السعودية تتجه لإعلان الحكومة اليمنية بعد "تطبيق مشوّه" لاتفاق الرياض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السعودية تتجه لإعلان الحكومة اليمنية بعد "تطبيق مشوّه" لاتفاق الرياض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th December 2020, 07:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السعودية تتجه لإعلان الحكومة اليمنية بعد "تطبيق مشوّه" لاتفاق الرياض

    أنا : المستشار الصحفى




    تتجه السعودية للإعلان عن خطوة تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، رغم التشوهات التي رافقت تطبيق الشق العسكري من اتفاق الرياض الموقع بين "الشرعية" المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي.

    وطرح الوسطاء السعوديون، الخميس الماضي، مهلة أسبوع لتطبيق الشق العسكري من اتفاق الرياض، على أن يعقبها مباشرة تشكيل حكومة المناصفة بين المحافظات الشمالية والجنوبية بمشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي.

    وانقلب التحالف السعودي الإماراتي على الآلية المطروحة لتطبيق الشق العسكري من اتفاق الرياض، عندما أدرج ألوية العمالقة السلفية المدعومة إماراتياً والمرابطة في الساحل الغربي، كقوات لحفظ السلام في أبين، بعدما فشلت الانسحابات المتبادلة للقوات الحكومية والانفصالية.

    وقالت مصادر عسكرية حكومية، لـ"العربي الجديد"، إن الشق العسكري أيضاً لم يتم تطبيقه حرفياً في أبين، حيث انسحبت القوات لعدة كيلومترات فقط، ولم تتوجه إلى جبهات القتال ضد الحوثيين، كما نصت الآلية التنفيذية لاتفاق الرياض، فضلاً عن استدعاء ألوية العمالقة، بعد تكليفها بتنفيذ نقاط فاصلة بين الأطراف المتنازعة.

    وأعلنت قوات ألوية العمالقة، مساء الأربعاء، أنها بدأت مهام الفصل بين القوات الحكومية والانفصالية، ونشر نقاط مراقبة في خطوط التماس بمحافظة أبين، بالتزامن مع قيام فرقها الهندسية، بعمليات مسح وتطهير للمناطق الفاصلة لنزع الألغام والمتفجرات، وفقاً لبيان نشرته على موقعها الإلكتروني.

    قوات ألوية العمالقة تبدأ نشر نقاط فاصلة وتقوم بعمليات مسح للألغام في أبين https://t.co/gupRKdK63I

    — المركز الإعلامي ل ألوية العمالقة جبهةالساحل الغربي (@sahel_almakha) December 16, 2020
    وأفصحت ألوية العمالقة أن مهمتها الجديدة في أبين، جاءت بتكليف من قائد قوات التحالف بالساحل الغربي لليمن، الإماراتي حمد أبو راشد، وليس من اللجنة السعودية المكلفة بتطبيق الشق العسكري لاتفاق الرياض والمتواجدة في عدن منذ أغسطس/آب الماضي.

    وكان التحالف السعودي الإماراتي قد استبق انتشار ألوية العمالقة في نقاط التماس بأبين، بالإعلان عن نجاح تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، بفصل القوات في أبين وخروجها من عدن، لكن مصادر عسكرية أكدت لـ" العربي الجديد"، أن العاصمة المؤقتة لا تزال تحت سيطرة كاملة للقوات المدعومة إماراتياً.

    ونصت الآلية التنفيذية لاتفاق الرياض على دخول اللواء الأول حماية رئاسية المرابط في شقرة بأبين إلى عدن من أجل حماية قصر معاشيق الرئاسي والمقرات السيادية للدولة، ولا يعرف ما إذا كانت القوات المدعومة إماراتيا ستسمح بذلك أم لا.

    ويبدو أن التحالف السعودي الإماراتي سيكتفي بنشر ألوية العمالقة فقط في نقاط التماس بمحافظة أبين باعتباره تطبيقا للشق العسكري، وذلك من أجل الذهاب إلى الخطوة التالية وهي تشكيل حكومة الشراكة برئاسة معين عبدالملك.

    ووفقاً للجدول الزمني للخطة السعودية، من المقرر أن يتم الإعلان عن الحكومة غداً الخميس، ولم يتسن لـ"العربي الجديد" التأكد من مصدر حكومي أو رئاسي حول إمكانية تحقيق ذلك، كما لم يصدر بيان رسمي من القوات الحكومية حول مسألة نجاح تطبيق الشق العسكري وطبيعة الوضع في مدينة عدن.

    وفي سياق الترتيبات لإعلان الحكومة، ناقشت هيئة رئاسة البرلمان الموالي للشرعية، الأربعاء، مع رئيس الوزراء المكلف، الأولويات العاجلة للحكومة الجديدة المتوقع إعلانها قريباً، وكذلك عودتها إلى عدن لممارسة مهامها، وفقاً لوكالة "سبأ" الخاضعة للحكومة المعترف بها.

    وطالب البرلمان، الحكومة الجديدة، بتضمين برنامج عملها الذي ستعرضه على مجلس النواب لنيل الثقة، عدة "إجراءات وإصلاحات في مختلف المجالات بينها تنمية الموارد وتعزيز الرقابة والمحاسبة وتفعيل مؤسسات الدولة، إضافة إلى توحيد الصف الوطني في معركة استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي، ودعم جبهات القتال".

    وقال رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، إن وجود الحكومة والبرلمان داخل الوطن "سيشكل علامة فارقة في معركة استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب الحوثي".

    وفي المقابل، كشف رئيس الحكومة المكلف، معين عبدالملك، عن ما أسماها بـ"الخطط الأولية لبرنامج الحكومة الجديدة"، لافتاً إلى أنه يتضمن رؤية واضحة لما ينبغي عمله على جميع المستويات، ومعالجة الأخطاء المتراكمة والعمل كحكومة كفاءات سياسية بشكل فاعل وشفاف يخضع للمحاسبة والمساءلة من قبل البرلمان.

    وتوقع عبدالملك، أن يثمر تنفيذ برنامج الإصلاحات المعد في الانعكاس بشكل عاجل وسريع على الأداء الاقتصادي والجوانب المالية والنقدية، يلمس ثمارها المواطن وتنعكس على حياته المعيشية اليومية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "معرض الرباط للنشر والكتاب": التظاهرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    شح المياه الشديد يؤثر على محصول القمح في العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    "أنا توجيهي".. تطبيق بإنتاج شبابي في غزة لطلبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    بدء محاكمة 5 سودانيين بتهمة قتل ضابط شرطة خلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    ردّة فعل غاضبة تفسد فرحة كروس بدوري أبطال أوروبا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]