خامنئي يتحدث عن قاسم سليماني ويوجه انتقادات للحكومة الإيرانية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خامنئي يتحدث عن قاسم سليماني ويوجه انتقادات للحكومة الإيرانية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th December 2020, 01:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new خامنئي يتحدث عن قاسم سليماني ويوجه انتقادات للحكومة الإيرانية

    أنا : المستشار الصحفى




    مرة أخرى، تتصاعد نبرة التهديدات الإيرانية بالرد على اغتيال قائد "فيلق القدس" الإيراني السابق، الجنرال قاسم سليماني، على اعتاب الذكرى الأولى لاغتياله من قبل واشنطن بضربة جوية في بغداد يوم 3 يناير/كانون الثاني 2020، حيث أكد المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، اليوم الأربعاء، في لقاء مع أسرة سليماني وأعضاء لجنة إحياء هذه الذكرى، أن "الصفعة الأشد" إزاء الاغتيال هي "السيطرة البرمجية على الهيمنة الفارغة للاستكبار" و"طرد أميركا من المنطقة".

    واعتبر خامئني، وفقا لما أورده الموقع الإعلامي لمكتبه، أن "التشييع المليوني" لجثامين سليماني ونائب رئيس "الحشد الشعبي" العراقي أبو مهدي المهندس "كان أول صفعة شديدة"، مشيرا إلى أن الهجوم الصاروخي الإيراني بعد 5 أيام من الحادث على قاعدة عين الأسد الأميركية في الأنبار "كان صفعة أخرى".

    وشدد في الوقت ذاته على أن "الآمرين بقتل اللواء سليماني والقاتلين، عليهم أن يدفعوا الثمن، وهذا الانتقام حتمي في أي وقت يمكن ذلك".

    واستعرض خامئني سيرة سليماني، مشيدا بدوره وسياساته، قائلا إن "الرئيس الأميركي (دونالد ترامب) قد قال إننا أنفقنا 7 تريليونات دولار في المنطقة، لكننا لم نحصل على شيء"، مشيرا إلى زيارة ترامب إلى العراق خلال ديسمبر/كانون الأول 2018، وقال إنه "اضطر أن يزور قاعدة عسكرية في ظلام الليل ولعدة ساعات"، في إشارة إلى قاعدة عين الأسد.

    واعتبر أن "العالم أجمع يعترف بأن أميركا لم تحقق أهدافها في سورية وخاصة في العراق"، قائلا إن "بطل هذا الإنجاز الكبير هو اللواء سليماني".

    كما وجه المرشد الإيراني رسائل للداخل الإيراني، وبالذات الحكومة، داعيا إلى تعزيز قدرات إيران "في كافة المجالات"، قائلا: "لا تثقوا بالعدو" و"حافظوا على الوحدة الوطنية"، و"قبل أن تفكروا برفع العقوبات فكروا بإحباط العقوبات"، في انتقاد غير مباشر إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني، الذي أكد أخيرا أنه "لن يمسح بأن يؤجل البعض رفع العقوبات"، في إشارة إلى البرلمان الإيراني الذي يسيطر عليه المحافظون.

    وأوضح أن "رفع العقوبات بيد العدو، لكن إحباطها بأيدينا"، داعيا إلى التركيز على إحباطها.

    غير أن خامنئي أكد في الوقت ذاته، أنه لا يقصد عدم السعي إلى رفع العقوبات، إذ قال "لا أقول لا تسعوا إلى إلغاء العقوبات، لأنه اذا كان بالإمكان رفع العقوبات بأسلوب صحيح ومنطقي وإيراني وإسلامي ومبني على العزة، فلا ينبغي التأخر حتى لساعة".

    وأشار إلى أنه "كان بنبغي رفع جميع العقوبات مرة واحدة اعتبارا من العام 2016، لكن حتى اليوم لم ترفع العقوبات فحسب، بل ازدادت"، وذلك في إشارة غير مباشرة إلى الاتفاق النووي الذي ينص على رفع العقوبات المفروضة على طهران اعتبارا من يناير/كانون الثاني 2016، لكن لم ترفع عمليا كلها بل تم رفع بعضها، والرئيس الأميركي أعاد جميع العقوبات المرفوعة بعد انسحابه من الاتفاق عام 2018، وفرض عقوبات إضافية أخرى، حيث تتعرض إيران اليوم إلى عقوبات توصف بأنها "تاريخية"، وهي أشد من التي واجهتها قبل التوصل إلى الاتفاق النووي عام 2015.

    وخاطب خامنئي الحكومة الإيرانية، قائلا: "رأيتم ما فعلته أميركا ترامب وأميركا أوباما معكم. العداء مع إيران لا يقتصر على أميركا ترامب، لكي ينتهي بذهابه. فأميركا أوباما أيضا أساءت لكم وللشعب الإيراني"، مشيرا إلى مواقف الدول الأوروبية الثلاث الشريكة في الاتفاق النووي، أي فرنسا وبريطانيا وألمانيا، متهما إياها بـ"التقاعس الكامل والنفاق والخبث".

    واستطرد المرشد الإيراني الأعلى قائلاً: "إنني ادعم المسؤولين لكن هذا الدعم مشروط بأن يكونوا ملتزمين بأهداف الشعب".

    وانتقد خامنئي "بعض التصريحات المثيرة للخلافات"، مخاطبا المسؤولين الإيرانيين وداعيا إلى حل الخلافات "عبر الحوار مع البعض"، متسائلا: "ألا تقولون إنه يجب أن نتفاوض مع العالم، أفلا يمكن الحوار مع العنصر الداخلي وحل الخلافات"؟




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأردن: مرسوم ملكي بتقييد اتصالات الأمير حمزة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM
    حرمان آلاف المصريين الترشح للانتخابات العمالية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    غلاسكو رينجرز.. قصة بطل دون بطولة وقاهر عقوبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:31 PM
    الجزائر: تزايد الحوادث المرورية و46 ضحية في أسبوع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM
    الحكومة المغربية تُقرّ لأول مرة إجازة أبوة مدتها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 03:31 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]