز التواجد السعودي ضمنًا. لذلك كان لا بد من اتخاذ مجموعة من الإجراءات الخاصة في سبيل إحياء الدور المحلي للشبكة الأكثر انتشاراً على الصعيد العربي، وتعيين مجموعة لا بأس بها من الكفاءات من داخل السعودية في المناصب الحساسّة.

    تؤكد المعلومات الخاصة بـ"العربي الجديد" أن السياسة الجديدة للمحطة تحدّ من الميزانيات الضخمة التي كانت تُصرف على المكاتب والتوظيف العشوائي، بعدما عانت الشبكة لسنوات من تضخّم في الوظائف. ورغم العائدات الربحية التي حققتها بدأ سلم العجز في الأعوام الأخيرة يؤثر على بعض الإنتاجات التي توقفت. وهي الإنتاجات التي ساهمت في إحياء ونجاح المجموعة كاملة. أمام هذا الواقع اتخذت الإدارة قراراً بوضع اليد على كل جوانب العمل وتوظيف الخبرات السعودية في الفترة المقبلة.

    وغير بعيد عن هذه الأجواء، تقول معلومات خاصة إن قرار إغلاق مكاتب "أم بي سي استديوز" في القاهرة صدر منذ شهرين، وهذا ما سيعلن عنه خلال الأيام القليلة المقبلة، لكن من دون توضيح الأسباب الفعلية لهذا القرار، خصوصاً أن مدير مكتب مصر مصطفى متولي يعتبر من أكثر الأشخاص نجاحًا مع المجموعة، ويعمل وفق المهام الموكلة إليه من دون مشاكل أو محسوبيات. لكن يبدو أن القرار النهائي قد اتُّخذ، على أن تُحجز لمتولي وظيفة أخرى داخل المجموعة نظراً لاستقامته طوال الفترة الماضية.

    ووفق الاستراتيجية المستحدثة حاليًا، تدرس الشبكة أيضاً التقليل من موظفي "أم بي سي استديوز" في دبي التي تديرها الأردنية صفاء أبو رزق. وتشكّل هذه الأخيرة وفريق عملها القاعدة الأساسية لمعظم الإنتاجات الدرامية الخاصة التي تقدم على شاشة "أم بي سي" ومنصتها الإلكترونية "شاهد" وغيرها. ونجحت في السنوات الأخيرة في إبعاد الشبكة عن التراجع الذي شهدته أغلب وسائل الإعلام العربية، معتمدة على خارطة تمتد بين بيروت ودبي وتركيا. وهو ما يطرح علامات استفهام عدة حول نوعية المحتوى الذي تنوي "أم بي سي" عرضه لاحقًا، وعلى من ستقع مسؤولية اختيار الأعمال والإنتاجات الدرامية التي تحقق أعلى نسب مشاهدة في العالم العربي، وتدر عائدات مالية جيدة للمجموعة.

    وتبقى الإشارة إلى تخوف باقي المكاتب من قرارات تؤثر على سير العمل أو الاستغناء عن موظفين أثبتوا إنتاجيتهم ونجاحهم، فيما تعاني مكاتب أخرى من سوء إدارة وتلاحقها الانتقادات منذ سنوات، كما هو حال مكتب بيروت.

    وكانت قد انتشرت معلومات في شهر يوليو/تموز الماضي عن اتجاه الشبكة نتيجة سوء الإدارة في أكثر من مكتب، إلى صرف عشرات الموظفين بعدما انتشرت اللائحة وكشفت أسماء الأشخاص الذين استغنت mbc عن خدماتهم، وبينهم من عمل في المحطة لأكثر من عشرين عامًا. كما ضمتّ أسماء تعتبر بارزة في الشبكة مثل مدير عام منصة "شاهِد" والقطاع الرقمي في المجموعة، الأميركي يوهانس لارتشر.

    لكن حتى الساعة يبدو أن الخطة البديلة لمجموعة "أم بي سي"، ستكون في استخدام مجموعة لا بأس بها من الخبرات السعودية وترشيدها للعمل وفق جدولة خاصة لا تُفقد المحطة نشاطها وتفاعل المشاهدين معها. كما ستتّجه الخطة نحو إعطاء الأولوية المطلقة للمواهب والأفكار السعودية الخالصة، وإثبات القدرة على إدارة أعمال المحطة بطريقة تراعي نهج وخط "أم بي سي" لصالح الممكلة أولاً.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "أم بي سي"... موسم الهجرة إلى المملكة     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف تعثر على رحلات طيران رخيصة من بريطانيا إلى... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:53 PM
    ناظم الزهاوي: المملكة المتحدة مصممة على تقديم... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:53 PM
    اشتعال أسعار حجوزات العطلات في هولندا مع اقتراب... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:53 PM
    الغارديان: "عدم اليقين" يخيم على مونديال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:53 PM
    دولة عربية تودع "إجراءات كورونا".. وتحذر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:53 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]