موظفو النظام السوري يوزعون المساعدات على أقاربهم "فاحشي الثراء" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    موظفو النظام السوري يوزعون المساعدات على أقاربهم "فاحشي الثراء"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th December 2020, 06:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new موظفو النظام السوري يوزعون المساعدات على أقاربهم "فاحشي الثراء"

    أنا : المستشار الصحفى




    الواسطة هي أفضل طريقة للحصول على المساعدات التي تقدمها المنظمات العاملة تحت راية النظام السوري في كل مكان يسيطر عليه، ويكون أقارب الموظف "هم الأولى بالمعروف"، كما يقول مواطن من ريف حماة الشمالي لـ"العربي الجديد".

    ويضيف أبو ليليان، وهو اسم مستعار لمواطن سوري من قرية "تل سكين"، التابعة لناحية محردة في ريف حماة الشمالي، حيث تسيطر مليشيات "الدفاع الوطني" التابعة للنظام والمدعومة من روسيا، وتعمل منظمات يشرف عليها "حزب البعث" وحكومة النظام و"الهلال الأحمر السوري" ومنظمات أجنبية، أن بعض المساعدات تقوم فرق تابعة لـ"مركز التنسيق الروسي" بتوزيعها على العائلات المحتاجة، وهنا لا يجرؤ موظفو النظام على التلاعب بالتوزيع أو سرقة المساعدات، لكن عندما تكون الأمور موكلة إليهم تتم سرقة معظم المساعدات ويجري توزيع جزء منها على أقاربهم فقط.

    ومن أبرز فرق اللصوص، وفق وصفه، ما يسمى بـ"فريق محردة التطوعي"، الذي يتلقى المساعدات من النظام لتوزيعها، ثم يعمد إلى سرقة جزء منها وتوزيعها على الأقارب، ومن لهم واسطة، ممن ليسوا بحاجة إلى ذلك في الأصل، ليقوم هؤلاء لاحقا ببيع هذه المساعدات في السوق.

    الكثير ممن يأخذون المساعدات هم ليسوا بحاجة إليها، ويعمدون إلى بيع الحصص في السوق

    وتتكون معظم تلك المساعدات، وفق قوله، من الرز والبرغل والمعكرونة والزيت، وبعض المعلبات مثل التونة والفول والمرتديلا والحمص.

    مصدر آخر من المنطقة أكد أن المساعدات في الغالب توزع عن طريق المجالس البلدية والجمعيات وفروع الحزب، وهناك فعلا موظفون في المجالس يقومون بالتوزيع حسب الواسطة وقرابة الشخص الذي يتلقى المساعدة، بغض النظر عما إذا كان محتاجا أم لا، والكثير ممن يأخذون المساعدات هم ليسوا بحاجة إليها، ويعمدون إلى بيع الحصص في السوق.

    وذكر المصدر أن هناك عدة شكاوى وجهت إلى محافظة حماة تقول إن موظفين في ما يسمى "الوحدة الإرشادية" في منطقة محردة يقومون بتوزيع المساعدات على أقاربهم وأصحابهم غير المحتاجين ووفق الواسطة.

    وقال أبو ليليان إنه ذهب إلى "الوحدة الإرشادية"، فقالوا له إن دوره لم يأت بعد، في حين أن شخصا يركب سيارة فارهة توقف وأخذ كرتونة من المساعدات مع "تبويس شوارب" بينه وبين الموزعين، وعند الاحتجاج على ما حصل، تذرع الموظفون بأن الشخص الذي أخذ سلة المساعدات سيرسلها إلى "أسرة شهيد"، أي قتيل في قوات النظام، وهو ما كذّبه أبو ليليان.

    ويشير الشاهد ذاته إلى أن هناك عدم تناسبية في اختيار مناطق توزيع المساعدات، إذ تتنافس منظمات فرنسية مع مركز التنسيق الروسي في الدعاية لحماية المسيحيين في بعض المناطق، بينما يتم إهمال أخرى على الرغم من فقر سكانها.

    ويذكر أن معظم المناطق التي تخضع لسيطرة النظام السوري تعيش حالة من الفقر بسبب سوء الاقتصاد السوري بشكل عام، فضلا عن انهيار سعر الليرة السورية وارتفاع نسبة البطالة والعقوبات الاقتصادية المفروضة على النظام.

    ويشار إلى أن العقوبات الاقتصادية، سواء الأوروبية أو الأميركية، على النظام السوري لا تشمل المساعدات الإغاثية والإنسانية والطبية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فيتو روسي صيني ضد تشديد العقوبات على بيونغ يانغ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 07:03 AM
    زيلينسكي: الاتحاد الأوروبي منقسم حول عقوبات روسيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 07:03 AM
    استنفار عسكري في محيط طرابلس.. والدبيبة يتهم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 07:03 AM
    زيلينسكي: روسيا ترتكب إبادة جماعية في دونباس أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 07:03 AM
    ما هدف تركيا من إعادة توطين لاجئين في شمال سوريا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 07:03 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]