تفاصيل الرحلة المأساوية لامرأة من الروهينغا للقاء زوجها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تفاصيل الرحلة المأساوية لامرأة من الروهينغا للقاء زوجها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th December 2020, 01:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تفاصيل الرحلة المأساوية لامرأة من الروهينغا للقاء زوجها

    أنا : المستشار الصحفى




    كان يفترض أن تستمر رحلة جوليخا بيغوم خمسة أيام للوصول بحرا إلى ماليزيا ولقاء زوجها، لكنها عاشت مع 500 مهاجر آخر من الروهينغا رحلة مأساوية دامت شهرين في زورق؛ لتعود في نهاية المطاف إلى بنغلادش.
    خلال هذه الفترة، رأت الشابة البالغة من العمر 20 سنة، المهربين يوسعون شقيقتها ضربا حتى الموت ويلقون جثتها في البحر مع عشرات الجثث، وبات حلمها بالعيش في يوم من الأيام إلى جانب الرجل الذي تزوجته عن بعد، أمراً بعيد المنال. وأصبح تطبيق الاتصالات عبر الفيديو الذي استخدم لعقد قرانها، الوسيلة الوحيدة لجوليخا المقيمة في مخيم اللاجئين في بنغلادش، لتبقى على اتصال بزوجها عبد الحميد (25 سنة) الذي يعمل في فندق في ماليزيا.
    وفي حين تتراجع شروط العيش في مخيمات اللاجئين الخاصة بالروهينغا في بنغلادش، يحاول العديد منهم العبور إلى ماليزيا. لكن فرص بلوغ غايتهم تراجعت منذ تكثيف كوالالمبور دورياتها للوقاية من وباء كوفيد-19. وكانت محاولة الشابة بلوغ ماليزيا في فبراير/شباط، في زورق صيد محمل بـ500 من اللاجئين الروهينغا، كارثة متكاملة. وروت: "لم يكن لدينا ما يكفي من الطعام. توفي كثيرون، وألقي بجثثهم في البحر".

    وصلت جوليخا مع والدتها وشقيقتها إلى بنغلادش في 2017، مع آلاف الروهينغا المسلمين الذين فروا من القمع في بورما ذات الغالبية البوذية

    وقضت شقيقتها نتيجة خلاف بين المهربين. وقالت: "ضرب المهربون شقيقتي دون رحمة بحزام من الجلد، وهي أصلا كانت مريضة. نزفت حتى الموت. ولم يكن بوسعي القيام بأي شيء سوى الصراخ والشتم. لم أكن أتصور يوما أن أضطر لإلقاء شقيقتي في البحر. لن أستطيع الصعود بعد اليوم في زورق".
    وصلت جوليخا مع والدتها وشقيقتها إلى بنغلادش في 2017، مع آلاف الروهينغا المسلمين الذين فروا من القمع في بورما ذات الغالبية البوذية. وفي السنة نفسها، تزوجت من عبد الحميد عبر تطبيق "ايمو" لاتصالات الفيديو، وكالعادة في مجتمع الروهينغا المحافظ جدا، كان الزواج مدبرا من عائلتي الشابين اللذين يعرفان بعضهما البعض منذ الطفولة.

    بعد علاقة افتراضية لعامين، نظم عبد الحميد رحلة زوجته وشقيقتها. لكن الزورق لم يرس أبدا في ماليزيا، وتمت إغاثة المهاجرين قبالة بنغلادش. وخلال الرحلة البحرية قضى ستون مهاجرا لعدم توفر الطعام.

    ويقول عبد الحميد المقيم في جزيرة لانغكاوي شمال غربي ماليزيا، التي يقصدها المهاجرون غير الشرعيين عادة: "منذ زواجنا لم نمسك أيدي بعضنا البعض. أواصل علاقتي مع جوليخا من خلال الاتصالات عبر الفيديو. أقول لها إني أحبها، وتؤكد أنها تبادلني هذا الشعور، وأحيانا نتبادل المزاح عن بعض الأمور. لكن في معظم الأحيان نبكي لأنه لا يمكن أن تكون لنا حياة طبيعية كأي زوج وزوجة".
    أما بالنسبة إلى أسرة الشابة، فيمثل هذا الزواج مساعدة مادية ثمينة بما أن عبد الحميد يرسل شهريا ما بين 50 و100 دولار.
    وهو يقيم في ماليزيا منذ سبع سنوات. وعبر بحرا من بورما إلى تايلاند ثم عبر برا الحدود الماليزية، وبعد أن كان عامل بناء لفترة من الوقت، حصل على وظيفة في فندق في لانغكاوي.
    وبالنسبة إلى زوجته، بات الخيار الوحيد هو التوجه إلى ماليزيا عن طريق البر، ويمكنها الحصول على جواز سفر مزور من بنغلادش، وشراء بطاقة سفر. وثمن الرحلة الجوية باهظ بالنسبة لها. وقال عبد الحميد: "حلمي أن أجلب زوجتي إلى ماليزيا. لن أوفر أي جهد. لن أتوقف عن انتظار جوليخا مهما طال الوقت".

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شيرين أبو عاقلة في عيون زملائها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    ما كتبه على حجر البهت صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    عبد الفتّاح كيليطو.. في صحبة كتب تقتل قرّاءها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    ترجيحات إسرائيلية بإلغاء زيارة بايدن: الأوضاع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM
    اتهام إسرائيلي لإيران بمحاولة اختطاف وزير الأمن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 06:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]