بلومبيرغ: السعودية تخطط لخفض الإنفاق في 2021 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بلومبيرغ: السعودية تخطط لخفض الإنفاق في 2021


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th December 2020, 11:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بلومبيرغ: السعودية تخطط لخفض الإنفاق في 2021

    أنا : المستشار الصحفى




    قالت المملكة العربية السعودية إن خطط الإنفاق للعام المقبل ستكون توسعية، حيث إنها تميل بشكل أكبر إلى زيادة الإيرادات لتعويض التخفيضات في ميزانية وزارة المالية المتضررة من انخفاض أسعار النفط ووباء فيروس كورونا.

    وستتمسك المملكة بخطتها لخفض الإنفاق بنسبة 7.3% في عام 2021، وفق تقرير نشرته وكالة "بلومبيرغ" الأميركية، بعد اتساع عجزها بشكل كبير هذا العام، وفقاً لبيان الميزانية السنوي الصادر يوم الثلاثاء.

    ومن المتوقع أن يبلغ الإنفاق 990 مليار ريال (264 مليار دولار)، وأن ترتفع الإيرادات إلى 849 مليار ريال، وأن يتقلص عجز الموازنة إلى 141 مليار ريال، أو 4.9% من الناتج الاقتصادي، مقارنة بنحو 300 مليار ريال، أو 12% من الناتج المحلي الإجمالي، هذا العام.

    وقال وزير المالية محمد الجدعان في مقابلة مع "بلومبيرغ" إن صناديق الثروة السعودية من المتوقع أن تنفق مئات المليارات من الريالات في الاقتصاد المحلي في السنوات المقبلة، حتى مع انخفاض الإنفاق الحكومي المباشر.

    وأضاف الجدعان: "ما زلنا نعتقد أننا لم نخرج من المأزق بعد، وأردنا التأكد من أن لدينا التمويل الكافي للخدمات الصحية ومن استعدادنا لموجة ثانية، قد تضرب المملكة العربية السعودية". وتابع: "الميزانية توسعية. أردنا التأكد من أننا نقوم بتحفيز الاقتصاد ودعم النمو والتنويع. لا ينبغي أن يكون ذلك فقط من خلال الإنفاق الحكومي".
    وشرح الجدعان أن السعودية أنفقت أقل على تحفيز القطاعات المتضررة من الوباء مقارنة بأعضاء آخرين في مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية، لكنها الآن في طريق مؤقت للتعافي. ومن المتوقع أن ينتعش النمو في عام 2021 إلى 3.2% بعد انكماش الاقتصاد بنسبة 3.7% المتوقعة هذا العام، أو الأكثر في عقدين. هذا تقدير أكثر تفاؤلاً من توقعات الانكماش بنسبة 5.4% من قبل صندوق النقد الدولي.

    واجهت أكبر دولة مصدرة للخام في العالم أزمة مزدوجة هذا العام حيث اجتمعت اضطرابات سوق النفط ووباء فيروس كورونا للضغط على المالية العامة. كانت خيارات الحكومة لتحفيز الاقتصاد غير النفطي محدودة حيث واجهت الشركات انخفاض الطلب والقيود المتعلقة بـ Covid.

    في الوقت الذي بدأ فيه المسؤولون سلسلة من برامج التحفيز - بما في ذلك تأجيل سداد القروض - فقد طبقوا أيضاً تدابير تقشفية، ومضاعفة ضريبة القيمة المضافة ثلاث مرات ورفع رسوم الاستيراد. ساعدت هذه الخطوات في تعزيز الإيرادات غير النفطية، التي شكلت حوالي 46% من إجمالي الإيرادات هذا العام، لكنها قللت من الانتعاش الاقتصادي. وقال الجدعان إن الحكومة ليس لديها خطة لمراجعة معدل ضريبة القيمة المضافة - كما كان يأمل الكثير من السعوديين - ما لم يتغير الوضع الاقتصادي.

    وتخطط وزارة المالية لخفض الإنفاق كل عام من 2021 إلى 2023 حيث من المتوقع أن يصل إلى 941 مليار ريال. من المتوقع أن ينخفض العجز إلى 0.4% في عام 2023، العام الذي قال المسؤولون فيه إنهم يعتزمون موازنة الميزانية.

    ولم تكشف الوزارة عن توزيع الإيرادات إلى مصادر نفطية وغير نفطية لعام 2021 كما حدث في سنوات أخرى. وقال الجدعان إن ذلك يرجع إلى أن أرامكو السعودية أصبحت الآن شركة مدرجة في البورصة وأن الكشف عن هذه الأرقام يمكن أن يعطي أدلة حول سياسة توزيع أرباح الشركة.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : بلومبيرغ: السعودية تخطط لخفض الإنفاق في 2021     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليبيا تخطو خطوة هامة بعد اعتراف فيفا بملعبها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:55 PM
    وفد سوداني زار إسرائيل سراً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:55 PM
    جماهير ليفربول تخطف النجومية بقصص غريبة في نهائي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:55 PM
    هكذا رأيتُ فيصل حوراني أوّل مرّة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:55 PM
    تعرف إلى أبرز المشاهير والنجوم الحاضرين لنهائي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:55 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]