المستثمرون يعولون على 2021 لنهوض الليرة التركية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المستثمرون يعولون على 2021 لنهوض الليرة التركية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th December 2020, 12:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المستثمرون يعولون على 2021 لنهوض الليرة التركية

    أنا : المستشار الصحفى




    يرى متداولو الليرة التركية، الذين تأثروا بانهيار العملة بنسبة 25% هذا العام، أن عام 2021 سيكون مختلفاً بعد التحول المفاجئ للرئيس رجب طيب أردوغان إلى سياسات أكثر تقليدية.
    في المقابل، أكد رئيس البنك المركزي التركي ناجي أغبال، تصميم البنك على خفض التضخم، وضرورة أن يصبح ضمان استقرار الأسعار هدفًا مشتركًا للجميع.
    وأشار أغبال في كلمة خلال اجتماع بمدينة إسطنبول، الأربعاء، إلى أن هدف التضخم البالغ 9.4% لنهاية عام 2021 يعتبر وسيطا ينبغي الوصول إليه.
    ولفت إلى أن البنك المركزي قرر وقف بيع أو شراء العملات الأجنبية بهدف تحديد مستوى الأسعار أو اتجاهها. وقال: "يجب أن يصبح ضمان استقرار الأسعار هدفا مشتركا لنا جميعا، نؤمن بهذا الهدف ومصممون على خفض التضخم".
    وشدد أغبال على أن البنك ملتزم بهدف التضخم البالغ 5 في المائة، مبينًا أنهم يسعون لبلوغه عبر استخدام حازم لكافة أدوات البنك المركزي. وأوضح أن تشكيل السياسة النقدية وتنفيذها خلال العالم 2021 سيتم ضمن إطار بسيط ومفهوم.

    وبلغت أزمة العملة في البلاد ذروتها لتهدأ بعد قرار أردوغان إقالة محافظ البنك المركزي، واستقالة صهر الرئيس من منصب وزير الاقتصاد، ورفع أسعار الفائدة بشكل كبير. ساعدت هذه الخطوات الليرة على تقليص تراجعها للعام الثامن على التوالي، لكن المستثمرين يريدون الآن دليلاً على أن التحول في الاتجاه هو أكثر من مجرد مناورة مؤقتة وفقاً لوكالة "بلومبيرغ".

    وأدت الاضطرابات إلى تآكل الثقة في الاقتصاد البالغ 750 مليار دولار. ولدعم العملة المتدهورة، باعت البنوك التركية أكثر من 100 مليار دولار هذا العام وحده، وفقاً لمجموعة غولدمان ساكس. تم تداول العملة عند أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 8.5793 مقابل الدولار في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني ارتفاعاً من 1.5439 ليرة لكل دولار في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2010.

    وبعد أن انخفضت الليرة إلى مستوى قياسي في بداية شهر نوفمبر، أدى تغيير أردوغان لفريقه الاقتصادي إلى ارتفاعها أكثر من 10% في عدة أيام ولا تزال على المسار الصحيح، وارتفعت الليرة قليلاً عند 7.8241 لكل دولار اعتباراً من الساعة 9:32 صباح اليوم في إسطنبول.

    وقال أولريش لوشتمان، رئيس استراتيجية العملة في كوميرزبانك إيه جي في فرانكفورت لـ "بلومبيرغ": "ما نراه في سعر صرف الليرة الحالي هو أمل كبير في أن السياسة النقدية ستأخذ مساراً تقليدياً في المستقبل".

    سيحصل المستثمرون على فرصة لقياس نوايا الحكومة يوم الأربعاء، عندما يعقد محافظ البنك المركزي الجديد ناسي أغبال مؤتمرا صحافيا حول السياسة النقدية في عام 2021.

    واعتبر بيوتر ماتيز، محلل العملات في رابوبنك في لندن، في حديث مع "بلومبيرغ" أن الليرة يمكن أن ترتفع العام المقبل، وقد تزيد إلى أقل من 7 ليرات لكل دولار. وقال إن ذلك سيتحقق طالما أن أردوغان "يحافظ على دعمه للفريق الاقتصادي الجديد وسط توقعات أيضاً بأن الرئيس الأميركي جو بايدن سيمنح الدبلوماسية بين البلدين فرصة أخرى".

    وإذا تمكنت واشنطن وأنقرة من تحسين العلاقات بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات خفيفة بسبب شراء تركيا لأنظمة صواريخ روسية من طراز S-400، فسيؤدي ذلك إلى اندفاع جديد، بحيث تتداول بين 7.25 و 7.50 ليرات للدولار في النصف الأول من 2021، وفق المحللين.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : المستثمرون يعولون على 2021 لنهوض الليرة التركية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مسؤولة سعودية تعلق على تقارير حول إلغاء حظر شرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    مسؤول إسرائيلي يؤيد عودة الاتفاق النووي مع إيران... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    واشنطن توافق على بيع مروحيات "شينوك 47" ومعدات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    في تكريم خبز محمد النعّاس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    علاء الأسواني بالعبري: لا خديعة ولا خداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]