النظام السوري يدهم الغوطة الشرقية ويعتقل أشخاصاً بتهمة القتال ضده - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    النظام السوري يدهم الغوطة الشرقية ويعتقل أشخاصاً بتهمة القتال ضده


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th December 2020, 02:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new النظام السوري يدهم الغوطة الشرقية ويعتقل أشخاصاً بتهمة القتال ضده

    أنا : المستشار الصحفى




    دهمت قوات أمن النظام السوري، صباح اليوم الأربعاء، مناطق متفرقة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، واعتقلت أشخاصا بتهم القتال سابقا إلى جانب فصائل المعارضة السورية المسلحة إبان سيطرتها على الغوطة الشرقية، فيما انفجرت عبوة ناسفة قرب محطة سيارات في أطراف مدينة دمشق.

    وقالت مصادر محلية من الغوطة لـ"العربي الجديد" إن قوات النظام أغلقت صباح اليوم مداخل ومخارج المدن والبلدات في الغوطة الشرقية، وشنت عملية اعتقالات سريعة طاولت عددا من الأشخاص من بلدتي كفربطنا وعين ترما، واعتقلت قرابة 15 شخصا من المنطقتين، من بينهم طبيب.

    وأوضحت المصادر أن عملية الاعتقال كانت بتهمة انتماء الأشخاص إلى "فيلق الرحمن" الذي كان يقاتل ضد النظام السوري في الغوطة الشرقية في عدد من بلدات ومدن المنطقة.

    وذكرت المصادر أن القوات التي نفذت الاعتقالات تابعة لفرع الأمن العسكري والمخابرات الجوية، ونقلت المعتقلين إلى جهة مجهولة.

    وكانت قوات النظام قد شنت سابقا العديد من عمليات الاعتقال في بلدات ومدن الغوطة الشرقية، وكان أبرز تلك الاعتقالات ضمن سياق عمليات التجنيد الإجباري التي تنفذها قوات النظام السوري، وشملت الاعتقالات أشخاصا خضعوا سابقا لعمليات تسوية.

    وبحسب ما أوردته مصادر من الغوطة، فإن النظام السوري كان قد أصدر، في وقت سابق، أحكاما بالإعدام بحق مجموعة من المقاتلين والقياديين التابعين لـ"فيلق الرحمن"، والذين كانوا قد قتلوا في المعارك أو غادروا المنطقة ضمن عمليات التهجير التي أفضت إلى سيطرة النظام على الغوطة.

    ويعيش في الغوطة الشرقية مئات الشبان من الذين فضلوا إجراء تسوية والبقاء في المنطقة على المغادرة إلى مناطق المعارضة شمالي سورية، ويتعرض هؤلاء بشكل يومي للملاحقة من النظام بهدف التجنيد الإجباري.

    وكانت قوات النظام قد سيطرت، في بداية إبريل/ نيسان عام 2018، بدعم روسي، على كامل الغوطة الشرقية بعد عمليات عسكرية استمرت عدة سنوات، وانتهت بتوقيع اتفاق فرض التهجير على المعارضة المسلحة والمدنيين الرافضين للبقاء تحت حكم النظام.

    إلى ذلك، تحدثت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" عن انفجار عبوة ناسفة في منطقة السومرية قرب محطة لسيارات النقل الداخلي والخارجي على أطراف مدينة دمشق، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية فقط. ونقلت المصادر أن قوات أمن النظام فككت عبوة تركها مجهولون في المنطقة ذاتها.

    ويشار إلى أن مناطق النظام في دمشق شهدت سابقا عدة عمليات تفجير، أسفرت عن قتلى وجرحى، وأعلنت حسابات على مواقع التواصل تنسب نفسها لـ"داعش" مسؤوليتها عن عدد من تلك التفجيرات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الزيتونة" يصدر التقرير الاستراتيجي الفلسطيني... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 02:25 PM
    وفاة "ميس تيك" رسامة الشوارع الأشهر في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 02:25 PM
    87 قتيلا بقصف قاعدة أوكرانية.. واشتداد المعارك... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 02:25 PM
    بايدن يطلب مزيدا من النفط.. والرياض تدعم موسكو في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 02:25 PM
    تركيا ترحّل 28,500 مهاجر غير نظامي منذ بداية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 02:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]