تركيا تبني أكبر احتياطي للذهب في تاريخها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تركيا تبني أكبر احتياطي للذهب في تاريخها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th December 2020, 08:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تركيا تبني أكبر احتياطي للذهب في تاريخها

    أنا : المستشار الصحفى




    حافظ البنك المركزي التركي، على صدارته خلال عام 2020 من حيث الأعلى شراءً للذهب في العام الثاني على التوالي. ووفق بيانات مجلس الذهب العالمي، زاد المركزي التركي احتياطياته من الذهب عن طريق عمليات الشراء مباشرة بمقدار 451.4 طنا خلال الفترة من مايو/أيار 2017 حتى أكتوبر/تشرين الأول 2020.
    وتعادل مشتريات المركزي خلال هذه الفترة (3 سنوات ونصف) 79.5 في المائة من إجمالي احتياطيات الذهب المملوكة حاليا.
    وتحل تركيا بالمركز الـ12 عالميا بقائمة أكبر البنوك المركزية حيازة للذهب، بحجم احتياطيات تقدر بـ567.9 طنا، تعادل 44.8 في المائة من إجمالي الأصول الاحتياطية لدى البنك المركزي.
    وكانت حيازة الذهب للمركزي التركي سجلت 413 طنا في نهاية 2019.
    ووصلت حيازة المركزي التركي لأعلى مستوياتها في أغسطس/آب بمقدار 606.6 أطنان، مثلت حينها 48.6 في المائة من إجمالي الاحتياطيات الأجنبية.
    وتتصدر الولايات المتحدة القائمة بحيازة نحو 8133 طنا، ثم ألمانيا بـ3362 طنا، وثالثا صندوق النقد الدولي 2814 طنا.
    وسجلت مشتريات المركزي التركي نحو 85.9 طنا خلال عام 2017، انخفضت إلى 51.4 طنا في 2018، ثم سجلت مستوى قياسا خلال العام الماضي بمقدار 159 طنا، بينما وصل إجمالي المشتريات خلال الـ10 أشهر الأولى من 2020 إلى نحو 155.4 طنا.

    استهل المركزي 2020 الذي شهد جائحة كورونا، بزيادة احتياطيات الذهب بمقدار 16.2 طنا خلال يناير/كانون الثاني، ثم 24.8 طنا خلال فبراير/شباط، وارتفعت إلى 31.6 طنا في مارس/آذار.
    وشهد إبريل/نيسان 2020 مشتريات بمقدار 38.8 طنا، عند أعلى مشتريات شهرية منذ مايو/أيار 2017، ثم انخفضت قليلا في مايو إلى 36.8 طنا، ونحو 22.6 طنا في يونيو/حزيران، و19.4 طنا في يوليو/تموز.
    وسجل المركزي أقل مشتريات خلال العام في أغسطس بمقدار 3.9 أطنان مع وصول سعر الأوقية إلى أعلى مستوياتها خلال الأسبوع الأول من الشهر عند 2073 دولارا.
    في المقابل، سجل المركزي أول عملية بيع خلال 2020 بمقدار 45 طنا في سبتمبر/أيلول للاستفادة من مستويات الأسعار المرتفعة.
    وخلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عزز المركزي احتياطياته بمقدار 7 أطنان.
    ويرصد مجلس الذهب العالمي احتياطيات البنوك المركزية شهريا منذ عام 2000، وفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن هذه البنوك.
    وعلى الصعيد العالمي، تمتلك البنوك المركزية والمنظمات غير الوطنية - مثل صندوق النقد الدولي وبنك التسويات الدولية - حاليا ما يقرب من 35.171 ألف طن من الذهب كأصول احتياطية.
    وجاء تبني البنوك المركزية لاستراتيجية الاستثمارية للذهب على عدة عوامل، تضمنت تصاعد المخاطر الاقتصادية والسياسية، وأسعار الفائدة المنخفضة والسلبية.
    وشهد الذهب إقبالا كبيرا باعتباره أحد الملاذات الآمنة وقت الأزمات ومخزونا للقيمة، وسط تصاعد حدة التداعيات الاقتصادية المصاحبة لتفشي فيروس كورونا.

    وتحولت البنوك المركزية خلال أغسطس الماضي من مشترية إلى بائعة، لأول مرة، منذ حوالي عام ونصف.
    وزادت أسعار المعدن النفيس بأكثر من 20 في المائة منذ بداية 2020 حتى الآن، من مستوى 1517 دولارا للأوقية (الأونصة) في يناير/كانون الثاني إلى مستويات تدور حول 1830 دولارا للأوقية.
    وكانت البنوك المركزية سجلت صافي شراء بمقدار 656 طنا من الذهب في 2018 وهو أعلى رقم في نصف قرن، فيما بلغت المشتريات في العام الماضي 650 طنا.
    و"مجلس الذهب العالمي"، منظمة تعمل على تطوير سوق صناعة الذهب، وتهدف إلى تحفيز واستدامة الطلب على المعدن الأصفر عالميا.

    (الأناضول)




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تركيا تبني أكبر احتياطي للذهب في تاريخها     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقيف نائب بريطاني بشبهة الاغتصاب والاعتداء الجنسي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    "بائعو المعلومات" هدف أوكرانيا.. كيف تجنَد روسيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    ليفربول يبقي السباق على لقب البريميرليغ قائما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    5 تحديات كبرى.. أبرز الملفات أمام رئيسة الحكومة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    "الأطباق الطائرة" على مائدة الكونغرس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]