الجيش التركي يواصل إخلاء نقاطه في مناطق النظام السوري - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجيش التركي يواصل إخلاء نقاطه في مناطق النظام السوري


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th December 2020, 07:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجيش التركي يواصل إخلاء نقاطه في مناطق النظام السوري

    أنا : المستشار الصحفى




    واصل الجيش التركي، اليوم الأربعاء، عملية إخلاء قواته من النقاط الواقعة في مناطق سيطرة النظام شمال غربي سورية في إطار تفاهمات جديدة مع روسيا حول شمال غربي البلاد، في حين جددت قوات النظام خرق وقف إطلاق النار في إدلب.

    وقالت مصادر عسكرية من المعارضة السورية لـ"العربي الجديد" إن الجيش التركي بدأ اليوم بسحب قواته من نقطة تل الطوقان في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، ونقطة العيس في ريف حلب الجنوبي بمحيط الطريق الدولي حلب دمشق.

    وأضافت المصادر أن القوات التي تم سحبها توجهت إلى منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي لتستقر في نقاط تركية في تلك المنطقة.

    وكانت القوات التركية قد انسحبت في وقت سابق من عدة نقاط، أبرزها نقطة مورك ونقطة الصناعة في ناحية سراقب ونقطة معمل الكوراني قرب الطريق الدولي، فيما تواصل عمليات سحب القوات من نقاط شير مغار والراشدين والصرمان وقبتان الجبل و معرحطاط وتل الطوقان والعيس في أرياف حلب وإدلب وحماة.

    وتأتي عملية الانسحاب، وفق المصادر، في إطار تفاهمات روسية تركية حول المنطقة وفي إطار عملية فتح الطرق الدولية أمام الحركة بناء على اتفاق مارس/ آذار الماضي، والذي ينص أيضاً على وقف لإطلاق النار في إدلب بين المعارضة والنظام.

    وفي غضون ذلك، خرقت قوات النظام السوري وقف إطلاق النار مستهدفة عدة مناطق في بلدات وقرى البارة وسفوهن والفطيرة وفليفل في ريف إدلب الجنوبي، مخلفة أضراراً مادية في ممتلكات المدنيين.

    إلى ذلك، أفادت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أن قوات النظام السوري تعرضت اليوم لهجومين جديدين في ريف الرقة الجنوبي من مجهولين يرجح أنهم تابعون لتنظيم "داعش" الإرهابي، مضيفة أن الهجومين أسفرا عن مقتل خمسة عناصر على الأقل وجرح سبعة آخرين.

    وذكرت المصادر أن الهجوم الأول وقع على طريق السفيرة في ريف الرقة الجنوبي، بينما وقع الثاني على طريق الرصافة بالقرب من حقول النفط في المنطقة، مشيرة إلى أن الهجومين كانا عبر تفجير عبوات ناسفة تلاه إطلاق نار قبل فرار المهاجمين إلى جهة مجهولة.

    وتتعرض قوات النظام في تلك المنطقة لهجمات من قبل مجهولين بشكل متكرر على الرغم من أنها تعج بحواجز ومواقع قوات النظام والميليشيات المدعومة من روسيا وإيران.

    وفي ريف الرقة أيضاً تعرضت دورية تابعة لميليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في ناحية الحوس شرق المحافظة لهجوم من مجهولين أسفر عن مقتل اثنين من عناصر الدورية.

    وأضافت مصادر "العربي الجديد" أن قيادياً في ميليشيات الدفاع الوطني يُدعى "خالد ممدوح كباش" قُتل بانفجار لغم زرعه مجهولون على طريق في منطقة أبو لفة شرق قرية الرهجان في ناحية السعن بريف حماة الشمالي الشرقي.

    وكانت قوات النظام قد تعرضت لهجمات في تلك المنطقة مؤخراً وتكبدت على إثرها خسائر بشرية ومادية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يونهاب: كوريا الشمالية تسجل أكثر من 200 ألف إصابة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM
    إجراءات لبنانية لمواجهة "جدري القرود".. أعراض... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM
    من الجنوب.. الجزائر تعول على كسب رهان "الطاقة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM
    نهشت طفلة حتى الموت.. الكلاب السائبة تدق ناقوس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM
    دي ماريا يرحل عن صفوف بطل فرنسا نهاية الموسم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]