الصين تستعد لاستقبال مسبارها "تشانغ" المحمّل بمواد من سطح القمر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الصين تستعد لاستقبال مسبارها "تشانغ" المحمّل بمواد من سطح القمر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th December 2020, 01:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الصين تستعد لاستقبال مسبارها "تشانغ" المحمّل بمواد من سطح القمر

    أنا : المستشار الصحفى




    تقف أطقم الأرض الصينية على أهبة الاستعداد لعودة مسبار قمري ومعه أول عينات من الصخور والحطام من القمر منذ أكثر من 45 عامًا.

    ومن المتوقع أن يهبط المسبار "تشانغ" في سيزيوانغ بمنطقة منغوليا الداخلية الشاسعة في وقت متأخر من اليوم الأربعاء أو في وقت مبكر من يوم الخميس. وقالت إدارة الفضاء الوطنية الصينية إنها أطلقت محركاتها في وقت مبكر من الأربعاء لتضعه في مساره قبل أن تنفصل المركبة المدارية عن مركبة العودة، حيث تعمل جميع الأنظمة كما هو متوقع.

    وذكرت وسائل إعلام رسمية أن استعادة مركبة العودة ستكون معقدة بسبب صغر حجمها وظلامها وثلوجها الكثيفة. ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية عن "بيان هانتشنغ"، أحد قادة أطقم الإعادة، أن الخطط تدعو إلى القيام بارتداد أولي عن الغلاف الجوي للأرض لتقليل سرعة المركبة قبل تجاوزه ونشر المظلات، مما يجعل من الصعب حساب مكان هبوطها بدقة.

    وأظهرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية (سي سي تي في) أربع مروحيات عسكرية تقف صباح الأربعاء في قاعدة على الأراضي العشبية المغطاة بالثلوج. وستسعى أطقم المركبات الموجودة على الأرض أيضًا إلى صقل الإشارات. وعلى الرغم من أن المنطقة مترامية الأطراف، إلا أنها مألوفة نسبيًا بسبب استخدامها كموقع هبوط لسفن الفضاء الصينية المأهولة "شنتشو".

    وهبط المسبار "تشانغ آه 5" على سطح القمر في 1 ديسمبر/ كانون الأول وجمع حوالي كيلوغرامين من العينات عن طريق سحبها من السطح، ومن خلال حفر مترين في قشرة القمر. وتم إيداع العينات في حاوية مغلقة تم نقلها مرة أخرى إلى وحدة الإرجاع بواسطة مركبة الصعود.

    وتوقفت مركبة الهبوط التي كانت ترفع العلم الصيني عن العمل بعد فترة وجيزة من استخدامها كمنصة انطلاق للمركبة الصاعدة، والتي تم إخراجها من المركبة المدارية بعد نقل العينات واستقرت على سطح القمر.

    (أسوشييتد برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قريبا.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 «الترم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 10:15 PM
    رابطة الدوري الإنجليزي توافق على بيع تشيلسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM
    "موديرنا" تبدأ مرحلة الاختبارات لإنتاج لقاح ضد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM
    بولندا غاضبة من ألمانيا بسبب دبابات لم تصل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM
    "سي أن أن" تكشف أدلة جديدة حول مقتل شيرين أبو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 09:48 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]