الأردن: مرحباً باللاجئين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الأردن: مرحباً باللاجئين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th December 2020, 02:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الأردن: مرحباً باللاجئين

    أنا : المستشار الصحفى




    على الرغم من أنّ 92 في المائة من الأردنيين تأثروا سلباً بجائحة كورونا، بسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية وزيادة نسب البطالة، فإنّ دراسة جديدة أصدرتها اليوم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، كشفت أنّ 94 في المائة من الشعب الأردني ينظرون بإيجابية نحو اللاجئين. وعند سؤالهم عن استجابة الحكومة الأردنية تجاه اللاجئين، صنفها أكثر من 90 في المائة على أنّها إيجابية.
    وقالت المفوضية في بيان إنّ غالبية الأردنيين متعاطفون مع الأشخاص الذين أجبروا على الفرار من بلادهم والتحديات التي ما زالوا يواجهونها. لكنّ غالبية الأردنيين، مع ذلك، وهم 87 في المائة، يعتقدون أنّ هناك عدداً كبيراً جداً من اللاجئين في الأردن، فيما يقول 83 في المائة إنّ الأردن أدى ما هو أكثر من واجبه لمساعدة اللاجئين. وكجزء من الاستطلاع، ذكر 73 في المائة من الأردنيين أنّهم على استعداد لمساعدة اللاجئين بشكل فردي، مع 40 في المائة تبرعوا بالفعل بالمال لدعم الفئات الأكثر ضعفاً.
    أجريت الدراسة بالتنسيق مع "مركز نماء للبحوث والدراسات"؛ وهو معهد أبحاث أردني، واستطلعت، من خلال المقابلات الهاتفية عينة من الأردنيين الذين يعيشون في محافظات عمّان والمفرق والكرك، من أجل الحصول على تحليل محدّث للتصور العام الأردني تجاه اللاجئين. وقال ممثل المفوضية في الأردن، دومينيك بارتش: "لقد قلنا مراراً، إنّ الشعب الأردني والحكومة يواصلان المضيّ قدماً في إظهار اللطف والكرم تجاه اللاجئين، ولدينا الآن البيانات التي تدعم ذلك". وأضاف بارتش: "من الواضح أنّ الأزمة السورية زادت الضغط على البنية التحتية الوطنية في الأردن. مع ذلك، فإنّ استمرار إدراج اللاجئين في التعليم والخدمات الصحية وسوق العمل هو جزء من الاستجابة التي وضعناها بمشاركة الحكومة الأردنية. وإلى أن يتمكن اللاجئون من العودة بأمان إلى ديارهم، فإنّ الدعم المقدم من المجتمع الدولي أمر بالغ الأهمية في توفير حلول مستدامة للنزاعات التي طال أمدها".
    ستتبع هذا الاستطلاع جولتان إضافيتان في عام 2021 لمواصلة مراقبة التصور العام الأردني للاجئين عن كثب. وبناءً على نتائج الاستطلاع وتزامناً مع الذكرى الثلاثين لتأسيس مكتبها في الأردن، أكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التزامها المستمر بمساعدة الأردن في تحمل عبء استضافة اللاجئين والعمل على تحقيق الحلول التي تسمح لهم بإعادة بناء حياتهم بأمان وكرامة.

    ويعيش في الأردن، الذي يعتبر ثاني أعلى دولة في العالم بعدد اللاجئين، مقارنة بعدد السكان (بعد لبنان)، 747.967 لاجئاً (عدا عن الفلسطينيين) من بينهم 657.960 سورياً، و65.845 عراقياً، و14.727 يمنياً، و6080 سودانياً، و746 صومالياً، و1609 من جنسيات أخرى، بحسب آخر تحديث للمفوضية في 9 يوليو/ تموز الماضي. ويعيش 83 في المائة من اللاجئين السوريين في مناطق حضرية خارج المخيمات، فيما يعيش 16.7 في المائة في مخيمات اللجوء، فيما تقول الحكومة الأردنية، من جهتها، إنّ هناك نحو 1.3 مليون لاجئ سوري في المملكة.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الأردن: مرحباً باللاجئين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    20 جريحا من فريق كرة قدم في حادث جرار مزرعة أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 10:43 AM
    انهيار منصة للمتفرجين في لندن خلال استعراض للجيش... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 22nd May 2022 10:43 AM
    بعد تحذيره من "التهديد" الكوري الشمالي.. بايدن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    أول تعليق من بايدن على تفشي جدري القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    روسيا تنشر "قذائف الرعب" على حدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]